الاثنين، 10 أغسطس 2020

ابتلعت أفعى

 


أسعد الله مساكم بكل خير 

وأسال الله التوفيق والسعادة لكم 

زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر (لنقرأ معا)
موضوعي اليوم بعنوان (ابتلعت أفعى )

ذات يوم تحدث جماعة من الأصحاب عن فلاح بسيط  أرسلوه بزيارة إلى منزل رجل نبيل ، فإستقبله السيد ودعاه إلى مكتبه وقدم له صحن حساء ، وحالما بدأ الفلاح تناول طعامه لاحظ وجود أفعى صغيره في صحنه ، وحتى لا يزعج النبيل فقد اضطر لتناول صحن الحساء بكامله .

 وبعد أيام شعر بألم كبير مما اضطره للعودة إلى منزل سيده من اجل الدواء ، استدعاه السيد مره أخرى إلى مكتبه وجهز له الدواء وقدمه له في كوب ، وما إن بدأ بتناول الدواء حتى وجد مرة أخرى أفعى صغيرة في كوبه ، قرر في هذه المرة ألا يصمت وصاح بصوت عال أن مرضه في المرة السابقة كان بسبب هذه الأفعى اللعينة.

ضحك السيد بصوت عال وأشار إلى السقف حيث علق قوس كبير وقال للفلاح: إنك ترى في صحنك انعكاس هذا القوس وليس أفعى في الواقع لا توجد أفعى حقيقية  ، فنظر الفلاح مره أخرى إلى كوبه وتأكد انه لا وجود لأيه أفعى بل هناك انعكاس بسيط وغادر منزل سيده دون أن يشرب الدواء وتعافى في اليوم التالي .

فعندما نتقبل وجهات نظر وتأكيدات محدده عن أنفسنا وعن العالم المحيط فإننا نبتلع خيال الأفعى ، وستبقى هذه الأفعى الخيالية حقيقية ما دمنا لم نتأكد من العكس ، وما أن يبدأ العقل الباطن بتقبل فكرة أو معتقد ما سواء كان صائبا أو لا حتى يبدأ باستنباط الأفكار الداعمة لهذا المعتقد.

لذلك فإن العقل قادر على تشويه صورة الواقع ليصبح ملائما ومطابقا لوجهات نظرك ، الحديث مع النفس أو مع الاخرين هو إيحاء وطلب يترجم بالعقل وينفذ ما تحدث نفسك به كذلك كثر الحديث بما تكره ولا تريده مع الاخرين الشكوى من أي وضع أنت تزيد من جذب مزيد من الأحداث أنت توسع بعقلك الفكرة وتنتشر وتكثر هذا عمل عقلك يجذب لك ما تفكر به وتتحدث نفسك به ويتفاعل الشعور وتجذب ما أنت عليه .

لذلك هنا نصيحة مهمة جدا لتغيير الظروف المحيطة بك
تكلم عن ما تود ان تعيشه بتفاصيله استحضر الظروف الايجابية حتى وان لم تكن موجودة  ، كرر "انا حظي سعيد" "انا احب نفسي ، والله يحبني والحياة تحبني" "انا ناجح وسعيد" "كل الظروف تتهيأ لتحقيق احلامي" "الله يرزقني دائما بالخير والوفرة والثروة والنجاح والاستقرار والمحبة والقبول"

ثم حاول قدر المستطاع أن تكتم ما تعانيه من الظروف السلبية ولا تحاول أن تتكلم وتصف هذه الظروف ، ولا تظهر بأن تتكلم عنها للناس وتكررها على مسامعك لان العقل اذا تكرر اسم معين امامه من 9 الى 14 مرة قأنه يبدأ بيثه للكون على شكل ذبذبات وتأتي كل جنود الله في الارض المسخرة للانسان بأمر الهي لتجعل هذا الاسم المكرر حقيقة واقعية يعيشها يوميا .

يعني لو كررت مثلا "أنا حظي تعيس" في كل مرة يحدث لك شيء سيء فان العقل يبدأ ببث اسم الحظ التعيس للكون وستظهر بحياتك ظروف واشخاص واشياء لتجعل من كل فرصة حظ تعيس لأنك عندما تكرر شيء معين فأن العقل يفهم ذلك على انك تريد هذا الشيء فكم حذرا فيما تكرره وتقوله واتبع نصيحة سيد المرسلين عليه الصلاة والسلام: "قل خيرا أو اصمت"

لذلك الحل: صف وكرر كل اللي نفسك فيه وعايز تعيشه وتكون فيه قول لنفسك حكايات حلوة كلام حلو دعوات حلوة اوصف نفسك بأعظم الصفات وبجميل الكلام شوف حلاوتك واحمد ربنا على نعمك ربنا يزيدك منها ويبارك فيها ويحفظها لك من الزوال استدعي ما توده وما تحبه وما تريد ان تعيشه
تهادوا الحب دعاء وكلام طيب وأنفسكم أولا.

تحياتي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...