الجمعة، 11 ديسمبر 2020

قوة الفأر تقتل الأسد

 

أسعد الله مساكم بكل خير 

وجعل السعادة رفيقة دربكم 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر (لنقرأ معا)
موضوعي اليوم بعنوان (قوة الفأر تقتل الأسد)


ذات يوم فأر قال للأسد في ثقة : إسمح لي أيها الأسد أن أتكلم وأعطني الأمان والأمن ، فقال له الأسد بكل غرور : تكلم أيها الفأر الشجاع ، قال الفأر : أنا أستطيع ان أقتلك في غضون شهر ، هنا نظر له وضحك الأسد في استهزاء وقال أنت أيها الفأر ؟؟!!  فقال الفأر بكل ثقة : نعم ، لكن فقط أمهلني شهر ، فقال الأسد : موافق ، ولكن بعد الشهر سوف أقـتلك إن لم تقتلني .

مرت الأيام بسرعة كبيرة ....!!  في الأسبوع الأول ضحك  الأسد المغرور ، لكنه كان يرى في بعض الأحلام أن الفأر يقتله فعلاً ، ولكنه لم يبالي بالموضوع.

في الأسبوع الثاني بدأ الخوف البطيء يتغلغل إلى صدر الأسد المغرور  .

في الأسبوع الثالث كان الخوف الشديد والمتمرد فعلاً في صدر الأسد وبدأ يحدث نفسه ماذا لو كان كلام الفأر صحيحا.

في الأسبوع الرابع كان الأسد المغرور مرعوباً جدا ويفكر ماذا سيحدث مع العلم أن أنه أصبح مريضا بالتفكير الزائد بكلام الفأر وماذا سيفعل معه .

وفي اليوم المرتقب دخلت الحيوانات مع الفأر على الأسد
المغرور ، وكم كانت المفاجأة كبيرة لما رأوا الأسد المغرور جثة هامدة ، نعم جثة هامدة ، في حينها لقد علم الفأر أن انتظار المصائب هو أقصى شيء على النفس.

يا سادة هل تعلمون من هو الأسد؟

هو شخصيتكم التي من المفترض أن تكون قوية جدا بإيمانها والفأر هو قلقكم وخوفكم ، نعم فكم مرة قد انتظرتم شيئا ليحدث ولم يحدث !! وكم مصيبة نتوقعها ولا تحدث بالمستوى الذي توقعناه.

لذلك من اليوم لننطلق في الحياة ولا ننتظر المصائب لأننا نعلم أنها ابتلاء وسوف تحل عاجلاً أم آجلا ، وسوف تمر الحياة والفشل والمصائب ما هي إلا نعمة يغفل عنها الكثيرون ، فلا تشغل انت وانا ونحن ، أنفسنا بالمصائب القادمة ونركز في يومنا الحالي ونعيشه بما يحمل فثط علينا ان نحمل الخير بالتفكير ونكون إيجابين بالحياة .

تحياتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...