الثلاثاء، 17 مارس 2020

حواس الروح



أسعد الله صباحكم بكل خير 
أتمنى من الله عزوجل أن يكون الجميع بألف خير 
وأتمنى لكل زواري ومتابعي السعادة وراحة البال 
 موضوعي اليوم بعنوان (حواس الروح )
 
 
ويجثم قهر الحنين وآنين الذكريات وألم الحرمان بإبداع فنان محترف على قلبي ليخترق حواس الروح الداخلية حتى يتملكها ويتحكم بها كيف يشاء ، فيمتد بوشاحه الأسود المعتم كسواد الليل على حواس الروح ليعتم نبضات قلبي التى لا تهمس إلا بخفة الهمس المفتون ، كما لمسات العازف الذي يراقص نغمات وأصوات البيانو المتعالية بأطراف أصابعه ، عندها ينهض الفؤاد ويضخ نبضاته ليعطي إشارته لهذا الجسد المنهك أن ينهض من سباته العميق وحزنه الدفين .
 

ليرفرف كالطير المذبوح الذي أصابته طلقة نارية عاتيه فيها شعر أنه فقد حياته وبدأ يرتجف من الألم ويصرخ من الآنين الذي سيطر على كيانه وقتل أحلام برائته بتغريد ألحانه بصوته المعشوق وهو يرفرف بسماء صافية بجناحيه الملون بألوان الطيف المفتون ، فيلجأ بثقل الجبال الذي يشعر به حاملاً قلبه الحزين ليقدم عرضاً سخياً لهزائم نفس تعارك الحزن والقهر  وتأبىء أن يعيش القلب بهدوء وسلام .
 
لا أدري حقيقة ماذا أطلق على تلك المشاعر التي يمر بها قلبي ، أحياناً أعتبرها مشاعر ولحظات وقت بات ضائع لاستسلام نبضات القلب والنفس لهذا الأمر وعدم محاولتها السعي أكثر وراء هذا الحب المغلف بروح الإنتظار الذي بات ينهك الروح ويجعلها بكل لحظة تتذوق ألم الحنين ولوعة الشوق.
 
وأحياناً آخرى أقول إنها فرصة جميلة لتنعش حواس الروح وتلون فيها بهجة الحياة ولتعيد لنبضات هذا القلب الحزين إبتسامته وتنعش الروح فيه وتجعله يتمسك أكثر بهذا الشوق المجنون والإنتظار الجارف الذي عندما يسيطر على كياني وهمساتي يجعلني أستشيط شوقاً  وأثور بجوارحي .
 
نتيجة بحث الصور عن صورة بركان
 
كما البركان المتأجج ناره ولا تخمده في ذلك الحين إلا لمسات هادئة تطفه بكل حب وسلام ، فلقد أشعر بأنني أسير بدوامة لا نهاية لها مع هذا الإحساس الذي يسيطر على عقلي ونبضي وجسدي ويتملك بكل قوته الشديدة ، تماماً كالرمال العاصفة التي حينما تمر بكل مكان أمامها تجتاحه وتغير ملامحه وتجعله عاجزاً عن النظر بوجهها .
 
وهذا الشوق الذي يسيطر على أحلامي حينما يأتي علىى حين غفلة مناً ، ليجتاح سكينة الروح بحرقة ويزيد الألم المتراكم أضعافاً مضاعفة ، كما إبرة الحياة التي تعطى لشخص أراد الإنتحار ويرفض الحياة ، لا أدري ماذا يحصل لقلبي فتلك المشاعر تفعل بي تماماً ما تفعل بي غمرة أشواقي المستحيلة لحلم بات يسكن فؤادي ، من هنا قد تنسكب كلماتي جمراً في المسام لتزيد من لوعة الآنين وآلم الجروح .
 
 

فغريب هذا القلب ، والأغرب ما يفعله بناً فقد نكون أكثر تماسكاً وقوة ولا نعطي أي أهمية ونتعامل بالأمر المطلوب فقط ، لكن عندما تدخل رعشات الحب إلى قلوبناً ، تتغير نظرتناً للحياة بأكملها ، فنصبح كما الطفل المولود الذي يرى الحياة للوهلة الأولى ، ينتظر يميناً ويساراً ويفتش بكل ركن من تلك الحياة والغريب أنه ينظر إليها كأنه يراها لأول مرة في حياته ، فتصبح الحياة زهرية بنظره والمودة والمحبة هى السائدة .
 
ومن هنا تأتي غصة القلب ويصبح هشاً جداً فأي نقطة بسيطة تؤثر عليه ، والأغرب من ذلك عندما يمتلىء القلب بالحب الصادق وينبض بكل إخلاص ووفاء ، فتصبح المسافات بنظره مجرد حروف ، ولا يميز بين البعد والقرب ، فقد يعشق الروح حينها ومن يعشق الروح لن يجد في كل الأشخاص بديلاً لتلك الروح ، ورغم ذلك ومع مرور الزمن يتمنى هذا القلب بأن يلتقي بتلك الروح ويلامسها ، ويعيش معها أجمل التفاصيل التي رسمها بخياله في تلك المدة ، لكن أحياناً تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن .
 
ويطيل اللقاء ويبدأ بالإختفاء التدريجي ويحل محله الإنتظار ولوعته القاسية ، الذي يرفض الخضوع ومع كل لحظة تمر من لحظات العمر يتمسك أكثر بالإنتظار ويردد بينه وبين نفسه عبارته صبراً يا قلبي الحزين سيأتي هذا اليوم المشمس وستغرد طيور الحب وستشهد عصافير المحبة على لحظة اللقاء ، رغم أنها عبارة داخليه قد لا يشعر بها الطرف الآخر ، وبالآحرى قد لا يكون يفكر بهذا اللقاء ويكتفي بحياته المختلفة بعيداً عن هذا الجو المغلف بروح الإنتظار التي تسيطر على قلبي ، وتكاد تكون تلك العبارة كحبات المنوم التي تعطى للمريض من أجل النوم والراحة فقط .

بانتظار أرائكم وتعليقاتكم 
eman ahmaed

الاسم المستعار : همس الاحباب 

 

تحياتي

هناك تعليق واحد:

  1. نعم صحيح هذه المشاعر عندما يكون الحب نابع من قلب صاف صادق

    ردحذف

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...