الثلاثاء، 3 مايو 2022

تهنئة بعيد الفطر


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوعي اليوم بعنوان ( تهنئة بعيد الفطر  )  
 
تهنئة بعيد الفطر

تهنئة بعيد الفطر السعيد ، ما أجمل الجزاء بعد الطاعة والعبادة ، وما أروعها من فرحة للصائم لحظة إعلان عيد الفطر السعيد ، بعد صوم ثلاثين يوماً وقضائهم بالطاعة والعبادة والصلاة والزكاة والتصدق ، انها لفرحة لا توصف أمام هذا الصائم الذي دعا وتضرع إلى الله عزوجل كثيراً بأن يذقه حلاوة وفرحة هذا العيد السعيد ، ولا ننسى تلك الفرحة العظيمة بعيون الأطفال ، وكأن الفرح قد زارهم لأول مرة ، فيخرجون للعب وارتداء الملابس الجديدة تعبيراً عن تلك الفرحة الجميلة وتهنئة بعضهم البعض بعيد الفطر السعيد من خلال الزيارات .

نعم إنها لفرحة تعم الأرجاء وتزلزل السماء والأرض بتكبيرات
 الله أكبر الله أكبر لا إله الا الله الله أكبر كبيراً ولله الحمد كثيراً .
 ترددها ألسن الصائمين والأطفال والشيوخ عند أداء صلاة العيد صباحاً ، ولا يكتفي بذلك بل تبقى التكبيرات مهللهة بالشوراع والبيوت والأزقة فرحة بعيد الفطر السعيد بل يقوم الناس بتزين البيوت بزينة عيد الفطر السعيد التي تكون مختلفة من الأشكال والبالونات .

طقوس عيد الفطر السعيد 

 
عيد الفطر السعيد الذي يقوم به الناس بالصباح تناول الفسيخ كعادة موروثة من التاريخ عن تناوله بعد شهر رمضان ، هذا غير تلك الحلوى والحلويات وكل مقبلات الشهية واللذيذة التي تقدم بصباح يوم العيد بجانب القهوة والمشروبات الساخنة ، ولم يكتفي يوم العيد بتلك الطقوس بل تزيدها حلاوة خروج الناس لتهنئة بعضهم البعض بعيد الفطر السعيد ، والقاء التحية المعروفة بكل عام وأنتم بخير ، وعيدكم سعيد ، وعساكم من عواده ، تلك الكلمات المغلفة بالسعادة والفرح بهذا اليوم يتداولها الجميع بالزيارات التي يقومون بها للأهل والأحباب والجيران .

ومن هنا وبهذا اليوم الجميل وتلك الطقوس الرائعة بفرحة عيد الفطر ، أقدم تهنئتي للجميع بعيد الفطر السعيد ، وبقلب مليء بالحب والخير أقول كل عام وأنتم بألف خير جميعاً ، وكل عام والأمة العربية والإسلامية بخير وسعادة ، وأسال الله أن يتقبل الصيام والقيام منا جميعاً وأن يجعلنا من عتقاء النار يارب العالمين .
 
كل عام وكل أسيرة و أسير فلسطيني بألف خير ، كل عام وكل أم شهيد فقدت فلذة كبدها من أجل الوطن بألف خير ، كل عام وكل أسيرة مناضلة تحارب من أجل وطنها وحريتها بألف خير ، عيدكم سعيد أيها الفقراء الذين تحاربون الحياة بكل قوتكم وجهدكم ، وأسال الله أن يحررنا وننال النصر قريباً بهذا اليوم الجميل عيد الفطر ..

كل عام وأنتم بالف خير جميعاً 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...