الاثنين، 9 مايو 2022

تمارين تقوية عضلة الفخد الخلفية


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوعي اليوم بعنوان (تمارين تقوية عضلة الفخد الخلفية)  
 
تمارين تقوية عضلة الفخد الخلفية

تمارين تقوية عضلة الفخد الخلفية ، الشغل الشاغل لدى الكثير من السيدات هو الإهتمام بالظهر الخارجي لهن من ناحية الشكل وتناسق الجسم بالكامل ، وتحرص أغلب السيدات كل الحرص على أن تكون جذابة وملفتة للأنظار ، وتمارين تقوية عضلة الفخد الخلفية لدى النساء مهم جداً من أجل الحفاظ على رشاقة الجسم وجمال أنوثته .
 
ولا يوجد الاهتمام بتقوية عضلة الفخد الخلفية فقط عند النساء ، بل أيضا الكثير من الرجال يلجأون إلى تلك التمارين من أجل شد وتقوية عضلة الفخذ الخلفية نظراً لأنه عضلة حركة الجسم والشكل الخارجي مرتبطة بقوة عضلة الفخد الخلفية ، لذلك نجد أن كلا الجنسين ينظرون إلى أهمية تقوية عضلة الفخد الخلفية كلاً حسب احتياجاته ونظرته لها .
 
فالسيدة تنظر لتقوية عضلة الفخد الخلفية من أجل لفت الأنظار إلى رشاقتها وجسمها وجمالها وتناسق كافة أشكال الجسم مع بعضها البعض ، أما الرجل ينظر لتقويتها من ناحية بناء القوة والعضلات ، وكل ذلك بحاجة إلى تمارين متنوعة من أجل تقويتها ، وبمقالنا اليوم سنتحدث عن تمارين تقوية عضلة الفخد الخلفية والتي تساعد كلا الجنسين ويكون بها الفائدة بإذن الله .
 

تمارين تقوية عضلة الفخد الخلفية 

  • الجلوس على كنبه أو سرير مريح مع الانبطاح على  البطن وضرورة الانتباه إلى فرد الجسد بخط مستقيم ومتعدل وجعل الذراعين أمامك مفرودة ، بمعني كما النوم على البطن مع تحريك القدمين للأمام واستمرار تكرا العملية طلوع ونزول للقدمين فقد مدة ربع ساعة مع تكرار العملية يوم بعد يوم .
  • وهناك طريقة أخرى لمن تعاني من الخجل من الوضعية الأولى وذلك من خلال اتسطح على البطن مع رفع الجسم كله للأعلى وجعله بوضيعة خط مستقم من الورك للرقبة وتكمله التمرين بتحريك القدمين للأمام والرجوع للخلف .
  • الوقوف بخط مستقيم مع رفع القدم على طاولة مساوية لرفع القدم ومن ثم الانحناء بالظهر واليدين مع ضروري وصول اليدين إلى القدم الأخر وتكرار العملية مدة ربع ساعة ، ستشعر أن هناك خلال عملية التكرار شد بعملية البطن الداخلية مع ارتاخ في حركة اليدين .
  • هناك تمرين أخر من خلال الجلوس نصف جلسة على الركبين كما القرفصاه ، وتحريك اليدين أمام وخلف مع الطلوع والنزول كما شكل القرفصاه ويفضل أن تمسكي شي كما الكرة الصغيرة بيديك وضمه للصدر وتكرار العملية مع ضرورة المحافظة على أن يكون الصدر مرتاح والظهر أيضا حتى لا يصبح هناك شد عضل وتعب في الظهر .
  • تمرين أخر من جلال النوم على ظهرك مع محاولة رفع رجلك اليمني وتكرار العملية من خلال تقديم الرجل للأمام ( أي الوجه والصدر ) وارجاعها للخلف أو نزولها للأرض وتكرار العملية يساعد على تقوية عضلة الفخد الخلفية كما يساعد على رشاقة الجسم ويفضل تكرارها بشكل يومي في الصباح أو المساء ولمدة نصف ساعة 
في الختام أسال الله التوفيق للجميع
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...