السبت، 7 مايو 2022

فوائد الثوم في التخفيف من أعراض الإنفلونزا


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوعي اليوم بعنوان ( فوائد الثوم في التخفيف من أعراض الإنفلونزا )  
 
فوائد الثوم في التخفيف من أعراض الإنفلونزا

ما هي فوائد الثوم في التخفيف من أعراض الإنفلونزا ؟رغم رائحة الثوم القوية والكريهه والتي لا يشمئزون منها البعض ولا يفضلونها ، إلا أن للثوم قيمة غذائية وطبية عالية جداً وفائدة عظيمة في علاج الكثير من الأمراض وكذلك وقاية الجسم من أمراض السرطانات والإلتهابات الوبائية المنتشرة ، وأيضاً فوائد الثوم في التخفيف من أعراض الإنفلونزا لا تعد ولا تحصى وتساعد في علاج نزلات البرد والسعال ومضاد للفيروسات وسنذكر اليوم كيف يمكن التخفيف من  الإنفلونزا من خلال تناول الثوم .

ونظراً لأن الثوم يحتوي على عدة مركبات كبريتية خاصة ولذلك فهى تعزز رائحة الثوم القوية فضلاً عن طعمه الحريف والمحبب لدى البعض والمكروه لدى البعض الأخر ، ويعتبر الثوم من أحد التوابل المستخدمة في عمليات الأكل والطبخ والتي لا يستغنى عنها أي منزل وهو ذات نكهه خاصة تكسب الكثير من الأكلات مذاق خاص ومختلف ، وإستخدامات الثوم لم تقتصر فقط على تناول الطعام والطبخات بل أيضاً تعددت في علاج الكثير من الأمراض أمثال حالات السل والإسهال وتطهير الجروح والإنفلونزا . 

وبمقالنا اليوم سنتحدث عن فعالية الثوم العظيمة في علاج حالات الإنفلونزا والتي تغني فصوص الثوم أو عصيره عن الذهاب إلى الطيب وتناول الأدوية الطبية التي قد تسبب بالمدى البعيد الكثير من الأمراض ، وأسال الله مقالنا اليوم يفيد الكثير ممن يعانون من حالات الإنفلونزا الدائمة ، وأيضا فوائد الثوم تساعد في التخفيف من أعراض الانفلونزا .
 

كيفية إستخدام الثوم في علاج الإنفلونزا والتخفيف منها 

  • عصير  الثوم علاج واقي وفعال من خلال الاتيان بعدد من فصوص الثوم ومن ثم عصرها ويؤخذ من هذا العصير كل يوم معلقة بعد تخفيفه بالماء مع تكرار العملية يومياً فهو يساعد في القضاء على الانفلونزا والشفاء منها .
  • كما أن يمكن مضغ حبات من الثوم في الصباح عند الإستيقاظ من النوم فهو يساعد على علاج اللوزتين وتطهير الفم وعلاج الإنفلونزا  كما أنه مضاد للالتهابات والفيروسات التي تصيب الجسم .
  • مقنوع الثوم بالماء الدافي لمدة 6 ساعات وبعدها استخدامه للشرب قبل النوم بشكل يومي أيضا فعال في التخفيف من أعراض الإنفلونزا .
  • الحليب والثوم وذلك من خلال أخذ حبات من الثوم وغليها مع كاسة الحليب ومن ثم شربها قبل النوم فهى تقضي على الديدان وتخفف من أعراض الإنفلونزا .
  • فص ثوم واحد مع ملعقةكبيرة من العسل كل يوم بالصباح وقبل النوم فهو فعال وم عجائب العسل أنه دواء وعلاج وشافي لكل الأمراض .
 زيت الزيتون مع كم حبة ثومبعد هرسها جيداً ونقعها زيت الزيتون ليلةكاملة ومن ثم دهن بها بطن القدم وكذلك تمريج الحلق فهى تساعد على التخفيف من الانفلونزا . 

في الختام أسال الله التوفيق للجميع
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...