الخميس، 17 نوفمبر 2022

الطاقة الإيجابية والسلبية في المنزل


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
 موضوعي اليوم بعنوان (الطاقة الإيجابية والسلبية في المنزل )
 

الطاقة الإيجابية والسلبية في المنزل ، قد يعد المنزل هو الملجأ الأمن لدى الإنسان خلال مسيرته حياته ، وخصوصاً بعد إنتهاء أعماله الحياتية ، فهو يعد المرآه الحقيقية والأساسية في حياتنا والذي ينعكس على شخصيتناً وتفاعلاتناً المباشرة ، ولأهمية المنزل في حياتنا قد نلجأ إلى جعله دوماً مكان الراحة والإستقرار من خلال المحافظة على نظافته وخلق الطاقة الإيجابية بداخله ، حيث أن خلق نظام وإتزان داخل المنزل يجلب الطاقة الإيجابية لدى الإنسان ، وبذات الوقت يساعد في الحفاظ على طرد الطاقة السلبية ، ومن هنا يبدأ إهتمام الإنسان بالطاقة الإيجابية والسلبية في المنزل ، وبمقالنا اليوم سنوضح أكثر الطاقة الإيجابية والسلبية في المنزل .

ماذا يقصد بمصطلح الطاقة الإيجابية ؟ 
 
الطاقة الإيجابية هى طاقة جميلة تتمثل بوجود كتلة من المشاعر المحملة بالتفاؤل والحب والخير ، والأفكار الإيجابية في عقل الإنسان ، والتي قد تتبرمج من خلال تصرفاته وأسلوبه بالحياة وقد تظهر بشكل واضح جداً في مسيرته ، وتظهر من خلال النجاح والإزدهار الذي يحققه الإنسان بحياته وأموره الحياتيه ، فضلاً عن أن الطاقة الإيجابية قد تخلق الشغف الكبير والطموح لدى الإنسان في متابعة مسيرة حياته والنهوض والإزدهار بشكل أوسع وكبير ، ولهذا نجد دوماً أن الطاقة الإيجابية مهمة وضرورية في حياة الإنسان ، لأنها تعود عليه بالنجاح وتخلق دوماً التفاؤل والفرح داخله .

ما هي الطاقة السلبية وكيف يمكن معرفتها ؟ 
 
الطاقة السلبية هي تلك الطاقة التي تتمثل في وجود مجموعة من المشاعر والأفكار السلبية في عقل الإنسان ، وقد تتبرمج من خلال تصرفات الشخص وتظهر عليه بوضوح في التعاملات والأسلوب ، وتزداد تلك الطاقة السلبية عندما يفكر الإنسان بالقلق والخوف من المستقبل ، واليأس من تلك الحياة ، وللأسف الطاقة السلبية قد تؤثر بشكل كبير على الإنسان فهى تفقده الشغف في الحياة والعمل والنجاح ، وتجعله فرداً منعزلاً لا يحب الإختلاط ولا يفكر إلا في الحياة البائسة وكيفية التخلص منها وتزيد من إهماله بأموره الحياتية ، ويمكن معرفة الطاقة السلبية عند الإنسان من خلال بعض التصرفات الآتية : 
 
1- عدم رغبته في التواصل مع الأخرين ورفضه التام للإنخراط والتجاوب مع الاتصال .
 
2- شعوره بالضيق والخنقة المستمرة رغم عدم تعرضه لأي من الأشياء التي تسبب ذلك .

3- الإنعزال مع نفسه بمكان بعيد عن الأشخاص ويرفض دخول أي شخص عليه .

4-  عند تعرضه للحديث مع أحد فإنه يلجأ لاسلوب الرد بكلمة واحدة وينهى الحديث .

5- يلجأ دوماً للبكاء والحزن والدموع بشكل لا إرادي رغم أن الموقف لا يستدعي مثلا .

6-  الإهمال التام بنظام التغذية وتناول الطعام ويصبح لديه فقدان شهية تجاه الطعام .

7- السهر الطويل والممزوج باللجوء إلى الإدمان بالتدخين وهذا للأسف قد يضر بشكل كبير

8-  الهروب من المنزل بشكل مستمر وعدم القدرة على الجلوس فيه ورؤية الأشخاص معه.

9- الإفراط في الشكوى والتمرد من واقع الحياة مع الميل للإهمال في العمل والشكوى منه .

