السبت، 26 سبتمبر 2020

كائن غريب

 


أسعد الله مساكم بكل خير 

وأسال الله السعادة لكم جميعا
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر (لنقرأ معا)
موضوعي اليوم بعنوان (كائن غريب)

تمر أيام أشعر فيها أن الحياة كما الملاك ، طبيعية وهادئة ولا تحمل الا الخير والسلام  لنا ، ونحن البشر ،دوما نقسو عليها بمصطلحات كثيرة ،عندما نقول بأنها حياة قاسية لا توجد بها رحمة ودوما تقسو علينا بضرباتها ، حقيقة نحن البشر من نقسو على أنفسنا وأرواحنا ، ! ونستخدم الحياة كشماعة ، فنعلق عليها كل ما يفعله بنا البشر ، ! من قسوة وخيانة وتمرد وفراق .

حقيقة يا سادة ،،وهنا على هذه الأرض تحديدًا ، لا يوجدُ شيءٌ يدعو للرعب والخوف وإتهام الحياة بالقسوة ، أكثر من أن تكونَ إنسانًا جاهلًا لنفسك ، لا شيء أصعب من أن تتعثر  دوما،وبكل لحظة تحاول فيها المسير على أقدامك نحو هدفك وحلمك وحياتك ، وللأسف ةبكل تعثر يحصل لك تشعر بالضياع الغريب والشتات الممزوج بالكسرة.

فكلَّما حاولت جاهدا ،،! أن تتدرّج بالأحداث وتمعن النظر لتفهمَ حقيقتك وتعلمَ من أنت .. تشعُر أنّك هُنا ، ثمَّ هُناك ، ثمَّ مُفرّقًا على أجزاءٍ عدّة .. هُنا وهُنا وهناك ..

أنتَ كثير ، ومبعثر ، ومتفكّك ،ومنهك ، ومتناثر ، ومتطاير وليس لديك القدرة لتجميعك ،، نعم ،، ! ليس لديك القدرة لتجميع نفسك ، كيانك ، حلمك ، هدفك ، للأسف هذا حالنا فكلما أمسكت طرف خيط منك ،من نفسك ،تفكك الخيط الآخر ببساطة ، فتلجأ مهرولا تجاهه لتلتقطه ،لكن ،! دون جدوى تماما كاللغز .

لكن ..!! الفرق الوحيد بينك وبين اللغز يا إنسان هو أنه لا جواب مقنع لك ، ولا حل لما انت اليه ، ولما وصلت إليه ، لا حقيقة واضحة ، ولا تبرير منطقي لما يحدث  ، فتشعر أنك مبهم ، نعم ،،،! كعلامات الإستفهام في نهاية الأسئلة ، وكالفراغات التي تتُرك دون إجابة واضحة عليها ،وأحيانا تكون كما علامات التعجب ،! يمرون أمامك فقط من أجل التعجب فقط بما انت عليه وبما وصلت له .

لا أحد ،، ! يستطيع بهذا العالم الكبير والواسع فك شفرتك ولا حلك ، إلا نفسك ، فكم غريب وصعب أنت ، قد تكون كحكيم غامضٍ يخبئ حكمته عمدا عن الأعين ،حتّى يمل الجميع والطالب من الإنتظار وأنت تنتظر الوقت المناسب لقولها وتذهب.

غريب حقا !لا شيءَ يقبلكُ كما أنت ، ولا أحد يريد شكلك الغير مُتَّسق ، حتّى أنتَ أحيانًا يسيطر عليك شعور غريب للغاية وتتمنى الخلاص منك،نعم الخلاص النهائي من هذا الكائن الغريب الذي يأخذ بقطعة على هذه الأرض من غير جدوى .

تحياتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...