السبت، 11 يوليو 2020

إنسان أفضل

أسعد الله مساكم بكل خير أسرتي
وأسال الله أن تكونوا بألف خير وعافية
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر (لنقرأ معا)
موضوعي اليوم بعنوان (إنسان أفضل )

أشعر بأن الحياة التي نعيش بها كأنها حياة متعرجة ، مليئة بالانحناءات المتفاوتة ، التي يصعب علينا فهمها ، فكلما حاولنا التعمق بها وفهم تلك الانحناءات أغرقتنا بوسط المتاهات وجعلتنا نشعر كما الغريق الذي يحتاج لمن ينقذه ، وكما التاهه الذي ضاع طريقه بوسط تلك المتاهات ، لا أدري حقيقة كيف تسير تلك الحياة .

فهى مختلفة ويصعب فهمها ، بلحظة صرختنا الأولى تبدأ معركتنا مع الحياة ، وكأننا نعيش بحرب صارمة ليس لها نهاية إلا بموت تلك الروح فقط ، نكبر ونعيش بها وبكل مرحلة من مراحل حياتنا تختبرنا الحياة وتعطينا من الدروس والعبر أشدها قسوة ، فكل شيء في حياتنا أعتبره درس مع تلك الحياة .

حقا كل شي في حياتنا درس فمن لجئنا له خوفا من متاهات الدنيا ولم نجد عند الطمأنينة فهو درس لنا ، قد يكون موجع كثير لكنه درس حتما ولا بد منه ، وهناك من أحببناه بدفء وأحال دفئنا إلى صقيع ، قد يكون هذا الصقيع علينا كما الزلازل الذي يزلزل كياننا بالكامل وقد يجعلنا نتوه كثير ونضيع وسط الدروب لكن حتما درس في حياتنا .

آه من دروس الحياة فكلما كبرنا وتعمقنا بالطيبة كلما ذوقنا من المرارة أصعبها ومن الدروس أشقاها ، فمن منا لم تستطيع النوم يوماً من أجل خيبته التي تحولت إلى أرق وتعب وشقاء ، وغيرها الكثير من الخيبات والدروس المتكررة فمن كان البريق في عينيك واليوم هو سبب إمتلائها المفاجئ بالدموع،  دروس وإن سحقتك، تأخذ روحك لتضع بك روحاً أشد قوةّ للمواجهة والنسيان."

قد تكون تلك الدروس قاسبة جدا لكنها حقا ستجعل منك إنسان أفضل ، قادر على التحدي والمواجهة ، نعم لا أنكر أننا قد نهزم وقد نشعر بالغرق ، وقد نتمنى النسيان لكن لن نناله ، فكل شخص مر في حياتنا سيبقى فيها للأبد ،  لا أحد يُغادرك من تلك الأشخاص .

فمنهم من يظلّ كندبةٍ لا توجعك ولا تشعر فيها أبدا ولكنّها تبقى تذكّرك بشكل الوجع الذي عشته من خلالهم ، شكل الوجع الذي عانيته أيام وليالي وأشهر ، و البعض بشرّهم علّموك قيمة الخير ورأيت معهم أن للحياة طعم مختلف ، والبعض عندما ابتعدوا عنك منحوك أفضل فرصةٍ لتكون أنت،.

أمّا البعض فتغيّر مكانهم بالقلب ورغم أنّك لن تجيد طردهم أبدًا إلّا أنّهم علّموك كيف تعيد ترتيب قلبك دون أن تتلفه بالحقد! بعضهم كانوا نموذجًا سيئًا أنت حتمًا لا تريد أن تكونه ، وآخرون استهانوا بك كثيرًا لدرجة أنّك قررت أن تلتفت لنفسك أكثر فهي تستحق منك مزيدًا من التقدير والحبّ.

 سامح الجميع فحتى الذين أوجعوك علّموك كم هو مؤلمٌ أن توجع الآخرين وبهذا أصبحت حتمًا انسانًا أفضل.

تحياتي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...