الاثنين، 12 أكتوبر 2020

عبق الروح

 



مساء محمل برائحة الياسمين لكم 

مساء الخيرات والحب لكم جميعا
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر (لنقرأ معا)
موضوعي اليوم بعنوان (عبق الروح)

إحساس ...! لا يمكن وصفه عندما نفكر بالقراءة ونلجأ لها فهى عشق أبدي لدي الجميع ، فهي عبق الروح وزاده ، آه فكلما قرأنا أكثر كلما ارتقينا أكثر ، فالقراءة تذهب كل هم وتأخذك إلى عالم التميز والرقي .

نعم عبق جميل ينعش القلب ،وحسبنا أول آية أنزلت في القرآن "اقرأ باسم ربك الذي خلق"حقا إنه أول شيء طلبه منا رب العباد ، فماذا نبغى بعد كلمة ( الله سبيلا ونورا )

فعندما عرفت القراءة فلقد وجدت روحي ، وجدت كياني
الضائع ، شعرت أنني ألملم شتاتا ، وأبني تلك الأنا القوية
الثابتة ، هي بداية التميز ، لاتحسبي أن القراءة هي أوراق بالية وقديمة على المكتبة الغابرة ، بل هي عقول كثيرة وضعت على رف مكتبتك .

لكي تختصر لك الحياة لتجعلها أجمل وأحلى ، تنيرين بها دربك وتختصر لك ولنا الكثير من الآلام ،لتكون ابتسامات ونجاحات وتميز ، نعم .. !مازلت أذكر ردود بعض معلماتي عن القراءة وأهميتها ومدى تأثيرها علينا ، وقولهن "بينما هن يمرحن كنت أقرأ .. أقرأ كثيييرا " .. هذا هو سر التميز في الحياة ..

لذلك نجد الكثير يقرأ لكن ... !! رسالتي تحمل بين طياتها فعلينا اليوم أن لا نكتفي فقط بالقراءة بل علينا أن نكتب نعم نكتب ونبهرهم ، حتما ... ستجدين في هذا العالم من سيوافقق أفكارك ، ويلتقي فكره بفكرك ،فعلينا جميعا أن نبهرهم بكتاباتنا الخاصة ..... ،، من منطلق أن ما نفكر به سيتحقق والأحلام والخيالات التي نتخيلها تتحقق بإذنه وقوته

لماذا لا ننطلق نحو الكتابة ؟ لماذا لا نعيش مع الخيال الحرفي ؟ ونبدأ نتخيل عنوان كتاب سنألفه ، فالكتابة مهارة أخري تأخذنا لعالم جميل ، لماذا لا نجعل خيالنا ينطلق ؟ نعم ينطلق بقوة إلى عالم النجاح ، من يدري قد يطبع عليه فالمستقبل "الأكثر مبيعا ، ونكون امبراطورية مالية من الكتابة وهذا الكتاب .

تحياتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...