الخميس، 3 ديسمبر 2020

أحلامنا تهرب منا

 


أسعد الله مساكم بكل خير 
وجعل الله السعادة رفيقة دربكم 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر (لنقرأ معا)
موضوعي اليوم بعنوان (أحلامنا تهرب منا) 

نعم أحلامنا ،رغباتنا ،شغفنا ،كل ما يستعمر القلب ويطغى على الفؤاد ويجعل من الروح في سفر دائم ، تهرب منا..!
أعلم أن الحب هو أكسجين الحياة ، فشيء جميل وهو ما يجبرنا على الحلم والأمل والتفاؤل والإستمرار بالحياة ، لكن لا يمكنه أن يحول أحلامنا الى واقع ..!

فالخيال لنا أمر مُريح جداً لكنه مؤلم جداً عندما نستفيق منه وندرك أنه لا وجود له ، ربما ترى حلمك يلهو أمامك ويستفزك بإبتسامة ساخرة منه ،حينها تتمنى لو بمقدورك الإمساك به والصراخ عليه،أنك ترغب به بشدة وأنك تعمل كل ساعتك لأجل الوصول اليه وأنك تتوسل الى الله في كل صلاة إن لم يكن في كل سجدة أن يمنحك إياه .

لكن هيهات فأيدينا مكبلة وأقدامنا مسمرة على الأرض لا يمكنها أن تتحرك نحوه لتحتضنه بشدة الشوق والحنين اليه ، أما عن أصواتنا فقد خانتنا حبالنا الصوتية وقتها وتمزقت .. !!

فتتسأل عن صراخ القلب ...؟  ماذا عساي أن أخبرك عنه! فصراخ القلب وأنينه ..!! لا يسمعه إلا صاحبه ولا يؤلم إلا حامله بين ضلوعه التي كاد يبعثرها من شدة نبضه ولكن بلا جدوى .



إلى متى أيها الحلم تدرك كم نَكنُ لك من الشوق والحنين داخل القلب ، متى تعلم ذلك وتطير الينا أو تنتظرنا على قارعة طريقنا وأنت تحمل مانحمل لك..!! وإن حدث  وعلمت عنا هل سوف تجمعنا أيام الحياة ام سوف تقف ضدنا ،أؤمن جداً أن الحياة تسلبنا مانرغب به وما نحارب كل شيء لأجل الوصول له. 

فنحن في دنيا فانية كما قال أبو بگر رضي الله عنه :( اطلب الموت توهب لك الحياة)  وإن حدث وأعطتك الحياة ماترغب به فلن تحصل عليه بالطريقة التي تمنيتها أن تحدث ؛ ربما تعش مع حلمك الذي وصلت اليه مع بعضاً من الألم لأنه لم يأتي كما خططت وأردت .

لذا لابد أن نعمل كما قال الشافعي يوماً :
دع الأيام تفعل ماتشاء وطب نفساً إذا حكم القضاء 
حتى نمنع اليأس أن يستعمر القلب ويكون الحزن والألم ساكنه التي قد تميت حياة الروح وشغف القلب ، لنؤمن إيمان راسخ في قلوبنا لايهز ثباته يأس ولا يهدمه تحطم حلم ولا يُطفئ توهجه إختفاء أمل .

" إن الأحلام تبقى أحلام والأمنيات أمنيات وأن جُلها لا يتحقق أو يتحول الى واقع ..!"




تحياتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...