الأربعاء، 16 ديسمبر 2020

رحيل بلا وداع

 

 

أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
حروفي اليوم بعنوان (رحيل بلا وداع ) 
 
رحيل بلا وداع

رحيل بلا وداع كم هي قاسية تلك الكلمات رغم صغر حجمها إلا أنها تحمل بين نغماتها الكثير من الأوجاع والأنين الذي يضرب بكل قوته بين نبضات القلب ، فقد نسمع الكثير يردد رحيل بلا وداع وكلما سمعناها أهملناها ولم نعطيها قدراً من الإهتمام والتفكير حتى أتت علينا تلك اللحظات التي عرفنا فيها معني رحيل بلا وداع وذاك الموت الذي يخطف الأحباب فجأة وبدون إنذار .
 
نعم نحن نعيش بتلك الحياة ونقابل بها الكثير من أنواع الرحيل الذي قد يكون رحيل مؤقت وربما رحيل قياس محبة ولحظة خصام ، لكن في النهاية هذا الرحيل قد ينتهي ويكون هناك باباً تهب منه نسائم الود لتخبرناً بأنهم أحياء ما زالوا ينتفسون الحياة ، ويحيون ويمارسون حياتهم اليومية بكل سعادة ، ومن هنا يهدأ طنين القلب ودقاته المتتالية التي تريد أن تسمع خبراً يبرد نار هذا القلب حتى لو كان هذا الإنسان رحل بعيداً لكنه ما زال على قيد الحياة يتنفس بها .
 

رحيل الموت إنه رحيل بلا وداع

لكن هذا قد يكون رحيل بدون وداع من تلك الحياة ، رحيل الموت الأبدي لأحباب القلب ، نعم إنه أقسى وأشد قسوة وعذاباً رحيل من يسكنون الفؤاد والقلب رحيلاً مؤبداً ، رحيل بلا عودة ، رحيل من تلك الحياة ، رحيل الموت ، إنه الوجع الحقيقي والرحيل الذي يستحق أن نقول عنه رحيل ، رحيل من تلك الدنيا الفانية ، التي مهما حاولناً فيها إرسال المراسيل من أجل وصول خبر الإطمئنان على هذا الإنسان ، لكن للأسف ليس هناك خبر يريح الفؤاد ، ليس هناك خبر إلا أنه ترك الحياة ورحل .
 
رحل إلى حيث الراحة الأبدية ، التي تجعلنا كل يوم نبكي دماً على رحيل أتى لديارناً فجأة وبدون أي مقدمات ، رحيل أتى ليختار أعز ما نملك بتلك الحياة ، ليواريه خلف التراب أمام ناظرناً ولا نستطيع أن نفعل شيئاً إلا تلك الدموع المنهمرة التي لا ترحم أبداً ، وهذا الرحيل الذي أتي ليجعل قلوبناً تتذوق وجع رحيل بلا وداع .
 
يجعل قلوباً تئن بوجع صامت ، وجسد بلا روح ، وحياة أصبحت بلا طعم ، وفراق يكتسي بكل ألوانه السوداء أمامناً ، وذكريات تستعيد شريطها لتزيد من لهيب الألم وتشعل فتيل الأوجاع على أيام نتمني عودتها ، ولحظات نردد بها يا ليتك تعود ويكون رحيلك بعودة ، وليس رحيل بلا وداع . 

تحياتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...