الأربعاء، 1 يونيو 2022

أسباب خمول الجسم وآلام المفاصل

 

أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوعي اليوم بعنوان (أسباب خمول الجسم وآلام المفاصل)
 

أسباب خمول الجسم وآلام المفاصل ، نظراً للمجهود الذي نمارسه بشكل يومي من خلال الأعمال اليومية ، كالعمل بالمنزل أو خارجه قد نتعرض للإصابة بخمول بالجسم وآلام بالمفاصل ، وهذا الأمر قد يعتبر طبيعي إلى حد ما ، واليوم سنتحدث عن أسباب خمول الجسم وآلام المفاصل .

قد نمر بلحظات نشعر فيها أن الجسم خمول جداً وبحاجة إلى الراحة وأيضا قد نشتكي من بعض آلام في المفاصل ، وهذا الأمر قد يكون طبيعي نتيجة للشغل والمجهود الذي نبذله كل يوم في الأعمال الشاقة سواء الأعمال المنزلية للسيدات ، أو الأعمال الخارج المنزل للرجل وخصوصا الأعمال الشاقة التي تحتاج إلى مجهود كبير ، ونتيجة ذلك يحصل الخمول والآلام والأمر يحتاج فقط إلى الراحة وتنتهي كل تلك الآلام .

لكن الأمر يعتبر سيء وبحاجة إلى اهتمام ومتابعة عند طبيب إذا وجدت الراحة وما زال الإنسان يشتكي من خمول بالجسم وآلام بالمفاصل ، بمعنى أنه لا يبذل أي مجهود أو عمل ودوماً بحالة ارتياح للجسم ، فهنا الأمر يعتبر خطير نوعا ما وقد يكون الانسان يعاني من مرض ما لذلك عليه اللجوء فوراً إلى الطبيب ومعالجة الأمر وعمل كافة الفحوصات التي تجعله يتطمن على وضعه الصحي .

وبمقالنا اليوم سنتحدث عن تلك الأسباب التي تجعل الجسم في حالة من الخمول وتسبب آلام المفاصل لجسم الإنسان ، وأتمنى الإستفادة للجميع من هذا المقال ، نظراً لأن الغالبية قد يشكون من الخمول والآلام ولكن لا يعيرون أي أهمية للموضوع .

أسباب خمول الجسم وآلام المفاصل .

أولا وأهم الأسباب سوء التغذية بمعني عدم تكامل النظام الغذائي ، لذلك الإنسان الذي يشتكي من خمول وآلام عليه بمتابعة نظامه الغذائي .

الإرهاق الشديد والمجهود المتواصل الذي يبذله الإنسان ، بدون اللجوء إلى قسط من الراحة أثناء العمل ، على الإنسان أن يوازن بين عمله والمجهود الذي يبذله .

نقص السوائل بالجسم وأهم تلك السؤال الماء ، الكثير منا لن يتناول الماء بشكل يومي فنقص الماء يسبب خمول للجسم وآلام نظراً لأن الماء هو المسئول عن عمل الكثير من الوظائف لذلك على الانسان الطبيعي أن يتناول باليوم 3 لتر من الماء .

السهر وقله النوم واللجوء إلى الأكلات الدسمه بمنتصف الليل والتي تعمل على السمنة وزيادة الوزن وبتالي توثر على ضغط المفاصل والحركة للانسان اضافة إلى أنها تجعله بحالة شديدة دوما للنوم مع الخمول المتكرر بالجسم .

الإلتهابات الموجودة بجسم الانسان قد تكون التهابات بالمفاصل أو التهابات بالأملاح نتيجة تناول أكلات غير صحية أو اللجوء إلى تناول الأملاح والعصائر التي تحتوي على نسبة عالية المواد الحافظة ، إضافة الي تناول المواد المليئة بالعقاقير والمسكنات التي تضر أكثر ما تفيد .

التفكير الزائد الذي ينتج عنه الإكتئاب والذي بدوره يقوم يجعل الإنسان يلجأ إلى الكثير من الأشياء الضارة ربما تجعله يفكر بمقاطعة الطعام والشراب والبشر وهذا مما يسبب خمول كبير بالجسم وينتج عنه بعد ذلك اللجوء إلى الانتحار .

تعرض الكثير من الأشخاص إلى مرض السكري الذي يجعل الإنسان دوما بحالة إلى سوائل كثيرة وأيضا يجعل الجسم بحالة خمول إضافة إلى شعوره بالكسل وحاجته إلى النوم .

الصداع النصفي الذي إذا ما أصاب الانسان جعله بحالة لا يحسد عليها ربما يشعر بأن الجسم متكسر ويشتكي من آلام بكافة جسمه ، اضافة إلى نزلات البرد والانفلونزا التي بطبيعتها تجعل الجسم دوما بحالة من الخمول والكسل .

في الختام أسال الله التوفيق للجميع 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...