الاثنين، 19 أبريل 2021

صراع نبض شريد

 


 
أسعد الله مساكم بكل خير
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر (لنقرأ معاً)
حروف اليوم بعنوان (صراع نبض شريد )
 

 
تقول احداهن في وصفها لتلك اللحظة المتمردة التي تسيطر على ذاتها وكيانها وجوارحها كما وصفتها قائلاً بأنها صراع نبض شريد بين شهقات وزفرات متتالية ومتصاعدة :
 
لا أعلم بما أبدأ ..!! أشياء كثيرة تسيطر على روحي وتجري داخلي بكل لحظة أتنفس فيها الحياة والصعداء ، أشعر بأن صراع هذا النبض الشريد كما أنها حروب دامية تقتلعني من إستقراري وأمني وحياتي ،  أجل إنها حروب مميتة  أو ربما صراعات بين قلبي وعقلي وعاطفتي وحروفي، لا أعلم ما الذي يحدث لي وماذا يجري بداخلي .

لا أستطيع وصف هذا الشعور المتناثر والمخنق بذات اللحظة ، فهل يعقل أن يكون جرح قديم من ملف الذكريات عاد ليشعل لهيبه بين طيات القلب والعقل بعد أن التئم وشفى تماماً ، فهل قد عاد ينزف من جديد لا أعلم سبب نزفه ، وربما وجع من نبض ذاتي وحرفي عاد ليجعلني أحاسب نفسي مجدااً على حرف نزفته في غير محله ، أو ربما حرف كان كما الخنجر المسموم في قلب آخر تابعه وإستنشقه وشعر بالإختناق لانه لامس روح أوجعته وأذاقته من كؤؤس الخذلان والفراق ، لا أدري حقاً ماذا يحدث لي .

فأنا أمضي وقتي بين كتبي وحروفي ومدونتي !! لا أدري حقاً كيف !! وما هو سبب عودته إلى النزف الغائر بين جوانح الذكريات ، يجب أن أوقفه قبل أن تعود الأوجاع التي دفنت معه لا أعلم أي سهم تحرك وجعل جرحي يفيض !! يجب إيقافه قبل فوات الأوان ، فأنا لا أنكر أنني طعنت كثيرا لكن لم أبالي بهذه الطعنات لأنني مؤمنة بربي ـ و أن طيبة قلبي لن تجعلني أحقد ولن أكره أحد .

لكن لما لا يشعرون بقلوبنا من الخيبات التي تتوجه نحو هذا النبض المسكين .. فهو لم يخلق من حديد ليتحمل كل هذه الآلام ، لكن أريد أن أخبر كل من وجه لي سهم أنه رمى سهمه دون إصابة الهدف فليعلموا أنهم يوجهون أسهمهم نحو قلب لم يعد يبالي بأي أحد ، هم من كانوا السبب في تحول هذا القلب الصغير إلى هذه المرحلة لكن رغم ألمه وطعناتهم لم يتخلى عن طيبته .

فليعلموا أنهم جعلوه مليئ بالحب لكل البشر فقلبي لم يخلق ليكره ، إنه خلق لحب البشر ورغم أنانيتهم فأنا أشكرهم على كل شئ لأننا لا نزداد نضج إلا بالأوجاع فقد جعلوا مني شخصية واعية وتعرف معنى ( الذئاب البشرية ) فليفعلوا ما يشاؤن لن يجعلوا قلبي مثل قلوبهم فهذا القلب كيف له أن يحقد وإذا رأى دموع شخص لا يعرفه يبكي معه دون معرفة السبب .

أخبروني بحق الله كيف لهذا القلب أن يحقد ويكره لا لا يستطيع لأنه يؤمن بأن القلوب الطيبة لن يصيبها مكروه كما قيل : على هوى النوايا ترزقون ، إذا لما يسيطر ويدور أمامي صراع نبض شريد ، تائه ، لا يعرف أين الملجأ له ، حقيقة ما هذا القلب أيعقل أن يكون قلب بشر أم لأنه ذاق ما يكفي من أوجاع لا يستطيع أن يرى غيره يمر بنفس أوجاعه ..

للعلم فقط تلك المشاعر المتناثرة وهذا الصراع المميت بداخل روحها وكيانها ، يخص فتاة أخرى كانت تعتصر ألماً ، ومليئة بالحيرة والتساؤلات الغريبة ، التي تسيطر عليها من ناحية وصراع قلبها المهلك من ناحية أخري ، وأردت من خلال حروفي ترجمت ما تمر به من لحظات متناثرة وأحاسيس متلاطمة ما بين القلب والعقل ، وحروب متصارعة ما بين النزف والاستقرار .
 
تحياتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...