الثلاثاء، 14 يوليو 2020

مخاوفك .... مغامرات



أسعد الله مساكم بكل خير
مساء السعادة والسرور لكم
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر (لنقرأ معا)
موضوعي اليوم بعنوان (مخاوفك ... مغامرات)

نعيش الحياة وقد نمر برحلات كثيرة ومتعددة وكل رحلة من تلك الرحلات والمراحل لها بصمة معينة تختلف كليا عن بصمة الاصبع ، انها بصمة العقل والفكر الذي يشغلنا ورغم تلك المراحل والرحلات التي تعمقنا بالغوص داخلها وتعلمنا منها الكثير  ، إلا أنني أشعر أن هناك شيء ما بداخلي يردد عن شيء مجهول  ، يدور كما الطاحونة ويردد  لكن هذه التجربة يمكن تحقيقها يمكننا إيجادها.

لا أدري ما تلك الهلوسات لكنني أعتقد أن هذه هي الرحلة الروحانية التي تغير مجرى ومسار الفكر ، ونجعلنا نعيش تلك الرحلة بكل تفاصيلها وجنونها ، وقد يكون هذا ما يسمى بطريق التغيير والإصلاح من حياتنا ، ونفكر في الكثير من الأمور كمثال أن تبتعد عن الخوف والكثير من المشاعر المرهقة والفتاكة ، عما أذكر في أحد الايام قالت لي صديقة وهى تسير في احدى المرات بأحد الأيام قابلها رجل عجوز مسن وقال لها انه هناك  اختصار للخوف والقلق وهذا الاختصار هو الشعور بالحماس والاستعداد .

وقال لي أحد المعلمين منذ سنوات (أطلق على مخاوفك , أنها مغامرات ) كم راقت لي تلك الجملة ويا لها من فكرة رائعة جدا تغير الفكر والأنسان بذاته ، وكم جميل ان نطلق على مخاوفنا كلمة مغامرات ، ونعيش تلك المغامرات بروح اللذة والنشاط والحيوية وننسى أنها مخاوف ،  لذا , أود أن أترككم مع هذه الفكرة اليوم  ،أي كان تتعرض له ما تخاف منه الآن .

 وعلينا أن ندرك شيئين بتلك الحياة من أجل التعايش مع مخاوفنا على أن مغامرات و أولاَ , أنه ليس حقبقباَ ، أنت من صنعت هذا كله ، وثانياَ , أن  حدث الشئ الذي تخاف منه أنا وأنت سنبقى هنا الى غداَ ، أنه لن يحدث أي فارق على الاطلاق ،الا اذا كنت لن تبقى هنا غداَ ،وهذا أيضاَ لن يحدث أي فارق على الإطلاق ، وثالثاَ ,اذا امكنك أن تطلق على مخاوفك  " مغامرات " ستجلب لك طاقة يمكنها أن تعالج الخوف الذي تشعر به ويسكن داخلك .

عن طريق طاقة حماس , نعم طاقة أن تكون ملهماَ فيها بواسطة الحياة ذاتها ، لأن الحياة كما تراها هي عملية وأنت بها عبر عملية الحياة ذاتها ، حين تعيش حياتك بالإلهام والحماس وتلك الطاقة القوية لن يكون هناك شيء  لتخاف منه  وستصبح الحياة هي السعادة الرائعة
التي من حقك أن تشعر بها ، وتعيشها بكل تفاصيلها بعيدا عن كابوس الخوف والقلق والحزن  .

تحياتي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...