الجمعة، 3 يوليو 2020

أطوار الحب

أسعد الله صباحكم بكل خير
جمعه طيبة علي الجميع
وأسال الله أن تكونوا جميعا بألف خير
موضوعي اليوم بعنوان(أطوار الحب )

كل إنسان فينا بتلك الحياة الجميلة يمر بمراحل عمرية معينة بحياته ،وكذلك قلب الانسان عندما يدق ويعرف معنى الحب وجمال لمسته وروعتك عندما يطفي على حياتنا البهجة ، وهذا الحب قد يمر بأطوار ومراحل معينة خاصة بيه ومن تلك المراحل

المرحلة الأولى: -عندما يطرق الحب باب قلبك نرى الحبيب حينها اشبه ما يكون بالملائكة نرفض ان نراه بشرا فهو المخلص الحنون الرفيق الذي لا يضمر سوء او شر لاحد ولا يخطئ ابدا.

المرحلة الثانية: -مرحلة اغلاق القلب عليه نحاول وقتها البحث عن الأمور المشتركة (الهوايات –الايدلوجيا –التعليم) بيننا ومع من نحب ونعمل على اظهار الحسنات وتكبيرها.

المرحلة الثالثة:- استبصار المحبوب وفي هذه المرحلة يطرق العقل باب القلب فالقلب يقول حبيبي احن من في الوجود ويجيبها العقل ولكن حبيبك عصبي ويحاول القلب اثبات انه رومانسي ولكنن يقول له العقل بانه لا يملك قوت يومه حبيبك وفي هذه المرحلة قصص كثيره تنتهي في هذه المرحلة.

المرحلة الرابعة: -وهي الأخيرة وهي مرحلة الزواج وستستمران متجاورتين حتى اخر العمر.

وهنا تكثر المسؤولية ونظن ان الحب ذهب ولكنه لم يذهب وإنما تطور حتى يناسب المرحلة الجديدة وهي مرحلة الزواج وصار دافعا للعمل والجد والكفاح من اجل توفير اللقمة الكريمة.

من لا يدرك هذه الاطوار والتغيرات للحب فسوف يصبح الزواج لهم حماقه كبرى وقد يمرون بالكثير من المشاكل والعواقب التي قد تدمر الحياة النفسية للانسان قبل الحياة العامة بحياته .

موضوع للافادة

تحياتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...