الأربعاء، 23 سبتمبر 2020

ليتك ترفقي بي يا أشيائي

 



مساء محمل بالخير والحب لكم 

مساء الياسمين النقي كنقاء قلوبكم
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر (لنقرأ معا)
موضوعي اليوم بعنوان (ليتك ترفقي بي يا أشيائي)

تأتي علينا لحظات غربية نتمنى فيها أن ترفق بنا أشيائنا الكثيرة ،رغم أن هناك أشياء في الحياه نلمسها ونلتمسها ، ونشعر بها معنا وبداخلنا العميق ، وأشياء أخرى تستوحي منا بلحظة حضورها أو وقوعها هنا ،وأشياء تأتي وتهمس بداخلنا وتهب بلحظة دافئة علينا كما نسمة الهواء العليلة في أحلام يقظتنا وفي أطيافنا .

بالفعل قد تزورنا في أحلامنا الكثيرة التي تبعد عن الواقع أميال كما بعد السماء عن الأرض ، كما تكون في وجداننا، ساكنه وعميقة ، أيضا في خيالنا الواسع الذي لا وجود لها على أرض الواقع ، وقد نتمناها من أعماق قلوبنا الضعيفة وندعو الله ،،، ليلا ونهارا ، قياما وقعودا ، سجودا وتلاوة ، سرا وعلانية ، أن يحققها في واقعنا ويستجيب ، لتزورنا الراحة وتسعد بها قلوبنا ولو قليلا .

ولكن ، آه يبدو أننا لا نعرف مواقع استجابة الدعاء فنبقى نتراقص ،، مع هذه الاشياء في ساحة الخيال الواسع الذي يلتهمنا كل لحظة ، ويأخذ من حياتنا أضعاف مضاعفة ،،،! فنهمس به ونصحو ونغفو به ، نعشقه حد الادمان ، ونكره واقعنا الأليم ، لانه حسب فكرنا لا يحمل مثل ذلك الخيال الواسع بداخله،حقيقة أشعر وكاننا أدمنا الخيال لما يحمل من حنان وراحة وسعادة .

فكم ! من الأشياء المنتظرة بداخلنا وبأعماق قلوبنا فقدت بريقها كونها أتت متأخرة أو في الوقت الغير مناسب وكم من الأشياء البسيطة ! غيرت أمور جليلة وعظيمة وأجرت تحولات كبيرة في الحياة ، آه كم من أشياء جميلة وعذبة  أتت وذهبت دون أن نلاحظها وكم وكم ...!!

نعيش في دوامة الأشياء ،يشدنا بريقها ويلهينها انتظارها ونتوه في طرقاتها،وأشياء ضاعت على أرصفة الطرقاات
وأشياء آخرى ستأتي فيسعد بها الغير ، وأشياء تتمنى لو انك تستطيع أن تفعلها،هي أحلامك الخاصة التي تاسرك في عالم الخيال ، للأسف الشديد لا مخرج من هناك الا وأنت منهزم ، خاضع للواقع ،

آآه من تلك الحياة وما تحمله بين طياتها لنا، أشياء كثيرة سيكتب عليك يوما ما أن تحرم منها لا لذنب إقترفته ، أو فعل إفتعلته وانما هو قدرك ، عليك أن تشقى ، أن تبكي ، أن تأن ، لاتجد الا الدمع وحيد ،  ونيس لك بتلك الحياة ، ربما أشياء ستأتي لتفتح قبور جرحك لتجدد المك لتنزف طعناتك فجميعها اشياء ، ف ياليتك ترفقي بي يا أشيائي العميقة التي تسكن بداخلي وتستوطن بأعماق روحي .

تحياتي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...