الأربعاء، 18 مارس 2020

هفوات طارئه


مساء محمل برائحة السعادة لكم جميعاً
مساء الياسمين الأبيض لقلوبكم النقية
أتمنى من الله عزوجل أن يكون الجميع بخير
وأسال الله العافية والصحة وراحة البال لكم
أنرتم زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر (لنقرأ معاً )
موضوعي اليوم بعنوان (هفوات طارئه)

 
قالت ذات يوم والصمت القاتل يكتم على أنفاسها ، والحيرة تأخذ نصيباً من تفكيرها ، والأرق ما زال يصاحبها ، والأحلام تلاطمها كما البحار حين تلاطمها الأمواج ، بين مد وجزر ، بين شهيق وزفير ، بين حيرة وإستغراب ، بين تحدي وطموح ، بين حزن وفراق ، بين سعادة وفرح .
 
فمرت بي هفوات طارئه تمنيت خلالها كثيراً أن أكون أكثر حظاً في تلك الحياة الواسعة التي عشت بين أركانها وعشقت تفاصيلها ، وكلما مررت بمكان هادئ تفوح منه نسمات الأفراح ، وتتناثر فيه الابتسامات وكأنها فقاعات ماء ملونة بألوان الحياة والسعادة في تلك اللحظات تمنيت أن تبتسم لي الحياة ولو لمرة واحدة كما تبتسم لهؤلاء البشر وتعطيهم الحب والفرح والإبتسامة .
 
تمنيت أن أعيش حياة مختلفة ، متنوعة بين الحزن والفرح ، ولا تكون كسواد الليل قاتمة اللون والرائحة والنفس ، تمنيت أن أكون سعادة تملأ حياة أحلامي البريئة وأجد نفسي بين أحضان تلك الأحلام  ، لكن دائما يحصل العكس أجد نفسي أجلب لأحلامي كل ما يؤلمها ، أتعثر بين الفنيه والآخرى .
 
رغم أنني حاولت وسعيت وتمسكت كثيراً من أجل إبتسامة حلمي ورؤيته يزدهر ويتلألأ  أمام ناظري ، لكن عذراً على حظي السيء مع تلك الحياة ، عذراً لقلبي الذي أنهكته بالمحاولات المتعددة من أجل تحقيق طفولة أحلامي ، فعذراً على إحساس يرهق قلبي ، على لحظة حزن تعايشت معها ونسيت أنها أقدار مكتوبة .
 
لقد بنيت حلمي بجسور من الأمل والتحدي ، عشقت كثيراً هذا الحلم ، تعايشت معه بكل لحظة من لحظاته ، رويته بكل قطرة من قطرات عمري ، جعلته وردتي وخاصتي ، فكان همي الوحيد أن تكبر وتزدهر وتتفتح تلك الوردة ليأتي اليوم الذي أنتظر إليها بعين الفرح والإبتسامة ، وروح الحب ، وأشم رائحتها الزكية التي قد تملأ أركان المكان بمجرد لمسها لأردد لها أما حان الآوان يا وردتي الجميلة أن ألون حياتي بك وأعيش لحظات السعادة معك ، أما حان الوقت يا وردتي لتعطيني الفرحة التي إنتظرتها سنين وسنين ؟ فالإنتظار طال كثيراً وحلمي ما زال قيد الإنتظار ورهين السجن .
 
أصبحت تائهة كورقة في مهب الريح ، كسفينة تكاد تغرق كلما لاطمتها أمواج البحار وإرتفعت بها عالياً ، كعصفور يغرد بكل صوت حزين ويتمايل على أغصان الأشجار ليفتش بين أحضان وريقاتها عن السعادة وراحة البال والسكينة ، أبحث كعابرة سبيل لا تعرف أين هى ولا إلى أين تسير ، وما سيحصل معها بعد موت وذبول وردتها الجميلة ، أصبحت غارقة في بحور من الحزن والتساؤلات الكثيرة التي باتت تخنق أنفاسي وتقضي على كاهلى ، فلقد ضاعت أحلامي في مهب الريح وأنهكتني الحياة كثيراً .
 
أعطتني دروساً قاسية فما عاد قلبي قادر على المسير والتحدي ، فلقد ضاعت أحلامي وقتلت براءة طفلتي الصغيرة ، فما عاد بقدرتي النهوض مرة آخرى ، أصبحت وحيدة وفارغة من حب أحلامي ، بعد أن كانت وردة أحلامي تملأ حياتي سعادة بقربها ورائحتها .
 
فأصبحت الدروب شائكه والعراقيل متناثره بكل مكان أتوجه إليه بحياتي وبكل ركن من أركان تفاصيلي ، فبعد ذبول وردة أحلامي كنت أعلم بأنني سأعبر وديان من الشوك وتعلو تلال قلبي كل الأتعاب والإبتسامة ستفارق محياي ، فحلمي بات مستحيلاً ، ووردة أحلامي ما إن غابت إلا وغابت معها روحي وحياتي وضاعت كل أحلام رسمتها من أجل مستقبل بات مجهولاً ، فلقد ذبلت ورود قلبي وغاب عطرها .


وبعد أن أخذت نفساً عميقاً من تلك الهفوات الطارئه التى كانت تشغل بالها بكل لحظة من اللحظات ، تنهدت بعمق شديد كأنها تعيد تماسكها وتركيزها لتردد : فمجرد هفوتً إقتحمت كياني وتمنيت بيوم من الأيام أن أعيش السعادة وأردت بالفعل السعادة لنفسي وبدأت بنسجها في مخيلتي من خلال مراعاة وردتي وخاصتي وسقيها بالحب والمودة والحنان ، وتلاعبت بمهارة الصياد وحنكة البائع على نفسي لأجعلها تستعيد نبرة القوة .
 
وتردد !! وبالرغم من الغيوم الرماديه التي تظهر في سماء قلبي وتمطرها خوفاً وقلقاً ، الا أنني حاولت جاهدة تجاهل وجود تلك الغيوم المتناثرة وأغمضت عيني عن رؤيتها ورددت بأفواه الأمل والحياة الجديدة أن تلك التعثرات والغيوم المتناثرة لن تؤثر فيني ولن يثنيها شيء عن بلوغ هدفي .. 
 
فأنا قويه بحيث أنني أستطيع أن أتجاوز كل أنواع المطبات التي تقف بوجهي، ويا ليتها كانت الحقيقة ، فهى مجرد خدعة لتلك النفس البريئة لعلها تدخل الإبتسامة الطفيفة على قلبها  ، ولعلها بيوم تسعى جاهدة لإعادة الحياة إلى وردتها الناصعة البياض وإدخال عليها رائحة لا مثيل لها تدّعي الحب، وحينها ستكون وريقاتها موردة بنبض القلب ومنقوشه بماء العشق بحيث لا تنحي غصونها ولا يمحو معالمها أي زلزال مفاجئ.
 
بانتظار أرائكم وتعليقاتكم  
eman ahmaed
الاسم المستعار : همس الاحباب 
تحياتي
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...