الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019

حكاية سيدة عاملة


مساء يعزف بأوتاره علي قلوبناًالبريئة

مساء يعلن لنا بأن الحياة قاسية لكنها جميلة

مساء الأماني التي نشتاقها ونحلم تحقيقها

مساء السعادة لكم جميعاً زواري ومتابعي مدونتي البسيطة

موضوعي اليوم بعنوان ((حكاية سيدة عاملة))

*قطعا هناك ثمة معاناة ومصاعب وتحدي وصراع نواجهه بحياتنا مع تلك الحياة القاسية ، ولكن نحن من يقود تلك الأيام الصعبة ، ونحن من نتحدى عواصف السنين ، ونحن من نلون اللحظات التي نمر بها ونعيشها  بألوان الربيع والحب ، أو الشتاء والتحدي ، أو الخريف والمعاناة والصراع والجفاف الذي نعيشه ، ورغم جمال الحياة وزينتها وبهجتها التي تلون وتغري أعينناً ببداية أعمارنا وحياتناً ، وحصولناً ببداية مشوار تأسيس الحياة على ما نتمناه إلا أن تلك الحياة القاسية تتفنن في العزف على أوتار قلوبناً من خلال المشاق والتحديات الصعبة والمراحل التعيسة التي نقابلها ونعيش ونتعايش معها ..!!

*أصدقائي ومتابعي الكرام ..تلك الكلمات الصعبة والحزينة رددتها سيدة عاملة بعد تنهيدة عميقة خرجت من أعماق قلبها بكل تحدي وممزوج بالحزن حين إستوقفتها للسؤال عن حالها .. ؟ وماذا تفعل بتلك الحياة والأيام وإلى أين وصلت الآن من تحقيق أحلامها وطموحها  .. ؟ 
*حقيقة أصدقائي لقد أثارت استغرابي ودهشتي عندما قالت تلك الكلمات الصعبة التي كانت كما الصاعقة على وقع أنفاسي ونفسي ، وأثارت دافع الفضول تجاه نفسي لأوجه لها سؤالي بكل جرأة عن حكايتها .. ؟ ولماذا الحزن يسيطر علي نظراتها رغم أنها انسانة جميلة ومثقفة وطموحه إلى أبعد الحدود ومربية أجيال ، وبلحظة قطعت تلك السيدة حبل أفكاري وقالت بصوت هادئ أنا أعرف ما يدور بداخلك .. !!! وبما تشعرين الآن  ...!!! لذلك يا صديقتي أنا سأجيب علي تساؤلاتك وكل ما يخطر ببالك ، لكن الآن حان وقت الذهاب للعمل وأعدك بأننا سنلتقي قريباً بإذن الله وسيكون لنا حوارات طويلة وستعرفين حكايتي وأين ذهب طموحي ...؟ 
*جاوبتها والفضول يقتلني : أوك ... اتفقنا ... لكن علينا أن نلتقي غداً بإذن الله وإستودعتني وذهبت للعمل وهي تجر أرجلها وتحمل بين يديها الكثير من الملفات والكراسات والكتب، وكلها يقين بأنها ذاهبة لتبدأ مشاق يوم جديد وعمل متعب بانتظارها ، وخلال نظري لها وهي تبتعد رويداً رويداً ، ذهبت بخيالي قليلاً مع تلك الحياة القاسية وتلك السيدة التي أشعر وكأنني أراها للمرة الأولى بحياتي ، وبأنني لم أعيش معها سنوات من عمري ، لقد تغيرت كلياً لم تبقى تلك الفتاة الجميلة والمدللة التي كانت تطمح للكثير بحياتها ، رأيت اليوم سيدة عاملة متزوجة نسيت نفسها وأحلامها وطموحها ، حقاً لا تمد بصله لتلك الفتاة الجميلة التي قضيت معها عمراً جميلاً ، أصبحت اليوم تحمل المتاعب والمشاق وتحمل بداخلها سر عميق أحسست به من خلال تلك التنهيدة العميقة التي خرجت من أعماق قلبها بكل حزن ..!! وتذكرت بيني وبين نفسي حوارها حينما قالت بأن الحياة جميلة ولونها وردي وعلينا أن نعيشها بالطول والعرض وأن نعطي لأنفسناً الحق بأن تختار طريقها وتسعى لطموحها ، وفجأة عدت لوعي لأتذكر تلك السيدة التي أشعر بأنها بالفعل أصبحت غريبة وأنها شخص آخر أقابله لأول مرة بحياتي .
* يا أصدقائي نحن حقاً من نعطي لأنفسنا الحق بأن نعيش حياة كريمة وجميلة ونحن من نعطي للمشاعر عناوين وأسماء ، ونحن من نعطي لأحلامنا وطموحاتناً الحق بأن تزدهر وتتحقق ، وأيضاً من نطمسها إذا أردنا تبديل كيان شخصيتناً وإعطاء حياتناً والمستقبل لمن لا يستحق  ، حقاً إن الحياة زاخرة بالتناقضات والأسرار والعيوب التي تتزاحم وتتراقص علي سطور قلوبناً ، التي نسعى إلى إكتشافها من خلال حوار أو كتابة أو فضفضة مختلفة وأحياناً نكتشفها من خلال الدموع والقهقهات التي تقف علي مداخل الشريان ، أو من تلك النظرات الحزينة التي ترمقها الأعين وهي باحثة عن أمل رقيق ينام كالعصفور بين الضلوع ، ولكن لكي نرى الأشياء أشهى وأبهى علينا الغوص أكثر بالمشاعر  وأن نسقي زهور الروح والقلوب بقطرات ندى الحب والعطاء، وأن نعطيها الحق بأن تحقق ما تتمناه وما تسعى إليه من طموحات .

أصدقائي لكي نعرف معاً حكاية تلك السيدة العاملة 
انتظروني ومع الجزء الأول قريباً وأتمني أن تدعموني بأرائكم ونقدكم

أتمنى لكم ليلة سعيدة جداً 

بقلمي : eman ahmad
الاسم المستعار : همس الاحباب 

تحياتي  

هناك تعليقان (2):

  1. هلا ننوسة

    حرفك جذاب يشد انتباة القارئ

    يجعلنا بالنتظار كل حرف جديد

    متابع معكم عن قرب

    تحيااتى

    ردحذف
  2. هلا بيك يا راقي
    تسلملي اشرف على حضورك المميز وتواجدك الراقي
    كون بالقرب دوما فهذا يسعدني
    تحيتي

    ردحذف

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...