الثلاثاء، 5 يناير 2021

مذاق صعب المنال

 

أسعد الله مساكم بكل خير 

وجعل الله السعادة رفيقة دروبكم
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر (لنقرأ معا)
موضوعي اليوم بعنوان (مذاق صعب المنال)

نخلق على وجه الكره الأرضية ، وكلا منا يحمل بداخله هدف وطموح مختلف ، وقد تختلف وتتفاوت درجات الاختلاف والطموحات بين جميع البشر ، وأيضا تختلف درجات التحدي والاصرار عند الانسان من أجل تحقيق حلمه وهدفه بتلك الحياة الواسعة .

فهناك من يرى نفسه بالخيال ، وهناك من يراها بالثقافة والفكر ، وهناك من يراها بالرسم والفن التشكيلي ، وهناك من يرى بداخله الكثير من الهوايات والأمنيات المختلفة ، لكنه يريدها أن تبقى سجينة القلب والفكر والعقل ، وقد يكون ذلك لأسباب كثيرة وربما أولها بسبب يأسه وخوفه الشديد من الفشل وعدم النجاح ، وهناك العكس الذي من يسعى دوما ويرى بالفشل النجاح والتقدم والسعى أكثر نحو ما يتمناه ويريد تحقيق .

لكن رغم تلك الأمنيات المتنوعة بين البشر ، والتي تعتبر ميزة جميلة ،  إذا كل انسان تمسك بحلمه وهدفه ، لكن أرى أن هناك صعوبة كبيرة ومذاق مختلف لدى أي إنسان حلمه وطموحه فمثلا أن يكون كاتبا ناجحا،  فهو يحتاج إلى المزيج من الخبرات والأمنيات ومزيح من الأعمال التي يقوم بها جميع البشر .



أن يكون الانسان كاتبا ناجحا ليست بالسهولة الواضحة ، فمعنى ذلك أنك إخترت أكثر الهوايات صعوبة ، فالكاتب نحات ينحت الكلمات بمقاسات ومذاقات مختلفة ،ونجارا يعمل على تثبيتها وتماسكها ، وخبير تجميل ذات حنكه لينمق الكلمات ويعطرها ويسرح شعرها .

نعم فأن تكون كاتب عليك أن تكون خبير أزياء يناسق ألوان الكلمات المتتابعة ، ورسام يتفنن في إضفاء الألوان الداكنة والفاتحة بحسب الموقع ، وفيلسوف يربط تلك الكلمات المزوقة بعقلانية المجانين ، ومجنون ليبحث في أشياءا يكرهها العقلاء .

فاختيار طريق الكتابة ليس بتلك السهولة التي نتصورها ومعني ان تكون كاتب يجب عليك أن تكون طبيبا يختار ما يشفي الصدور وما يلامس احساس القراء لكي تكون كاتبا عليك ان تبذل مابوسعك لكي تصل الى القلوب يجب ان تشعر بها وتعيش مواطنها وطقوسها .

تحياتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...