كيف يمكن للطاقة الإيجابية والسلبية أن يكون لها تأثير في المنزل ؟
 
فقد يلعب وجود الطاقة السلبية عند الإنسان الدور الكبير في الإنعاكس على المنزل ووجوده ، فقد يشعر من خلال سلبيته أن كل شي في المنزل سلبي ،ويمده بشكل أكبر بالطاقة السلبية ،ويجعله ينظر للمنزل على أنه قوقعة للأفكار التي تصيبه بالأمراض النفسية والصحية ، ولهذا يسعى للهروب من المنزل ، وعلى النظر الأخر فإن وجود المنزل بطريقة مرتبة وهادئ وجميلة قد يؤثر بشكل إيجابي ويعطي الطاقة الإيجابية للشخص والمنزل ، ومع ذلك وفضلاً يمكن التعرف على أهم المصادر التي يمكن من خلال معرفة كيف للطاقة السلبية أن يكون لها تأثير في المنزل : 
 
1- إنتشار العناكيب بين جدران المنزل 
 
وجود العناكيب المتناثرة بشكل كبير بين سقوف وجدران المنزل يعطي الشعور بالطاقة السلبية للشخص وكذلك للمنزل ، ومن المعروف أن وجود العنكبوت في المنزل يزيد من الطاقة السلبية ويحول جدران وسقوف المنزل إلى مجمع من الحشرات والذباب والبعوض والعناكب .
 
2- الإهمال في تنظيف المنزل 
 
 الأهمال في تنظيف المنزل ووجود الأتربة والغبار في كل مكان بالمنزل يجعله بنظر صاحبه منزل يعج بالطاقة السلبية ، وبالتالي فأن أصحاب المنزل قد يكرهون التواجد فيه ويفضلون الخروج ،  مع العلم أن تكاثر الغبار والأتربة قد يصيب الإنسان بالفيروسات ومشاكل في الجهاز التنفسي .
 
3- الأغراض المتناثرة 
 
الأغراض المتناثرة هنا وهناك وبين ركن من أركان المنزل وخصوصاً الألعاب الصغيرة الخاصة بالأطفال ورؤيتها بين ممرات الحركة ، قد تعطي شعور بالطاقة السلبية والفوضي وعدم الإستقرار ، وتؤثر على المنزل والسكن الذي يسكن بداخله ، فيبدأ يشعر بالغضب والإنزعاج ويخرجه بالصراخ والضرب والشتيمة ، خصوصاً إذا قام بالدعس بقدميه على بعض الألعاب وأصابته ، أو تعركل عند المسير بالمنزل بأحد الأغراض والأشياء المتناثرة ، فيزداد الصراخ مما يزيد من الطاقة السلبية داخل المنزل .
 
4- الجدران وما تحمل من أوساخ وخربشات 
 
نجد أن الأطفال أحياناً يلجأون إلى القيام بالخربشة على حيطان وجدران المنزل بجميع الألوان والأقلام ، وهذا الأمر قد يجعل المنزل بطريقة بشعة وغير جميلة وإذا نظر لها صاحب المنزل أثاره الغضب وأصيب بالطاقة السلبية ، فضلاَ عن ترك الجدران لأوقات طويلة بدون تنظيفها وإزالة الأوساخ عنها قد يخلق الطاقة السلبية داخل المنزل ، ويصبح المنزل كما البيت المهجور والذي تسكن فقط الطاقة السلبية .
 
5-  الكراكيب وكثرة الأغراض الغير مهمة 

للأسف قد تعتبر عادة عند الكثير من النساء رغم أنها عادة سيئة جداً ولا تجلب إلا الطاقة السلبية ، وهى عادة تجميع الأغراض الغير مهمة في المنزل أو كما يطلق عليها البعض إسم الكراكيب نظراً لأنها قد تكون منتهية أو غير مفيدة ، ورغم ذلك قد يتم الإحتفاظ بها ، وبالعادة رؤية مثل تجمعات الكراكيب بكل مكان بالمنزل قد يخلق الطاقة السلبية ، ويجعل الشخص يشعر بأن المنزل أصبح كما مستعمرة أو خيمة لتجمع السلبية ، وقد يزداد الأمر سوءاً وسلبية عندما لا يتم التخلص من تلك الكراكيب أو محاولة إستخدامها .

6- نبات الصبار 

كلنا نعرف هذا النبات الرائع وما يحمل من فوائد ومميزات ولكن رغم إيجابياته إلا أنه للأسف الشديد عند وضعه داخل المنزل فإنه قد يعطي ويخلق الطاقة السلبية الكبيرة داخل المنزل ، ورؤية الشخص لنبات الصبار داخل المنزل أو خارجه قد يعطيه الشطور بالطاقة السلبية بل يزيدها إذا كانت متواجدة لدى الشخص .
 
ما هي الطرق التي تساعدنا على جلب الطاقة الإيجابية في المنزل ؟ 
 
1- إستخدام المعطرات والروائح الذكية بشكل مستمر من أجل تعطير المنزل فالرائحة الطيبة داخل المنزل تبعث داخل الإنسان الشعور بالسعادة والإطمئنان ، كما أن رائحة المعطرات قد تساعد على الجلوس بالمنزل لفترات طويلة .
 
2- سماع القران الكريم من أروع الطرق التي تدخل الإيجابية داخل المنزل ، ومن الموصى به سورة البقرة داخل المنزل تعطي شعور بالراحة والسكينة ،ولهذا يفضل تشغيل القران بشكل يومي داخل المنزل .
 
