الثلاثاء، 1 سبتمبر 2020

نشوة قلم

 



أسعد الله مساكم بكل خير 

وجعل الفرحة والسعادة رفيقتكم
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر (لنقرأ معا)
موضوعي اليوم بعنوان (نشوة قلم )



شعور غريب ...!! ما بال تلك الليلة تعاندني لا تريد أن تمر بسلام ، فتزيد من زوابعها وعواصفها المحرقة،  أشعر أنها ليلة حارقة جدا ، كمشاعر نبضات قلبي التي تزيد تتأججا بين حنايا الضلوع ، لا تريد أن تصل للنهاية .

أشعر ... أنها تمر ببطء شديد يكاد يخنقني بحرارته ، كلما ناظرت عيناي نجمات السماء المتلألأة  ، زاد لهيب الشوق بخفقات نبضات قلبي ، وإشتعلت جمرات الآنين بداخلي ، لتزيدها موجة تلك النسمات الباردة التي تعصف بأنفاسي بين الحين والآخر .

آه .! كأنها تريد أن تطفىء لهيب الشوق بداخلي ، وتهمس بأذني تنفسي رويدا رويدا ، ليهدأ خفقان القلب المشتعل ، فليهدأ روعك قليلا يا متمردة ، والجأي إلى صديق مؤنس لك يشاركك نبضك المتأجج ...!! المشتعل حريقه ، ليكون ونيسك مع القمر ،والنجوم ، والسماء المضيئة بلمعات تلك النجوم ، التي يزيد بريقها كلما زادت عتمة الليل .

إهمسي يا عزيزتي ... !! لقلمك أن يرافقك فتكون سهرتك مشعة بنوره وبمداد حبره ، وما أن هدأت أغصان الأشجار عن تمايلها وجنونها ، وخيم الهدوء الصامت حتى لجأت مهرولة لعشقي ومحبرتي فأمسكت قلمي لأدّون لك بعض الكلمات المحفورة بداخلي ، وكلي شغف ،أن تسعفني تلك الليلة وتصف ما بداخلي من مشاعر الشوق واللهفة ، فعلها تصف مد ابتهاجي لاعتلائك أفاق حياتي .

فشعرت بتلك اللحظة بنشوة القلم وهو يكتب دون تدّخل مني ، فقد كتب كلمات شغف وهيام عالقة برحم النبض ، وتعمق بالغوص بين أعماقي .. ! ليبدع برسم قلوب حمراء من غير شعور مني ، وزاد بحركة التعميق ليقوم بتلوينها باللون الاحمر القاني ، مثل لون دمي الذي يحملك ويلف بك كل أجزائي .

لم يتردد قلمي .!! بل إستمر بالسرد وهو يحمل في جعبته وابل من الكلمات العالقة بنبضي ، وسطور متواصلة دون انقطاع لا تعيق جريانها الا الفواصل والنقاط ، فأصابتني الغرابة والذهول !! كيف لقلمي أن يقرأ ما يدور في خلدي وما يسكن خاطري من أفكار ، وكيف تنبه قلمي ...! لحبك وولعي  الكبير فيك ، في حين أنني ألوذ للصمت في حبك أضمره في نفسي ولا أبوح به .

قد يكون كل ما في الامر ..! أن ذبذبات نبضي كانت أقوى من أن أحجبها ، وعيناي ... ! يجول الدمع فيها لا يريد أن يتركني ، شعور تملكني وأصابني فيروس الشوق الذي لا يشفى  ، ولم أجد له العقار المناسب للقضاء عليه فينتشله جثة هامدة ويلقيه خارج سياج روحي .

وما بال يداي ... !!!! تتسابق لقطف أجمل الورود الجورية وتشكلها إضمامة ، أريجها الحب والشوق واللهفة ، لتزين بها طاولة لقائنا ويطول الانتظار وتصرخ مشاعري وتهتف هيا تعال ، تعال لأحبك .. لأضمك .. لأحيا بشذا أنفاسك ..

يااااه يا قلمي الوفي ... !!! فنشوة حروفك أثارت شجوني  وأخذتني لعالم جميل به الحب نعم فكنتَ على دراية بما يخالجني من شعور وما زلتَ تكتب وتلوّن .. وانا ما زلتُ مصابة بالغرابة والذهول ..!! من نشوتك يا قلمي .


تحياتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...