الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021

موج الشفق

 



 
أسعد الله صباحكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️( لنقرأ معاً )
موضوع اليوم بعنوان (موج الشفق)
 

 زجاجيةُ العينينَ ساحرةٌ حد العجبِ .. فكلمَا نظرتُ لعيناهَ إزدات حيرتيِ وتساؤلاتيِ ..عما تحمل زجاجية عيناهَ .. تارة رأيتُ فيهم الإيثارة التي تبهجْ القلب .. وتارة أخرىَ أرى فيهم حبُ غامض لا أستطيع تفسيرهُ .. ورغم ذلك سعادتي كانت تائههُ بين تلك العيون التي كلَما أطلتَ النظر اليهم يصيبني دْاء الغرقِ رغْم أنهاَ أيام بسيطة كبساطِ الريح عندما يأتي فْجأة يغيرَ الأجواء ويقلب شراع الأمواج بلحظة غير متوقعة ..
 
 حتىَ أْتتَ اللحظة التي أردتُ بها النظر إلى تلك العيون الصاخبه .. كأنني أريدُ أن أقنعَ نفسي بما تنطقه شفاهْه ويصدقهُ قلبيِ من خلال نظراتي لتَلك العيون الحائرة .. فعندما نظرتُ اليهم وجدتُ فيهم حيرة كبيرة والدموع ترغرغ بزجاجية العين .. 
 
رغمَ أنْ تلك العيون كانتَ تتهربَ من النظر وتتمايل يميناً ويساراً من أجل إخفاء ما بها من ألمُ .. لكن موجُ الشفقِ فيهما مُهمَّش ، لا صوت له ، لا غُصةَ فيهِ فهو جامدٌ مستكين .. نظراته تحمل آلاف من التساؤلات .. صامت رغم أنه يثرثر كثيراً  ... منعزل بين تلك الجدران  .. لا يتحرك رغم أن داخلهُ يحمل موج من بركان الثوران الذي لا ينضب مهما فعل  ! 
 
فـ زجاجيةُ العينينِ هذه .. تمتلكُ وجهاً أعزل الفرح ، مُتمترسٌ خلف قضبان براءةٍ سُلِبتْ طفولتها ..  تعدو حافيةَ الحبِّ في أرضٍ قُنفُذيةِ الملمس ، تتجرحُ قدمي أملها .. ويختبئ الحلم في شرخِ أمنيةٍ كبير ؛ ظناً منه أنه ملجئٌ ومنأى !
 
 زجاجية العينينِ هذه .. تختالُ بفستانِ أفراحها الممزق ، وتتراقصُ بخصرها المرتوق بِـ حُفنةِ ألمٍ ووجع ! تعزفُ موسيقاها بسلمٍ يتكوَّنُ من عبرتين فَبسمة ، فهمسةٌ فتمايلٌ بسُكر باكٍ ..! تتجرعُ المآسي بنهم ، وتتخم .. وتتكدسُّ بأعماقها فتطفو .. نعم تطفو لموجِ الشفقِ الساكن في عينيه ، ذاك الذي لا يتحرَّك .. ولا ينضبُ كذلك ..!
 
تحياتي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...