الثلاثاء، 22 مارس 2022

أنتِ الحياة بعيدك ست الحبايب

 

 

 
أسعد الله صباحكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
حروفي اليوم بعنوان (أنتِ الحياة بعيدك ست الحبايب )

ست الحبايب

أنارت شمس هذا اليوم بإشراقتها البهية التي تشع نوراً بكل عين مبصرة لها ، كل عين مستيقظة تردد الحمد لله على هذا الفضل العظيم ، الذي جعلناً بأتم العافية والصحة والخير ، الحمد لله الذي أتى هذا اليوم لنرى النور مشتعلاً بأرجاء الكون بعيدك ست الحبايب ، هذا اليوم الذي غردت فيه عصافير الصباح بأجمل ألحان عيدك ست الحبايب ، وتوردت زهرة الياسمين وفاح عطر عبيرها الفواح مع كل ترنيمة تردد كل عام وأنتي بخير يا أمي العظيمة .

 يا ست الحبايب ، وكل عام وكل أمهات هذا العالم بألف خير ، حقاً إنه ليوم عظيم قد لا تقدر الأم بأي ثمن ووجودها بتلك الحياة هو بحد ذاته الهدية العظيمة والكنز الثمين الذي يوماً بعد يوم يزيد عطائه وقدره وقيمته .

إن هذا اليوم : 21/مارس /آذار 

إن هذا اليوم : 21/مارس /آذار ، الذي يصادف عيد الأم ، رغم أن كل يوم يمر علينا بوجود أمهاتنا تتنفس الحياة هو عيد لها ،وهذا اليوم العظيم قد يكون جزء بسيط جداً ، أو نقطة في بحر عطاء الأم ، الذي من خلاله نعبر لها عن ما أعطته من حب ورعاية وخير وعطاء ، فهما تحدثنا عن حق تلك الأم العظيمة لا يمكن أن نوفيها حقها الكامل .

فقد نحتاج إلى أن نعيش حياة فوق حياتناً ، وحياة أخرى متجددة من أجل أن نوفيها العطاء الكبير الذي قدمته لنا ، فهى كما قال الله تعالى (الجنة تحت أقدام الأمهات ) وكما قال رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام .

(أمك ثم أمك ثم أمك ثم أبيك ) 

 فقد رردها رسولنا الكريم ثلاث مرات لمكانة الأم العظيمة .

فإذا تحدثنا اليوم عن عطاء ست الحبايب فقد نحتاج إلى الكثير من الأقلام ، وقد يجف الحبر معناً بالحديث عنها ولن يوفيها أيضاً ، تلك الأم العظيمة التي سهرت الليالي وحملت وقاست آلام الحمل ، وعانت أقصى ما يمكن أن يتحمله الانسان وهى آلام الطلق والولادة فقد خرجت روح من روحها بقدرة الله .

 آه .. كم حجم الألم والمعاناة التي تحملتها تلك الأم العظيمة بالولادة من أجل وجودنا ، ولم ينتهي الأمر بها عند الولادة فقد ربت وسهرت وعانت وخرجت أجيال متتالية ، وشاخ بها العمر وهى ما زالت تربي وتخاف وتراعي وتهتم لأصغر أمورنا ، نعم من يعطيناً هذا الحب العظيم ويعشقناً ويتمنى لنا الخير والسعادة غير تلك الأم العظيمة التي تعطي حب بدون مقابل ، فهى الوحيدة بهذا العالم تعطي بدون مقابل وتحب بدون أجر وتتحمل كل المشاق والتعب والألم بدون مجهود .

كل عام وأنتِ بخير ست الحبايب

وقد تكون كلمة كل عام وأنتي بخير يا أمي نقطة في بحر عطائها الذي ينبع كل لحظة وكل يوم ، فلو إستطعت لأهديتها عمراً فوق عمري ولن أوفيها حقهاً ، فهذا اليوم من أسعد أيام حياتي جعلني أقول ما بداخلي رغم أن الحب ينبع بداخلي لها كل يوم وكل لحظة أتنفس بها ومن هنا أنتهز الفرصة بهذا اليوم العظيم وأقول لكل أمهات العالم كل عام وأنتن بألف خير

كل عام وكل أمهات العالم بألف خير 

كل عام وكل أم أسير وست الحبايب بألف خير أدرك جيداً ما تعانين اليوم ببعد إبنك أو ابنتك وهى خلف قضبان الاحتلال تدافع عن أرضها ووطنها ، أعلم بحجم الوجع الذي تعانيه اليوم ، لكن أنتي أم عظيمة فأي أم مثلك تستطيع أن تهدى إبنها فداء للوطن والأرض والحرية فكل عام وأنتي بالف خير أم الأسير العظيمة .

كل عام وإنتي الحسناء التي ضحت بأولادها السبعة وقدمتهم للوطن وإستقبلتهم بالزغاريد والفرح عندما تلقت خبر إستشهداهم ، نعم أيتها الأم العظيمة ، ست الحبايب التي قدمتي إبنك شهيد للوطن ويوم خبر إستشهدائه تلقيته عريساً بالفرح والزغاريد ، من مثلك يا أم فلسطين إستقبلت إبنها الشهيد عريساً وزفته للقبر بالزغاريد والفرح ولم تنزل دمعه فهو عريساً بالجنة .

كل عام وكل أسيرة حرمت من حياتها وأطفالها وتعيش الآن خلف القضبان تحارب الظلم والعدوان ، تحارب من أجل النصر والحرية ، فلك ألف تحية فوق التحية أيتها الأسيرة الأم العظيمة ، وأسال الله بهذا اليوم العظيم النصر والسلامة لكل أسيرة تدافع عن أرضها وحريتها .

كل عام وكل أمهات العالم العربي والإسلامي وخاصة الأمهات الفسطينية بألف خير وأسال الله السعادة وطولت العمر لكل أم .

وكل عام وأمي الغالية وست الحبايب  بألف خير ، كل عام وهى تاج الرأس الذي أفتخر به دوما ، وأدعو بهذا اليوم الشفاء وطولت العمر

تحياتي

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...