السبت، 4 يناير 2020

شعور غريب


مساء يغمر قلوبكم الصادقة والوفية بالخير 

مساء السعادة والحب لكل قلب ينبض بحب

مساء السعاده والجمال لكم جميعاً أصدقائي 

موضوعي اليوم بعنوان (شعور بالمجان )

إحساس غريب وشعور بالمجان يكمن داخل الانسان يجعله يعيش الحياة بكل أريحية ، ويعشق ألوانها المزهرة كقوس قزح ، إذا إكتشف الإنسان هذا الشعور الدفين والموجود بداخله سيشعر بنوع من الرضا والقناعة ، سيدرك بأن الحياة تكمن بهذا الشعور الموجود بداخله .

إن ذلك الشعور الغريب هو شعور السعادة التي يستحيل أن تكون شيئاً مادياً يشترى بمال ، وبنفس اللحظة تلك السعادة لا تقاس بما نملك من مباهج الحياة ، بدليل هناك الكثير من الناس يمتلكون الأراضي والمال والجاه والغنى من أوسع أبوابه لكنهم يفتقرون إلى السعادة الحقيقية ، رغم أن لديهم المال الذي يجعلهم يشترون أغلى ما في تلك الحياة ، لكنهم للأسف لا يقدرون على شراء السعادة .

بعكس أناس آخرون لا يملكون بتلك الحياة إلا قوت يومهم وأحياناً لا يوجد لديهم هذا القوت، وأحياناً آخرى الفقر والجوع والحاجة تأكل من حياتهم أضعاف مضاعفة ، ورغم ذلك نرى أن الإبتسامة والسعادة لا تفارق قلوبهم وأفواهم .

غريب حقاً هذا التفاوت والإختلاف بينهما ، قد يكون لأنهم إكتشفوا ذلك الشعور المجاني والموجود بداخل كل إنسان ، سواء عن طريق الرضا بما قسمه الله والقناعة بما يوجد بين أيديهم ، والقناعة بما يملك الإنسان مع إستمرار الصبر والتمسك به وإزدهاره وإنمائه .

 وأحياناً تكون تلك السعادة شيئاً حسياً لما تحتوي قلوبناً من فيض المشاعر والأحاسيس الصادقة ، كما أنها قد تكون كلمة جميلة تهدى إلينا بلحظة من اللحظات وتطير في سمائناً دون جناحين سواء من عابر سبيل أو محتاج بتلك الحياة أو حتى من أحباب ورفقاء وأصدقاء وأهل .

فالسعادة هى ذلك الحضن الدافئ الذي نأوى إليه كلما خانتناً الظروف والأحوال ورغم أنها موجودة بداخلناً بكل وقت ، لكن غريبين نحن لا نلجأ إليها إلا في لحظات معينة من حياتناً .

فهذا الشعور الغريب المدفون بين جناحي السعادة احساس راقي نتعلق بحباله المزدهرة والملونة بالحب والجمال ، شعور يمد لنا سلسالاً من العطاء ليجدد فيناً روح الأمل وحب الحياة ، فالسعادة يا أصدقائي هي تيار جارف للخير والمحبة والعطاء .

وقد تكون السعادة بأحيان أخرى وبالنسبة لفئة معينة من البشر وهم جميل تعيش على ذكراه قد تراه رفيقاً ومؤنساً في وحدتها ، وتعيش وتتعايش معه من أجل خلق الإبتسامة والسعادة وإكمال مسيرة الحياة . 

فالسعادة هي أن تفك قيد ضعفك وخجلك الموجود بداخلك وتتخلي عن ما يحزنك ويشقيك ويستغلك وتبحث عن هذا الشعور المجاني المدفون بداخلك ، هي أن تدرك أن لك رباً رحيماً يراقب خطواتك ويباركها فتهدأ روحك وتستكين .

أتمنى من كل قلبي السعادة والتوفيق لدى الجميع

و أتمني لكم حياة هادئة وسعيدة 


بانتظار آرائكم وتعليقاتكم


بقلمي : eman ahmad


الاسم المستعار : همس الأحباب

تحياتي


هناك 6 تعليقات:

  1. كلام رائع جدا ولاكن المشاعر المدفونه دائما الانسان بيكون عندها ضعيف ليظهر الحب او او الخ ولاكن الاصرار اهم من اي شي وانا سعيد جدا بكلامك واتمنى المثابرة

    ردحذف
    الردود
    1. هلا أشكرك جزيل الشكر علي حضورك الراقي وردك المميز

      حذف
  2. هلا همس

    قلم متجدد بمواعظ من الواقع

    القناعة كنز لا يفنى

    سعدت بمتابعة قلمك الراقى

    بانتظار جديدك

    تحيااتى

    ردحذف
    الردود
    1. هلا أشرف تسلملي يارب على رايك المعطاء والمميز

      حذف
  3. كالعادة ،:
    ابداع رائع وطرح يستحق المتابعة شكراً لك ،،،
    بانتظار الجديد القادم،،،
    دمت بكل خير

    ردحذف
    الردود
    1. هلا أماني يسعدك يارب علي طلتك ورايك

      حذف

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...