الأربعاء، 31 أغسطس 2022

فوائد قشر الرمان لإزالة الكرش


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
 موضوعي اليوم بعنوان ( فوائد قشر الرمان لإزالة الكرش  )
 
فوائد قشر الرمان لإزالة الكرش

فوائد قشر الرمان لإزالة الكرش ، يعتبر الرمان نوع من أنواع الفواكه التي كانت تعرف منذ قديم االزمان وهو يتمتع بخواص كثيرة وفوائد جمه لجسم الانسان ، فضلاً عن مذاقه الشهي واللذيذ اضافة إلى لونه الأحمر الغامض أو اللون الأبيض .

ولاننسى فوائد قشر الرمان حيث أن الكثير من السيدات تعاني من الوزن الزائد في منطقة البطن والكرش نتيجة التعرض للحمل والولادة المستمرة ، وقشر الرمان يحتوى على الألياف المعدنية االمشبعة التي تسعد على الشعور بالشبع ومن ثم ازالة الكرش ، واليوم سنقدم فوائد ققشر الرمان لازالة الكرش لدى كل سيدة أو رجل يعاني من الكرش

لقد انتشر الرمان في مناطق كثيرة من بلاد العالم ، وحسب الاعتقاد من قبل البعض فغن الرمان كان موطنه الأصلي في بلاد ايران والشمال الغربي ، ولكن مع تداول الاستخدام للرمان فقد انتشر ااستخدامه وزراعته في الكثير من البلاد منها مصر ، اضافة إلى أن زراعته تكتفت في بلاد أسبانيا عند العرب ومن ثم انتشر في بلاد البح المتوسط وبلاد  الشام وفلسطين ومصر ، وكلنا نعلم بأن الرمن هو شجرة ذات اوراق صغيرة لكنها توجد بها أزهار جميلة ومن ثم تصبح حبة دائرية وتمتاز بصلابة قشرتها ومن الداخل تحتوي على حبيبات صغيرة وجميل المذاق والطعم .

أنواع الرمان

وقد عرف الرمان بثلاثة أنواع هناك الرمان الحامض والحلو والمعتدل فضلا عن لونه الأحمر أو الابيض وهنا رمان يطلق عليه اسم الرومانية ، وقد يمتاز الرمان بقشرته السميكة انه يحتوي على الأملاح المعدنية مثل الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والزنك ، اضافة إلى احتوائه على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين ج ، ولاننسى بذرة الرمان حيث أنهها تحتوي على البروتين والمواد الدهنية ، اضافة إلى إحتوائه على الألياف المعدنية المشبعة ونسبة كبيرة من الماء ، لهذا يعتبر قشر الرمان مهم في عملية ازالة الكرش .

حيث أن الكثير من السيدات يلجأن دوماً للبحث عن حلول لازالة الكرش والتخلص من الوزن الزائد في البطن نتيجة عمليات الحمل والولادة المتكررة ، أو نتيجة تناول الأكلات الدسمة وعدم ممارسة الرياضة، ولأن الأمر يهمنا ويهمنا جمالك ورشاقتك سيدتي وسيدي الرجل الذي يريد التخلص من الكرش ، نوصي لك بتناول الرمان وقشور الرمان أيضا من خلال غليها وتناولها مع العسل على الريق ، حيث أن هذا الكأس يعطي الشعور بالشبع للمعدة والامتلاء ويساعد الانسان فرصة طويلة على عدم تناول الطعام ، اضافة إلى وجود نسبة الماء الكبيرة في قشور الرمان والتي تقوم بدورها وتساعد على عملية حرق الدهون الموجودة بالبطن والجسم .

لذلك فإن قشور الرمان تحتوي على نسبة 38% من حمض الغلوتانيك وعلى البلستيرين ، وبعد فان مغلي قشور الرمان يفيد في حالات الاسهال اضافة إلى ازالة الكرش ، اضافة إلى انها تفيد في التخلص من الدودة الوحيدة التي تصيب الانسان ، فضلا عن احتوائه على مضادات الأكسدة والتي تحارب السموم والجراثيم التي تصيب جسم الانسان وتعمل على تقوية الجهاز المناعي وتقوية الددم وضبطه ، وبمقالنا اليوم ولاهمية وفائدة قشور الرمان ، سنتعرض تلك الفوائد في ازالة الكرش ومساعدة أي انثي في الحصول على وزن رشيق والتخلص من معاناة الوزن الزائدة بالبطن والكرش .

فوائد قشر الرمان لازالة الكرش 

  • يحتوي قشور الرمان على الألياف المعدنية تلك الألياف التي تعمل على اعطاء الشعور للمعدة بالامتلاء والشبع عند تناول الرمان ، أو من خلال نقع قشور الرمان لمدة ساعة ومن ثم غلي الماء ووضع معلقة من العسل مع الكأس وشربه بالصباح ، فهو يعطي الشعور بالشبع لساعات طويلةومن ثم يحتوي على الماء الذي يساعد على حرق الدهون الموجودة بالجسم ويزيل الكرش .
  • أيضا من فوائد قشر الرمان أنه يحتوي على مجموعة من المعادن مثل البوتاسيوم والحديد الذي تحتاجه أي سيدة تلجأ للدايت فهي عند اتباع الرجيم تشعر بالدوران والدوخة بسبب قلة الحديد ، لكن تناول قشور الرمان الممزوج بالعسل قبل الطعام يساعدها على تقوية الدم بالجسم ويحميها من التعرض للاصابة بفقر الدم اضافة إلى أنه يزيل الكرش بدون أى آلام تصيب الانسان .
  • تتعرض الكثير من السيدات نتيجة عدم اتباع نظام غذائي سليم إلى مشاكل بالمعدة وخصوصاً عندما تلجأ لازالة الكرش بطرق قد تكون مؤذية مثل تناول العقاقير الطبية أو الأعشاب بشكل زائد ، لذلك فإن تناول قشور الرمان أو حبة الرمان يحميها من ذلك ويعطي للمعدة الشعور بالراحة ويحمي من الإسهال الذي قد يصيب البعض .
  • يحتوي قشر الرمان على مواد مضادة للأكسدة وتلك المواد تعمل على حماية جسم الانسان من السموم وتقوم أيضا بالتخلص من تلك السموم وخصوصاً عندما يتم تناول مغلي الرمان بطريقة صحيحة ولا ننسى أن ازالة تلك السموم يساعد في تخفيض الوزن وازالة الكرش .
  • قشور الرمان عند تناولها يساعد على شد ترهلات البطن وخصوصا تلك الترهلات التي تحدث بعد عمليات الولادة والحمل ، ولا ننسى احتواء قشر الرمان على الفيتامينات والبروتينات والألياف التي تلعب دور كبير في ازالة الكرش وشد ترهلات البطن .
  • ويمكن الاستفادة من قشر الرمان من خلال تنشيف وتجفيف تلك القشور ومن ثم طحنها جيداً وبعدها يمكن وضع معلقة من مطحون قشر الرمان مع الزنجيل وتناولها في الصباح الباكر فهى تسعد بشكل كبير على حرق دهون البطن وشده .

في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...