السبت، 17 أكتوبر 2020

همسة متناثرة

 



أسعد الله مساكم بكل خير 

وأسال الله السعادة لكم جميعا
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر (لنقرأ معا )
موضوعي اليوم بعنوان (همسة متناثرة )

حياة غريبة والأغرب فيها ذلك البشر المختلفون بطبعهم
فكل إنسان فيهم له طبيعة وسيكولوجية بشرية مختلفة
تجعلنا نتوه في معرفتهم حق المعرفةرغم أننا نعلم جيدا
أننا نعرفهم جيدا ، لكن يحصل العكس فهو ليس مجرد عكس سلبي ،فأحيانا يكون ايجابي لنا اذا أخلصنا ، إذا كنا صادقين فحتما سنرى الايجابي فقط ونغمض أعيننا عن كل شي سلبي .

ومع ذلك نشعر كأننا لأول مرة نعرفهم ، عندما يثرثرون عنهم أناس بطريقة وحشية بهدف فقط تدمير مكانتهم وحياتهم ، حقيقة أستغرب جدا من تلك النوعيات التي تتلون كما الحرباء ، وإن أصح التعبير كما الأفعي منظرها جميلة وقناعها راقي وألوانها زاهية جدا ،كل من رأها يتغر بجمالها الخارجي ، لكن داخلها سم عقيم لا شفاء منه ،اذا إقتربت من الفريسة لذعتها بكل عنفوان وكأنها تريد أن تتلذذ على سماع صوت فريستها وهى تئن من أثر ذلك السم العقيم .

وتلك الأفعى هى بعض البشر تسعى لأن تدمر علاقتك الجميلة بأشخاص قريبين من القلب ،ربما أصحاب ،أقرباء إخوات ، فتنشر سمها القاتل فقط من أجل التلذذ بجروح البشر وآنات حزنهم ، وتظهر أمامك بقناع الطهر والنقاء بقناع الملائكة وكأنها لم تفعل شيئا ، كأنها المجني عليها وليس الجانية ،حقيقة لا أدري ماذا أقول بتلك النوعيات الحقيرة ،نعم حقيرة بتفكيرها وقناعها ، همها الوحيد تدمير كامل لحياة انسان ،لماذا ،


لماذا يا سادة  صعب علينا أن نكون أكثر طيبة ؟ لماذا يصعب على الإنسان العيش بدون الحقد والكراهية ؟ وماذا يجني من أذية البشر ؟ لماذا لا نسعى ان نكون أكثر اصلاحا بتلك الحياة .

لذلك قد يصعب على الجميع فعل ذلك ، لكن عندماَ تُريد أن تكون راقياً قلل حديثك عن البشر ، فأسلوب بسيط  جدا ، فلا توجد أي متعة عند انتهاك حرمة البشر ،وعندما تريد أن تكون نقياً أحسن الظن بالبشر ، أعطى المساحة الكافية لقلبك بأن يحسن ويتورد بالنقاء ، حاول و‏ابتسم حين يضيق عليك الأمر واستبشر ف ربّ  الخير لا يأتي إلا بالخير ودائما في الغيب شيء جميل يستحق الصبر .

‏نعم أخطأنا كثيراً ،وهنالك أشياء ندمنا على فعلها ،ولكنّا نتعلّم ونعتذر ونتغيّر ، لسنا بلا عيوُب ولا أخطاء ،فلا زلنا تحت مسمّى إنسان وليس ملاك ، لذلك ‏أكرموا من تحبون بكلمات جميلة ، وأفعال أجمل ، أرواحنا خُلقت لفترة من الزمن وسترحل ، نعم سنرحل لذلك إبتسموا و تناسوا أوجاعكم فهي دنيا لا جنة .

لمسة علها تداوي كل قلب حزين ومثقل بالجراح

همسة لكل روح تتمرد وتنسى أننا مجرد عابرين

همسة لروحي قبل أرواحكم ولعل الحياة ما زالت

تنبض بالخير والعطاء والحب

تحياتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...