3- اللجوء لاقتناء العصافير الجميلة ، وخصوصاً عصافير الكناريا ، فالألوانها الجذابة والساحرة تخلق طاقة إيجابية داخل الإنسان ، فضلاً عن صوت زقزقة العصافير كل يوم في الصباح وداخل المنزل يجعل المنزل يشع جمالاً وطاقة إيجابية .
 
4- تكييف المنزل سواء كان في الصيف أو الشتاء ، خلق الجو البارد في فصل الصيف يساعد على جعل المنزل يعج بالطاقة الإيجابية ويحبب الشخص الجلوس فيه ، وكذلك خلق تكييف ساخن في فصل الشتاء يعطي شعور بالإنتماء وحب الجلوس في المنزل ، كما أنه وجود التبريد والسخونة يلعب دورا في الطاقة الإيجابية في المنزل .
 
5- إعطاء الحرية للطفل واللعب واللهو داخل المنزل قد يساعد بشكل رائع بل ممتاز في خلق الطاقة الإيجابية ، فوجود الأطفال نعمة عظيمة داخل المنزل وسماع صوت ضحكاتهم المتعالية في المنزل قد يزيد من الإيجابية ، لهذا لا تمنعي طفلك من اللعب واللهو والمزح داخل المنزل لأنه هو مصدر الطاقة الإيجابية لمنزلك .
 
نصائح تساعدنا في الحفاظ على الطاقة الإيجابية وطرد السلبية في المنزل ؟  
 
1- المحافظة المستمرة على نظافة المنزل وترتيبه وأناقته ، فنظافة المنزل تلعب الدور الكبير في جلب الطاقة الإيجابية وطرد السلبية ، كما أن نظافة المنزل تعطي شعور بالراحة لدى الإنسان نفسه وتريح نظره .
 
2- محاولة التخلص من الأغراض المكسورة والأشياء التي لا تعن لك شيئاً بل هي مجرد عبء سلبي موجود داخل المنزل ، فالأغراض المكسور تلعب دور كبير في زيادة الطاقة السلبية لهذا لا بد من التخلص منها بسرعة كبيرة .
 
3- المحافظة على الترتيب والنظام للأثاث والأشياء والأغراض داخل المنزل ، فرؤية المنزل بطريقة مرتبة وجميلة ومنظمة يعطي شعور إيجابي لدى الشخص ، فضلاً عن أن المنزل الذي يكون منظم ومرتب تدخله الطاقة الإيجابية .
 
4- التخلص من العناكيب الموجودة بين جدران المنزل والسقوف للأسف تلك العناكيب تساعد في زيادة الطاقة السلبية ، لهذا يجب الإهتمام الجيد بمحاولة التخلص من تلك العناكيب وجعل الجدران والسقوف دوماً نظيفة وجميلة ، مع الإهتمام الجيد بالتخلص من الأتربة والغبار التي يتواجد على بعض من الأثات والأرضية .
 
5- اللجوء عند الإستيقاظ من النوم إلى فتح النوافذ والستائر والمحافظة على دخول الهواء النقي وأشعة الشمس للمنزل مع الإهتمام الكامل بتنظيف الستائر بشكل أسبوع لأن جمالها ونظافتها يعكس على طاقة المنزل وإيجابيتها ، وأيضاً يراعى عند إختيار الستائر إختيار الألوان الزاهية التي تريح العين وتدخل الطاقة الإيجابية ، فالإهتمام بالستائر داخل المنزل لهه دور كبير في الطاقة الإيجابية ، لهذا إحرصي كل يوم على فتح الستائر وإدخل أشعة الشمس للمنزل .
 
6- لا بد من التركيز والإهتمام الكبير بعملية تنظيف النوافذ وأبواب المنزل حيث أنهما المدخل الأساسي لدخول الطاقة الإيجابية داخل المنزل ، لذلك لا مانع من القيام كل يوم بقطعة من القماس وغسول الصابون تنظيف الأبواب والنوافذ مع التركيز على أوركة الباب لأنها تحمل الكثير من الأوساخ بسبب لمسها باليد لذلك يجب تنظيفها بشكل جيد .
 
7- الإهتمام بزينة المنزل من خلال تزينه ببعض من أنواع البخور وإطلاقها داخل المنزل فهى تعطي رائحة جذابة وتخلق طاقة إيجابية ، فضلاً عن الإهتمام بوضع الزهور وأزهار الفل والياسمين فرائحة أزهار الطبيعة تجعل الإنسان إيجابي ، وأيضا يفضل زرع مجموعة من الورود والريحان أمام باب المنزل فرؤيته تخل إيجابية وتساعد على بقاء المنزل بحيوية وطاقة إيجابية قوية .

في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً 

إقرأ المزيد
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...