الاثنين، 2 مارس 2020

لمسة مفاجئة

مساء محمل برائحة المسك والعنبر لكم أحبتي
مساء يهمس بكل حب وينثر عبيره حولكم
مساء السعادة لكم زوار ومتابعي مدونة اناقة فكر (لنقرأ معاً )
حروفي اليوم بعنوان (لمسة مفاجئة )
 لا يتوفر وصف للصورة.
جميل هو الحب يجعلناً نشعر بفصول السنة كلها بوقت واحد ، عندما ينبض القلب ويزدهر بالعشق المخملي نشعر بأن الربيع قد حاصر أرواحناً وفاحت نسماته المعطرة بكافة روائح الورود والياسمين ليعطيناً دافع بأن الحياة جميلة ومشرقة بكل ألوانها وعلينا أن نعيشها بجنون الحب وروعة الوفاء ، وجمال العهد المرصع بجواهر ثمينة من حبات وعقد نبضات القلب .
 ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
وبلحظة آخرى نرى أن الحياة أصبحت أمام أعينناً كصيف حار محمل بنسمات حارقة لكل من يواجهها أو يتحداها تماماً عندما تشتعل نار الغيرة وجنون الحب بقلب محبه ، نراها بنارها الموقدة تكاد أن تحرق كل ما بنيى بسنوات العمر لمجرد أن غيرة الحب إشتعلت وعبرت عن جنون هذا القلب نبضاته بتلك اللمسة المفاجئة والغير متوقعة بردة الفعل ، تماماً كما الشمس عندما ننظر إليها وهى بمنتصف السماء تكون مشتعلة بنارها وإذاأطلنا النظر والتمعن بها تكاد تعمي أعينناً وتحرق أجسادناً وهذا هو ما يحصل معناً عندما نشعر بالغيرة يحترق القلب ألماً وحزناً حتى أنه يفكر في هدم كل ما بناه بلحظة غاضبة .
 ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏لقطة قريبة‏‏‏
لكن لا ننسى بأن تلك الغيرة إذ كانت لمستها حنونة فهى بحينها تزيد من لوعة وشوق ومحبة هذا النبض ، تماماً كما الخريف الذي عندما يأتي تتساقط أوراقه وتشعر بأن الحياة بائسة لا شكل ولا طعم ولا رائحة لها ، وتصبح حياة متعبة وشاقة جداً ونتمنى التخلص منها بعدما نحصل إلى مرحلة الإكتئاب التي تشعرناً بأن وجودناً أصبح ليس له معنى ولا ضرورة بقلب الأحباب وحتى بقلوب أنفسناً وأرواحناً .
 ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏
وقبل أن نصل إلى مرحلة الإختناق واليأس ونفقد الأمل تهل عليناً غيمات الشتاء المرصعة بالأمطار الندية والثلوج التي تطهر القلب وتريح النفس وتعيد نبض القلب من جديد بعدما فقط الأمل في الحياة ، بحق ممتعة هى الأمطار التي تهطل بكل حب لتشبع الأرض والأشجار والورود وتعطيها البهجة والسرور وتجعلها تتفتح من جديد وتشع بالنور والحياة والبهجة .
 
هذا هو مطر الشتاء مثل مطر القلب عندما يمطر المحب على قلب محبوبه بأجمل الحروف الممزوجة بلمسة الحب والحنان يشعر بمحبة من حوله ، ويروي قلبه بحلو الكلام ولمسة الجنان التي حتماً ستعيد النبض له من جديد وتجعله يجدد أوردة النبض ويتدفق دم الحب بكل جنون وكأنه بالفعل من لمسة المفاجئة أصيب بالسرعة والخفقان المتزايد لنبضات القلب .
 لا يتوفر وصف للصورة.
بحق جميل جداً هو الحب فعندما يعشق القلب لا يرى إلا قلب معشوقه ويرى الدنيا من وجهه أخرى لا تحمل إلا السلام والحب والهدوء ، في بداية الأمر تكون الحياة جميلة ومبنية على الصدق والوفاء والحب الممزوج بجنون الحب ولوعته وألمه ، ومع مرور الزمن يتحول هذا الحب إلى أسمى درجات الحب من الجنون ، يصبح ممزوج بالمحبة والعشرة ويزداد الشوق والحنين ، وتصبح الأرواح متلاحمة بروح واحدة لا ترى الحياة إلا بتلك الروح .
 
لكن الغريب في الأمر ورغم هذا الحب الكبير والجنون العشقي أحياناً نشعر بأننا أصبحناً في مرتبة الإحتياطي وبمعنى أخر أصبحناً نشعر بأنه غير مرغوب فيناً بحياة من نحب ، قد تكون فترة جنونية نعبر فيها أنناً بحاجة إلا الإهتمام والعناية الأكبر ، وقد تكون مرحلة مؤقتة بسبب ظروف الحياة والصعوبات التي نواجهها .
 ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٢‏ شخصان‏
لكن رغم ذلك نشعر بهذا الإحساس الذي رغم غرابته تكون نهايته الأجمل والغير متوقعة والتي تأتي بلمسة مفاجئة وغير متوقعة تقلب كيان الأمور كلها لدرجة أننا بحينها نشعر بأنناً بحاجة إلى مختص نفسي ونصف أنفسناً بالجنون ، لما نشعرناً وفكرناً به ولما حصل بنفس اللحظة لتلك اللمسة المفاجئة التي ثتبت لنا بأننا ما زلناً نشغل مكانناً بهذا القلب الذي ينبض بالحب والعشق .
 
غريب حقاً هذا الشعور لا تعرف حينها كيف تفكر وبماذا تفكر تبقى بحيرة من أمرك ، وتسيطر على تلك الحيرة اللمسات التي حصلت ومشاعر الحب المختلطة بالصوت الدافئ الذي كان يعبر عن شوق القلب وجنونه ،ونبرته المليئة بالحنين ، حقاً إنها لمشاعر لا توصف تبقى رهينة بنبضات هذا القلب ، لما تحمله من مشاعر حب ومودة وعشق وشوق وحنين .
 
يا لجمال هذا الحب بما يحمل بصندوقه الجوهري بقلب كل واحد مناً ، تارة يحمل الحب والغيرة والجنون ، وتارة يحمل الحزن والألم والشوق والحنين والفراق ، وتارة يحمل لحظات العناق والوفاء المعبرة باللمسات المفاجئة ، حقاً إنها ممتعة ارتفاعاته الشاهقة ولحظاته المخملية مهما كانت النتيجة تتذكر أنك للحظة ما إمتلكت كل الوجود وشعرت بسعادة ملأت ذرات روحك 
بقلمي

eman ahmaed

الاسم المستعار : همس الاحباب

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏فنجان قهوة‏‏
تحياتي
 

هناك تعليق واحد:

  1. هلا همس

    نبضات صارخة تفوح من عبق قلمك

    واحساسك الراقى بنقاء قلبك

    متلهف لجديدك

    تحيااتى

    ردحذف

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...