الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021

نهد امرأة الحياة

 



 
أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️( لنقرأ معاً)
موضوع اليوم بعنوان (نهد امرأة الحياة)
 

 
 سمعت أحدهم ذات يوم يردد إن أعلى قمة في العالم: نهد امرأة مستلقية"ويقول لا أدري من قال هذه الحقيقة الجغرافية المقدسة، غير أني حاولت النوم كثيراً ولم أتمكن، عملت على تنقية دماغي من كل المشاغل باستثناء هذه العبارة ظلت تطوف برأسي، بذلت جهدًا لصرف انتباهي نحو مواضيع أخرى؛
 
 لكنها ظلت ناشبة في دماغي كأنها تطالبني بحق مقدس ، فتوقفت عن مقاومتها، وقلت في نفسي : إنه نداء العناق المقدس الذي لا يدرك إلا كل قلب مقدس ، نقي ، صافي ، يعرف جيداً  معنى هذا العناق ، نداء الغواية لطريق لا نهاية له ، نداء قد يجرني لعالم الإبحار بنار الغواية ، فرددت فلتستجب يا فتى ، إنهض وتحسس فؤادك .
 
 ما بال هذا القلب يقظًا منذ المساء ولا يفكر بالهجوع، لربما أن رأسي يأبى المنام،فرددت بيني وبين نفسي أظنه بحاجة شديدة للاسترخاء في أعلى قمة بالعالم ، نعم إنه نهدك يا امرأة الفتنة المتطاولة التي تخترق  العالم بجماله ، وتنثر الفتن بين القلوب العطشة ، وتزيد من لوعة المشتاقين .
 
 حيث يأتي السماء تدنو وتقترب كلما تجليتِ أمامي، أطفو عليه بلهيب المشتاق ، أتحسسه بلهيب الحنين المغلف بنكهة الشهد ، فأتلمس الأبدية الخارقة بين نهديك، أتجسس على أخبار السماء الصافية ، فتنكشف الحجب بينك وبين مجاهيل الحياة كلما لامست أصابعك المنحدر.
 
دعيني أتذوق الملوحة بين نهديك؛ كي أطرد مرارة الحياة من فمى.. طويلة هذه الحرب يا امرأة، ليتها قصيرة كالمسافة بين نهديك، كلما جزت المسافة بينهن؛ عبرت الصراط منتصرا، يعود المحاربون إلى أمهاتهم، يذهب التوتر عني، تزول البلادة، ويستعيد المرء نباهته سأنام الآن، وقد هدأت الحرب، سأنام ممتلئ بأسرار الحياة وبك أيتها السر الأعظم.
 
 تحياتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...