الثلاثاء، 12 أبريل 2022

نصائح للشعور بالحب اتجاه أجسادنا

 

 

أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوعي اليوم بعنوان (نصائح للشعور بالحب تجاه أجسادنا ) 
 
 نصائح للشعور بالحب تجاه أجسادنا
 
نصائح للشعور بالحب اتجاه أجسادنا إذا فكرنا في ذلك فسوف نجد أنه بقدرتنا علاج أجسادنا من كل ما تشتكي منه ، وذلك عن طريق الحب الذي يسكن القلب الباطني ويستمع لكل التأثيرات الخارجية التي تحدث معنا ، ومع ذلك هناك الكثير من الأشخاص بحاجة إلى نصائح للشعور بالحب اتجاه أجسادهم ، وبمقالنا اليوم سنذكر نصائح للشعور بالحب اتجاه أجسادنا.
 
لقد خلقنا الله عز وجل وخلق بداخلنا الحب وجعله فطرة بشرية بداخل كل انسان فينا ، فهو نعمة عظيمة جدا ، أوجدها الله بداخلنا لينعم القلب بالراحة ويعم الهدوء والسعادة بين الجميع ,فالحب هو ذلك الترياق الصباحي الذي لا غنى عنه وجرعة متبادلة من هذا الحب تجعل الجسم سليم ولا يعاني من أي اضطرابات .
 
وكما تعلمون بأن الجسم السليم يوجد دوماً عند القلوب التي تحمل الخير والحب والسعادة بداخلها وتهبه لمن يواجهها بتلك الحياة ، وفي المقابل نجد الكثير من الأجساد تشتكي من الارهاق والتعب واليأس وتتعرض لجلطات القلب وأمراضه ، رغم أنها ليست بحاجة للراحة ولا ينقصها شي ولكنها بحاجة للحب ، تلك القلوب التي تفتقر الحب لنفسها وذاتها وتفتقر أن تعطيه للآخرين ، ولذلك دوماً تجدها تشتكي من الأمراض وخصوصا أمراض القلب .
 
لذلك نحن دوماً بحاجة لنصائح للشعور بالحب إتجاه إجسادنا ، من أجل إنعاش شعورناً بالحب تجاه ذواتناً وأجسادناً ، كما أنه أمر واجب على أنفسنا ولا مفر منه ومن أجل أن يحيا الإنسان حياة سليمة وجسم سليم ، الحب فيه علاج ناجح لكثير من معضلاتنا النفسية والاجتماعية وحتى الأمراض التي نتعرض لها بتلك الحياة الحب يلعب بها دوراً .
 

نصائح للشعور بالحب تجاه أجسادنا

  • حب الذات والنفس والتصالح مع الذات إذا استطعت أن تحب نفسك وذاتك حتما ستغدق عليها بكل سعادة وحب . 
  • اهتمامك بنظامك الغذائي عامل مهم جداً ، فإذا أقدمت على الطعام والشراب بروح الحب والنفس الطيبة واهتممت بنظامك حتما ستحصل على جسد عامر بالحب والحياة والنشاط . 
  • غازل نفسك وجسدك وإغمرها بالابتسامة فرسولنا الكريم قال إن الابتسامة بوجه أخيك صدقة فما بالك والإبتسامة عندما تكون بحب لنفسك وذاتك حتماً ستجعلك خالي من الأمراض . 
  • حاول قدر الإمكان الابتعاد عن التوتر والقلق والاكتئاب مهما كان الأمر الذي تتعرض له يجعلك تتوتر حاول أن تأخذ نفس عميق مع شهيق وزفير ، وبعدها ستجد نفسك بحالة استرخاء وأصبحت أقل توترا لأن التوتر يضر بالجسد والقلب . 
  • ابتعد عن مقارنة نفسك مع غيرك فالمقارنة مرض خطير جداً اذا سيطر على الإنسان فإنه يهلك الجسد والروح ويجعله هشاً وهزيلا . 
  • الغيرة القاتلة من أجساد الأخرين والتي تجعلنا نلجأ للعمليات مثل شفط الدهون والتجميل واللعب بالجسد وربما الافراط باستخدام المواد الكيميائية والصناعية الموجود بأدوات التجميل ومواد المهدئات . 
  • كن واثقا بنفسك ، فالثقة تلعب دوراً عظيما باحساس الشعور بالحب تجاه أجسادناً ، لذلك لا تعطي أي اهتمام لحديث الآخرين فنفسك أحق عليك بحبها وجسدك له الحق عليك بأن تعشقه وتهتم به وتعطيه بكل بذخ وبدون بخل . 
  • الراحة والنوم الكافي إذا رددت لنفسك بأن لجسدك عليك حق من خلال توفير قسط الراحة والنوم والإيتعاد عن تناول المواد المخدرة والمرهقة للجسد والقلب ، حتما ستشعر بالحب تجاه هذا الجسد . 
  • التفاؤل تجاه الحياة وتجاه الغير  والنتيجة تكون الحب الذي يجعلك تنعم براحة البال والضمير . 
  • الرفقة الطيبة والأصحاب الذين لا يحملون الا الحب والخير حاول مصاحبة أصحاب الابتسامة والقلب المحب والمعطي .
 
في الختام أسال الله التوفيق للجميع
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...