الخميس، 5 مايو 2022

عصير العنب ونضارة البشرة

 


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوعي اليوم بعنوان ( عصير العنب ونضارة البشرة )
 
عصير العنب ونضارة البشرة
 
عصير العنب ونضارة البشرة ، يعتبر العنب من أكثر انواع الفواكه قيمة غذائية عالية ومفيدة جداً لجسم الإنسان والحفاظ على أداء وظائفه بشكل منتظم ، كما أن له فعالية رهيبة على ضبط السكر والدم بجسم الإنسان ، ومع فوائدة العظيمة لجسم الإنسان أيضاً عصير العنب مفيد جداً لنضارة البشرة .
 
إن عصير العنب غني جداً بمركبات الحديد وكذلك فإن عصير العنب يحتوي على مقادير عالية من المواد السكرية سهلة الهضم والإمتصاص ، لذلك ينصح دوماً بتناول عصير العنب لمن يعانون من ضعف بالوزن لأن لعصير العنب القدرة الفعالة على زيادة الوزن والمحافظة على جسم الإنسان ووقايته من أمراض فقر الدم والأنيما .
 
ولا تكتفي فوائد عصير العنب عند هذا الحد بل إن عصير العنب الطازج له فوائد عديدة ومن الضروري تناوله بعد استخراج منه البذور الصعيرة التي تخرج منه عند عصره ، ويفضل ألا يترك عصير العنب طويلاً لأن العصائر الطبيعية لها خاصية التخمير السريع ، لذلك يفضل شربه سريعاً بعد عصره للإستفادة من فوائدة وأنواع  العنب متعددة منها العنب الأحمر والعنب الأسود والأحمر ، وكذلك يصنع الزبيب الشهي المذاق من العنب بعد تجفيفه .
 
وبما أن العنب مفيد من القشرة حتى البذرة ، لذلك يفضل استخدامه للرياضيين الذين يقومون بممارسة الألعاب الرياضية الشاقة فتناول العنب وعصيره يساعدهم على استعادة قوتهم وتجديد الطاقة ويحافظ على مرونة عضلاتهم ، ولا ننسي أيضاً مع تلك الفوائد الجمة علاقة عصير العنب بنضارة البشرة وفائدته العائدة على البشرة وبمقالنا اليوم سنتحدث عن كيفية الاستفادة من عصير العنب واستخدامه لنضارة البشرة والحفاظ على جمالها ونقائها .
 

كيفية استخدام عصير العنب لنضارة البشرة 

  • يعمل من عصير العنب قناع للوجة وذلك من خلال عصر مقدار عنقود من العنب وتصفيته جيداً من البذور ثم الإتيان بقطعة من القطن النضيف وتبليلها جيداً بعصير العنب ومن ثم وضعها على الوجه أو مسح الوجه بها جيداً وترك الوجه مبللاً بعصير العنب لمدة عشر دقائق ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر أو بماء الورد .
  • أيضاً يمكن استخدام محلول عصير العنب لتنظيف البشرة من الكلف والنمس والبقع السوداء الموجودة بالبشرة من خلال اضافة كوب من الماء المقطر إلى 2 كوب من عصير العنب ومزجهما جيداً ومن ثم يستخدم هذا المزيد بغسول للوجه أو من خلال قطعة قطعن نظيفة يمسح بها على الوجه .
  • يمكن إستخدام عدد 6 حبات من العنب وهرسها جيداً ومن ثم دهن الوجه به بعد غسل الوجه جيداً ويترك هريس العنب على البشرة لمدة ربع ساعة ومن ثم يغسل بماء الوجه ، فهريس العنب يساعد في علاج البثور وحب الشباب ويعيد للبشرة نضارتها .
  •  عصير العنب يقي بشرتك من التجاعيد التي تظهر علامتها على الوجه وتجعلك تشعري باستياء من تلك التجاعيد ، لذلك تناول عصير العنب بشكل يومي يساعد على اخفاء تجاعيد الوجه والبشرة ، كما أنه يساعد على إنعاش البشرة .
  •  
  •  في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...