الاثنين، 3 أغسطس 2020

منطقة الارتياح


أسعد الله مساكم بكل خير
كل سنة وأنتم طيبين وبخير يارب
عيد أضحى سعيد عليكم
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر (لنقرأ معا)
موضوعي اليوم بعنوان (منطقة الارتياح )

نعارك ونجاهد كثيرا بتلك الحياة ونتعرض فيها للكثير من المتاعب والمشقات ، سواء مع أنفسنا أو مع غيرنا ، وبعد كل ذلك الجهد نصل لمرحلة نشعر فيها أننا بحاجة إلى الراحة ولو بعض دقائق ، فنلجأ بكل قوتنا إلى ممارسة تلك الراحة ونستغرق فيها الكثير من الوقت ، لدرجة أنها تجعلنا في سبات عميق .

ونضع أنفسنا في متاهه الخروج من منطقه الارتياح التي  ليست سهلة كما نتوقع ، فكل مألوف و كل معروف بتلك الحياة سوف يرحل ، وعندها سوف تجد نفسك فقط مع ظلال مشاعر مكبوته وأحداث ابدا ليست سهله  ، وسوف تصرخ عندها أين المفر ؟

لذلك كلنا نعشق منطقة الارتياح لكن قد تكون لفترة محددة وليست مدى العمر ، لذلك نواجه صعوبة عندما نريد ان نعود للحياة ونمارسها بعد قسط الراحة ، لذا اكرر واكرر الخروج من منطقه الارتياح ليس سهل وليس ممن هو مدلل خائف .

ويعرف انها طريق الشجعان والاقوياء وطريق ممن سبق من الملهمين والحكماء ،طريق كل من جاء للارض وهدفه معرفه نفسه ، فمعظم من دخل عالم الوعي يبقى قارئ للوعي ، وقليل جدا من تجاوز الفكر الوعيي الى الحضور الوعيي ، وبين الوعيين خروج من منطقه الارتياح .

طبعا سوف تخرج من منطقه ارتياحك وتدخل المجهول وعالم المغامرات وقد تمر بتجارب عده ، حتى تصل الى التوازن العقلي الجسدي والروحي ، و عندها سوف تبدأ رحلتك الارضيه بوعي جديد وقياده للنفس تمر فيها بتجارب اخرى لكن بدون برمجه او ماضي.

لذلك أيها الإنسان انت هنا لتجدد ،لتتذكر انك روح تسكن جسد انسان ، فانت هنا لتكون كل مره انت في وعي جديد هذه رساله روحك التجدد ، كثير جدا لا يستطيع استعاب كلامي وهذا شئ عادي لانني ايضا لا استطيع استعاب من يتكلم من العقل.

تحياتي

هناك تعليق واحد:

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...