الأحد، 27 ديسمبر 2020

رأيتها بين أحضانه

 


أسعد الله صباحكم بكل خير

زوار ومتابعة مدونة أناقة فكر (لنقرأ معا)
موضوعي اليوم (رأيتها بين أحضانه )


نرمي الكلمة هنا وهناك، والعبد يتكلم بالكلمة من الشر لا يتأكد هل هي نافعة أم ضارة، هل هي حق أم باطل، هل هي عدل أم ظلم، يتكلم بالكلمة دون أن يتحرى الكلمة التي تنفعه، فهنا يقع فيما يقع فيه كما سمعت قال: "يزل بها في النار أبعد مما بين المشرق والمغرب
 
وما أسرع الوصول إلى النار! عندما يغتاب المسلم أخيه المسلم ، وما أسرعه إلى غضب الجبار عندما ينهش بلحم أخيه وهو يغتابه ويشعل لسانه بالقيل والقال ،وما أسرعه إلى عقوبة الواحد القهار فيصل إلى عقوبته بكلمة سيئة، يغتب بها أخيه ، ما أسرع الوصول إلى الهلاك وإلى التلف، إلى الشقاء وإلى العناء بسبب الكلمة الواحدة يقولها العبد يغضب الله -عز وجل- بها يحيد بها عن الصواب والرشاد، ويقع فيها في الغي والفساد والنميمة .

ومع الإحترام لكم يا سادة هى طبيعة بالبشر عندما نلقى الكلمة نجري ونلهث ورائها كما تلهث الأسود لإلتقاط فريستها ودوما نفكر بالخطأ قبل الصواب ، ونلجأ لأن نخوض في معرفة أسرار وأعراض الناس ، وعنوان موضوعي اليوم تعمدت بأن يكون رأيتها بين أحضانه لأنني أدرك تماما أن الانسان دوما يلجأ إلى ما هو مثير للتساؤل ومثير للفضائح ومعرفة أسرار البشر .

رغم أن رسولنا الكريم -عليه الصلاة والسلام- حذَّر أمته أيما تحذير من الغفلة عما يقع فيه من يقع من الناس بسبب غفلتهم عن ألسنتهم وطغيانهم عن طريق جريهم واستمراهم في الغيبة واللهث وراء حياة البشر والخوض بأغراض الناس بدون وجه خجل.

فنراهم بكل أريحه وبدون وجه حياء يتهمون الناس بتهم باطله والاوقح من ذلك عندما يكونوا أنفسهم من داخلهم سواد معتم وسوء قاتل ويلبسون ثياب العفة والملاك وينمون بكل جرأة ... فلان فعل ورأيت فلانة ، وهى تتحدث من هذا وتخرج من ذاك ، للاسف نلجأ كثير لهذا الأمر وكأن حياتنا تسير فقط من اجل معرفة أسرار البشر والخوض في أعراضهم.

حقيقة هما يفعلون كما يقول المثل اللي بيته من زجاج ما يضرب الناس بالحجارة لانه هو حتما مكتسي بالذنوب والعيوب ... وموضوعي اليوم متاح لكم عن الحوض بأعراض البشر والحديث عن فلانة وفلان ، هنا اتمنى زواري ومتابعي حروفي أن تشاركوني بهذا الموضوع فما رايكم لقد رأيتها بين أحضانه ..  وأسبابها لكم الأقلام من أجل ابداء آرائكم .. 


تحياتي 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...