الاثنين، 25 يناير 2021

أهازبج الأمل

 

أسعد الله مساكم بكل خير 

زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر (لنقرأ معا)
موضوع اليوم بعنوان (أهازيج الأمل)

إنهم أولئك الذين يعزفون أهازيج الأمل عندما يستفحل اليأس من حولهم ، فيحاولون جاهدون عقد هدنة سلام مع مصاعب الحياة ليستخلصوا المعنى المختبئ فيها، آه  يتخطون بخفة صامتة وبخطوات رشيقة أحزانهم النائمة وجروحهم الغافية كي لا يوقظوها .

أولئك الذين يربون العزيمة والإرادة في داخلهم ، لعلمهم أنها خير زاد للطريق:، يغضون الطرف عن ما يثنيهم عن أهدافهم لعلمهم أن لكل شيء ثمين ضريبة،  وضريبة الأهداف السامية الصبر، والجلادة، والإصرار .

أولئك الذين أذاقتهم الحياة مرارة غربتها فشربوها على مضض، ثم صنعوا منها مذاقا حلوا تستعذبه أرواحهم،
سلكوا الدروب الطويلة، وتحملوا المصاعب الثقيلة، وكان ما يشد من أزرهم هو ثقتهم بتلك القوة العظمى التي يملكها خالق هذا الكون العظيم .

فلم يطرقوا أبواب البشر، ولم يسألوا الناس شيئا، لكنهم  لجأوا إلى ربهم وحده وطرقوا أعظم باب، لم يوجهوا وجوههم لما ارتحل إليه غيرهم وإلى الله وحده وجهوا الركاب ، فقصدوه في ضعفهم فكان لهم السند الكافي ،  سألوه الوجهة في شتاتهم فكان لهم البوصلة .

رجوه الغيث عندما أجدبت أراضيهم فأمطرهم بكريم عطائه، وجزيل نعمائه، فعادت واحاتهم خضراء باسمة، بأشجار باسقة، وألبسهم بفضله ثياب الهناء، والعز، والاكتفاء..

أولئك الذين يلمحون بصيص النور في الظلام، ويلوحون للبشری بين الزحام، وغالبون أنفسهم كي لا تغلبهم الأيام..
أولئك المرابطون على جبهة الحياة.. ما أعظمهم..!

تحياتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...