الخميس، 14 أبريل 2022

كيفية الجري الصحيح

 

أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوعي اليوم بعنوان (كيفية الجري الصحيح ) 
 
كيفية الجري الصحيح

كيفية الجري الصحيح تعتبر رياضة الجري رياضة طبيعية قد يلجأ إليها الإنسان من أجل أهداف كثيرة بحياته ،لكن رغم ذلك هناك نقاط يجب مراعاتها عند الجري الصحيح ، فهناك من يعتبر الجري مهنة أساسية للحفاظ على الجسم ووظائفه ، وهناك من يعتبر الجري الصحيح مجرد شي ليس له أي أهمية بحياته ، رغم أن على كل إنسان أن يعرف كيفية الجري الصحيح من أجل ألا يقع بالأمراض ويتعرض للوقوع والإنكسار بلحظات الجري .
 
ورياضة الجري رياضة ثانية بعد رياضة المشي الأولى والواجب تعلمها لكل إنسان لأن رياضة الجري والمشي يزيل الخمول ويصحح اللياقة البدنية والصحية ويعمل على تحسين كفاءة القلب والرئتين ، كما أن رياضة الجري تساعد في تخفيض الوزن وإنقاصه ، وتساعد رياضة الجري الصحيح على تخفيف التوتر وتحسين العضلات وتقويتها .
 
وكثير من الناس يرفضون رياضة الجري الصحيح ، وربما لا يعرفون كيفية رياضة الجري الصحيح ، ويعتبرون أن الجري شي سهل جداً ولا يستحق أن يؤخذ بصورة جدية ، رغم أنه ضروري وهام بل أصبح الأطباء يصفون رياضة الجري والمشي لعلاج الكثير من الحالات المرضية .
 
ورياضة الجري الصحيح تحتاج إلى مهارات رياضية خاصة كما أنها تحتاج إلى نقاط عدة يجب على الإنسان مراعاتها وهى خاصة بأعضاء الجسد ، لذلك واجب معرفتها حتى يتجنب التعرض للإصابة بالخطر والمرض .
 

كيفية رياضة الجري الصحيح 

  • أولاً عند القيام بعملية الجري عليك أن تنظر للأمام وحاول قدر المستطاع أن لا تنظر للأسفل  
  • اختيار الحذاء المناسب لعملية الجري الصحيح فهو يساعدك بالمحافظة على جسمك ولياقتك وعدم تعرضك للوقوع أثناء الجري . 
  • إذا أحببت رياضة الجري عليك أولاً أن تقوم بعمل فحص طبي كامل للتأكد من أنك لا تعاني من أمراض القلب . 
  • قبل الخروج لرياضة الجري قم بالاستحماء وإرتداء ملابس قطنية تقي الجسم وبعد الانتهاء من رياضة الجري قم بالاستحماء مرة أخري  
  • خذ قسط من الراحة لجسمك بعد الانتهاء من رياضة الجري  
  • الاهتمام الجيد بنظامك الغذائي مهم في عملية الجري . 
  • حافظ عند رياضة الجري على الكتفين عدم انحنائهم واليدين تأخذ حالة الاسترخاء 
  • عند القيام برياضة الجري انتبه وحاول ألا تضرب القدم بالارض بقوة تنفس بشكل جيد وعميق 
 
في الختام أسال الله التوفيق للجميع 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...