السبت، 25 سبتمبر 2021

ضحكات مُدوِّية

 



 
أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوع اليوم بعنوان (ضحكات مُدوِّية)
 

 السَّلامُ عليكَ يا قلمي ، تدري أن أكثرُ النَّاسِ عطاءً لشيءٍ هم الذين حُرموا منه بتلك الحياة ، إنهم يُعطون ببذخٍ وبدون مقابل وبكل حب وتسامح ، لأنهم يعرفون جيداً و أكثر من غيرهم مرارة الحِرمان وقساوة الفقد ! أو لعلَّ الذي يُعطيكَ أراد أن يُعوِّضَ نفسه ما فقد بتلك الحياة ، وما قاصى من ألم وأنين الحرمان من الشيء الذي يريده ، ولعلَّ الذي أحبَّكَ بجنونٍ لا يوصف بسجل العاشقين أرادَ أن يقول لكَ لقد تمنيتُ أن يُحبني أحدٌ مثلما أحببتُكَ أنا! 
 
 يا نبضي وذاتي ، ليس كل من رتب على كتفك بكل حنان وواساكَ خالياً من الحُزن، لعلَّه عرف جيداً معنى أن يحزن المرءُ ولا يجد أحداً يواسيه ! عرف جيداً معنى أن يشتاق لمن يربت على كتفه مواسياً له بهمس حنون كن بخير ! ولا كل من أعطاكَ ثريٌّ يا نبضي ، لعلَّه داس بتلك الحياة وعاش الفقر والحرمان كثيراً ، وعرفَ جيداً معنى أن يحتاجَ المرءُ ولا يجد معه أو من يعطيه ويساعده!
 
 ولا كُل من ربتَ على كتفكَ ليس له هَمٌّ وحزن وأنين  ، لعله أراد أن يدعو بطريقةٍ أخرى، فيقول صامتاً وهو يُطبطبُ عليكَ: ها أنا أربتُ على أكتاف الناس فاربِتْ على كتفي يا الله! فكل إنسان يحتاج ويشتاق ويحن لم يربت على كتفه ويعطيه دافعاً من الأمل والحياة ، يعطيه تلك البسمة التي يشتاق لها رغم أنه يجدها في وجوه الكثير من المارة .
 
 هذه تلك الحياة قاسية جداً يا قلبي ولا ترحم أبداً من يعيش بها ويحارب ويعارك من أجل أن يخوضها ، نعم فكلُّ إنسان يخوضُ معركةً لا يدري بها أحد الا ذاته ونفسه! فخلف الضحكات المُدوِّية التي نشاهدها على شفاه الكثير جروح غائرة ، عميقة باعماق القلب لا يشعر بها إلا تلك الروح التي تبتسم وتتصنع الابتسامة من أجل أ تخفي تلك الجروح التي تقطع بالروح كما سيوف الحرب عندما تصهل بين الفرسان.
 
 نعم يا نبضي الحياة قاسية فوراء صور النِعمة حرمان قاتل يقطع خلجات الضلوع ولا يرحم أبداً ، حتى الكتابات يا قلمي عن الحُب، هي في أحيانٍ كثيرة شوقٌ لحبيب مُنتظر! وربما هي هروب من واقع عقيم ، فهى متنفس للكثير من القلوب التي تحن وتئن من غياب حبيب طال إنتظاره ، وربما لمداوى جرح دفين من وراء فراق عزيز ، فالقلب يا نبضي يحمل الكثير والروح لا يسعفها إلا الكتابة والثرثرة .
 
فيحدثُ  أحياناً أن يكتبَ الناسُ عما يفقدوه وما فقدوه بتلك الحياة ، أكثر مما يجدوه ومما وجدوه بين تلك البساتين المخضرة بالحياة فمُرْ هيِّناً يا نبضي ، وإياكَ أن لا ترى من الناس إلا الذي ترى! فكن بصيراً بما خفى قبل ما ظهر والسلام لقلبك بين أغصان تلك الحياة التي لا ترحم أبداً .

تحياتي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...