الثلاثاء، 12 يناير 2021

زوجي لا يجعلني سعيدة

أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر (لنقرأ معا )
موضوع اليوم بعنوان (زوجي لا يجعلني سعيدة)

تقول احدى السيدات خلال حلقة نقاش للأزواج حصلت فى إحدى الجامعات ، طلب أحد الأساتذة من واحدة من الزوجات ان تأتي اليه وتواصل الصعود إلى المنصة ، 

وسألها : أمام الجميع هل زوجك يجعلك سعيدة ؟ 

فى تلك اللحظة ،وقف زوجها أكثر إستقامة مما يدل على ثقته الكاملة بزوجته ، فقد كان يعرف أن زوجته ستقول نعم ، لأنها سعيدة دائما معه ، ولم تشتكي أبدا من أي شئ أثناء زواجهما ، وهو سعيد جدا لسعادتها ومع ذلك أجابت زوجته على السؤال : لاااا ، زوجى لايجعلنى سعيدة !!! 

وقف الزوج محتاراً ، ولكن زوجته استمرت تقول : زوجي لم ولن يجعلني سعيدة ، لكن أنا سعيدة جدا ، أمَّا إذا كنت سعيدة أو لا ، فهذا لايعتمد على زوجي ، ولكن يعتمد عليّ أنا ، فأنا الشخص الوحيد الذي تعتمد عليه سعادتي .

لذلك اخترت أن أكون سعيدة دوما وفى كل حالة ، وفى كل لحظة من حياتي، وإذا كانت سعادتي وفرحتي تعتمد على شخص آخر ، أو شيء آخر ، أو حتى ظرف معين ، فهذا يعني أنني في ورطة خطيرة .

فكل ما هو موجود في هذه الحياة الزاهية والفانية يتغير باستمرار : الإنسان ،الثروات ، المناخ ،الأصدقاء ، وصحتي الجسدية والعقلية والنفسية والإجتماعية ، وحتى البشر المتعاطفين معي ، أستطيع أن أسرد قائمة لانهاية لها .

أنا بحاجة إلى أن أقرّر أن أكون سعيدة ، بغض النظر عن أى شئ آخر يحدث لي

أنا سعيدة سواء أملك الكثير أو القليل  
أنا سعيدة سواء أخرج أم أبقى فى البيت وحدي   
أنا سعيدة سواء كنت غنية أو فقيرة   
أنا الآن متزوجة ، لكنني كنت سعيدة عندما كنت عزباء 
أنا سعيدة لنفسي ، وأحب حياتي ، ليس لأنها أسهل من حياة أيّ شخص آخر ، ولكن لأنني قرّرت أن أكون سعيدة   

عندما أخذت هذه المسئولية ، حرّرت زوجي - وأيّ شخص آخر - من حمل همّ سعادتي فوق أكتافهم ، وهذه هي الطريقة التي كانت سبباً لزواجنا الناجح لسنوات عديدة   

● وأقول : 

لاتعطي أيّ شخص آخر الحق في السيطرة على سعادتك
كُن سعيداً حتى لو كُنت مريضاً ، أو فقيراً ، وحتى لو كان شخصٌ ما يؤذيك ، أو شخصٌ ما لايحبك

كُن سعيداً حتى لو كنت لاتقدِّر نفسك  

قرِّروا أن تكونوا سعداء ، فالسعادة هى بالرضا ، وبالقناعة
كُن سعيداً لأجلك أنت فقط ، فالحياة لاتنتظر أحداً 

تحياتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...