الجمعة، 17 يوليو 2020

مشاعر




أسعد الله صباحكم بكل خير
جمعه طيبة عليكم جميعا
وأسال الله السعادة وراحة البال لكم
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر (لنقرأ معا)
موضوعي اليوم بعنوان ( مشاعر )

عالمنا هذا جميل جدا ومختلف بعض الشيء عند الانسان بالفكر والمنطق ، ففي عالمنا هذا يوجد طاقتان فقط قد يكونان عجيبتان ، غريبتان ، لهما مفعول سحري بحياة الانسان ، وهما الحب والخوف ... يا لهما من طاقتان قويتان ، فكل المشاعر الايجابية من سعادة ونشوة وايمان وفرح وإبتهاج وغيرها الكثير من تلك المشاعر هي منشقة من الحب .

وكل المشاعر السلبية التي قد يمر بها الانسان طوال حياته من كراهية وتعاسة وحزن وشقاء وألم وفراق وغيرها الكثير من تلك المشاعر الصعبة والسلبية هي منشقة من الخوف والقلق .

لدى يعتبر الحب هو بداية الطريق لمن يريد أن يشعر بالسلام الداخلي ويعيش الحياة كما يريد هو من السلام والهدوء ، لأن الناس بطبيعتها البشرية لا تشعر بالحب تجاه أنفسها ،فهي تتغدى من الاخر بتلك المشاعر الجميلة  لتشعر بالسعادة .

وهناك من البشر من  يقول انه من الصعب حب كل الناس لأنه بذلك يظن أن الحب هو شعور خاص يعطيه فقط لمن يقربه من أحبابه وأصدقائه وأقربائه أو رومانسية مختلفة لحبيب ولزوج ، وكما ذكرت سابقا أن الحب  الرومانسي ليس الا تعلق و اعتماد على الاخر للشعور بالسعادة.

لذلك أن تحب كل الناس يعني أن تتقبل كل انسان كما هو لا تحاول تغييره أو جعله نسخة ثانية منك ، وأن لا تطلق الاحكام على الناس وتهاجم معتقداتهم وحياتهم الخاصة ، وأيضا أن لا تؤذي الناس سواء بلسانك من نميمة وغيبة أو بيدك من ضرب وقتل او تعذيب ، بالاضافة إلي أن تعطي للناس حرية للتعبير عن أنفسهم ورغباتهم وان تفرح لسعادتهم ولا تشمت من تعاستهم.

لذلك عند تعاملك مع الناس ابتعد عن الكراهية والحسد والاستهزاء وحاول ألا تسخر من جسدهم ولا ملابسهم ولا اسلوبهم في الكلام ، فعلينا احترم الناس لان الله خلقهم وصورهم بهذا الشكل الجميل ، نحاول قدر المستطاع أن لا نلعب دور المحامي بحياة البشر ، فالله سبحانه وتعالى شكل كل انسان فينا مختلف عن الاخر لذلك لا نحاول تغييرهم او تفضيل بعظهم على بعض .

فكل انسان في تلك الحياة هو انعكاس لما يوجد داخلك  ومقاومتك له هو مقاومة لنفسك ، حبك لهذا الانسان هو حبك لنفسك ، فنحاول ان نعامل الناس بوعي مرتفع ونكن مثالا للحب والسلام والحكمة لكي تلهمهم لكي يشعرو بسلامهم الداخلي .

نحن كلنا جئنا للارض تائهون ضائعون وكل واحد يحاول أن يشعر بالسعادة ،فيلجأ كل انسان الى طرق ما ومنهج ما لكي يشعر بسعادة ويملا فراغه الروحي ، فحب الناس يتلخص بأن لا تتدخل في شؤونهم وتتقلبهم كما هم وانت تراهم بوعي حكيم ، كل انسان يرى العالم بمنهجه وعاالمه الخاص ...تقبل أنهم في رحلة روحية في الارض مثلك مثلهم .

بإنتظار آرائكم وتعليقاتكم

eman ahmaed

الاسم المستعار : همس الاحباب

تحياتي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...