الاثنين، 20 سبتمبر 2021

الله لطيف بعباده

 



 
أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوع اليوم بعنوان (الله لطيف بعباده ) 

 
كن على يقين أيها الإنسان بأن الذي فـكَّ كربَك أولَ مرة ، سيفكُّهُ في كل مرة ، والذي نجّاك من الغمّ والهم والصعوبات أولَ مرة ، سينجّيك منهم كلَّ مرة ، والذي اختار لك فكانتْ عاقبةُ خيرتِه لك خيراً من خيرتك لنفسك ؛ سيدبرُ ذلك في كلِّ مرة ، فقط توكل عليه فهو حسبه قادر على أن يعطيك من حيث لا تحتسب ، وقادر على أن يصلح حالك ويزيل كربك  .
 
كن على يقين بأن الذي استجاب لدعاءٍ سهرت من أجله وتضرعت إليه كثيراً ، وظننتَه منتهى أمانيك وغاية أحلامك ، ثم ها أنت تطمعُ في المزيد وتردد دوماً أريد الكثير بل أكثر ؛ فهو لن يبخل بالمزيد ، الذي يُنجّي الكافرَ اذا أشرف على الغرق فاستغاث به وهو يعلم أنه عائدٌ للكفر بعد النجاة ؛ لن يدعَ مؤمناً يتخبّط في ظلمات اليأس والهم لا يمدّ له يد النجاة .
 
 ياليتَ القلب يهدأ عند كل اختيار ويؤمن بأن هناك رب كبير يدبر الأمر ويعلم علم اليقين ما بداخلك ، فياليت القلب حقاً يهدأ عند كل قرار وفي مفترقات الطرق ، وعند نزول البلاء ، ياليتَه يُوقنُ أن الله اللطيف الخبير ثابتٌ أزليٌ في لطفه ومعيته ، لا يعجل بعجلتك ، ولا يكلك إلى نفسك .
 
ياليت القلب يعلم أنه يُحقق المُنى بالصبر ، حتى يرى حسن الظنّ به ، وصدق الرجاء فيه ، وأنه يُؤخِر الجميلَ في الدنيا ، كي لا تركن لها ، وتعلق بها ، حتى تنظر إلى الأفق ، وتتطلع للسماء ، تطمح للملأ الأعلى ، ترجو رحمة الآخرة ، فلا تسوؤك مرارة الانتظار ، فإنها تُربّي الأمل ، وتُعوّدُ الصبر ، وتُعظمُ الرّضا بعد نوال المراد ، الله لطيفٌ بعباده .

تحياتي
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...