الأربعاء، 3 أغسطس 2022

فوائد الكنتالوب للتخسيس


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
 موضوعي اليوم بعنوان (فوائد الكتتالوب للتخسيس )
 
فوائد الكنتالوب للتخسيس

فوائد الكتتالوب للتخسيس ، يعتبر الكنتالوب من أشهر الفواكه الصيفية المحببة والمفضلة من قبل الكثير من الأشخاص وهو يشبه الشمام بشكله الخارجي اضافة إلى أنه من فصيلة الشمام .

 ويتميز بأنه ذات مذاق شهي ولذيذ وخصوصاً في فصل الصيف الحارق ، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية جدا من الماء وتقدر 92% من حجم الكنتالوب ، اضافة إلى العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد في الحفاظ على الجسم والوزن ،

 لذلك يلعب الكنتالوب دوراً رائعاً في التخيسس ، وسنشرح عن فوائد الكنتالوب للتخسيس . .

ويتواجد الكنتالوب في الكثير من البلدان واشتهر عند الكثير من البيوت ، وهو يتميز بحجمه المتوسط والكبير بشكل بسيط ، وشكله الدائري أو المستطيل ، اضافة إلى لونه المتميز والذي يميل للون البرتقالي أو الأصفر ، ويحوى بداخله بذور خفيفة ولها فوائد عظيمةجداً ، إضافة إلى قشرته الخارجية ذات السمكة المتوسطة ، وقد انشهر تناوله في الكثير من الأماكن وهناك من يتناوله كمشروب بارد في فصل الصيف ، وهناك من يفضل تناوله كشرائح مقطعة بشكل جميل .

فوائد الكنتالوب للتخسيس

قد يلجأ الكثير من الأشخاص في فصيل الصيف لتناول الكنتالوب بارداً لتميزه بالمذاق اللذيذ والرائحة الذكية التي تنعش الروح والقلب ، ولا يقتصر الأمر على مذاقه الطيب ، إنما يحتوي على عناصر غذائية كبرة جداً ومغيدة لجسم الإنسان ، اضافة إلى احتوائه على الفتيامينات المتعددة كفيتامين ب ، أ ، k  ،ج ، والأملاح المعدينة كالحديد والزنك والمغنيسوم والبوتاسوم والكالسيوم وغيره الكثير من المعادن والبروتينات ، والدهون المشبعة التي تعطي للانسان احساس الشعور بالشبع ، ولاننسى الكربوهيدرات التي تساعد على الطاقة والانتعاش .

فوائد الكنتالوب للتخسيس 

ولا ننسى السعرات الحرارية الموجودة بالكنتالوب والتي بسبب قلتها يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناولها وخصوصاًً الذين يشكون من الوزن الزائد والسمنة ، حيث أن أطباء الرجيم ينصحون بتناول شرائح من الكنتالوب لأصحاب الرجيم نظراً لانه يحوى سعرات حرارية بسيطة إضافة إلى أنه يعد من اكثر الفواكه والأطعمة الخالية الدسم والتي تعمل على حرق الدهون وأيضا تعطي احساس الشعور بالشبع وامتلاء المعدة عند تناولها .

لهذا فإنه ينصح من قبل الكثير بتناول شرائح من الكنتالوب قبل الطعام أو بين الوجبات فهو يحتوي على الألياف المعدينة وتلك الألياف المشبعة تعطي شعور للمعدة بالشبع والامتلاء لفترات طويلة وبالتالي فانها تساعد أصحاب الرجيم في التقليل من الوجبات الغذائية كما أنها بذات الوقت تعمل على حرق الدهون ، واعطاء الجسم الذي يشعر بالخمول نتيجة قلة العطام شعوراً من الطاقة والنشاط والحيوية .

 لهذا يلعب الكنتالوب دوراً أساسياً في المساعدة على تخسيس الوزن وانقاصه بوجود الماء والنسبة الكبيرة منه والتي من الطبيعي أن يحتاجها الانسان الطبيعي وبزيادة في فصل الصيف ، ولاننسى أن الكنتالوب يحتوي عل فيتامين سي وهذا الفيتامين يلعب دور كبير في تنظيم عملية التمثيل الغذائي وانقاص الوزن ، ولهذا بمقالنا اليوم سنتحدث عن فوائد الكنتالوب للتخسيس .

فوائد الكنتالوب للتخسيس 

  • يحتوي الكنتالوب على نسبة كبيرة من الماء حاولي 92 % من حجم الكنتالوب وهذا الماء يلعب دوراً رئيسياً في حياة الانسان وهو بذات الوقت مفيد جداً لأصحاب الرجيم ويساعد في تخسيس وانقاص الوزن من خلال الشعور بالشبع .
  • الكنتالوب فيه الكثير من المعادن مثل الزنك والحديد وهما يساعدان في عملية التخسيس اضافة إلى أن الحديد يلعب دور في حماية الشخص الذي يلجأ للرجيم حيث أنه يعمل على ارتفاع الدم ويساعد في حماية الجسم من التعرض لفقر الدم والأنيميا وخصوصاً عند من يلجأون للرجيم .
  • يحتوي الكنتالوب على الألياف المعدنية وتلك الألياف لها دور كبير في اعطاء الشعور بالشبع واعطاء المعدة اشارة بالامتلاء حيث أنه عندما يتناول الانسان شرائح من الكنتالوب فالمعدة تمتلأ مدة وساعات طويلة وبذلك فهي تجعل الانسان لا يلجأ للطعام أو الحلويات .
  • يوجد بالكنتالوب الكربوهيدرات والقليل من السعرات الحرارية وهما مهمان في عملية التخسيس وانقاص الوزن حيث أن شرائح الكنتالوب بها سعرات حرارية بسيطة وهى لا تؤثر على الوزن والجسم اضافة إلى أن الانسان يشعر بالخمول والكسل والكنتالوب يعمل على تغزيز المناعة واعادة الطاقة والحيوية للجسم من جديد بفضل الكربوهيدرات التي تقوي الطاقة وتنشط الجسم .
  • نتيجة تناول الطعام فقد يحدث بجسم الانسان أن تتراكم الدهون لكن شرائح من الكنتالوب تعمل على منع تراكم الدهون بالجسم بل حرقها وذلك من خلال فيتامين ب الذي يعمل على انتاج الطاقة وتحويل الطعام الي طاقة وبذات الوقت الدهون وهذا بالفعل يساعد في عمليات انقاص الوزن .

في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...