الأربعاء، 6 أبريل 2022

نصائح وإرشادات لتعلم لغة جديدة

 


 
أسعد الله صباحكم بكل خير
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر (لنقرأ معاً)
موضوع اليوم بعنوان (نصائح وإرشادات لتعلم لغة جديدة)
 
نصائح وارشادات لتعلم لغة جديدة
 
هناك الكثير من النصائح وإلارشادات التي نحصل عليها لتعلم لغة جديدة ، وسهل جداً الحصول على تلك النصائح لكن ليس من السهل التعلم بسهولة ، إذا وجدت النصائح والإرشادات لتعلم أي لغة جديدة لذلك الرغبة والشغف يلعب دوراً كبيراً في نجاح أي شخص أو حتي في الحصول على نتائج ممتازة عند تعلمناً لأي لغة جديدة ، لذلك النصائح والإرشادات تعبر حافز أو طريق نمشي عليه من أجل النجاح في التعلم لأي لغة جديدة .
 
لذلك يقولون إذا وجدت الرغبة وجد التعلم ، وإذا وجد الأمل وجد الاصرار والتحدي والنجاح ، وتعليم أي لغة بحياتنا يحتاج منا ، أولاً الرغبة الشديدة بالتعلم وتطوير النفس ، لذا من السهل على الإنسان تعلم ما يحتاجه بتلك الحياة إذا وجد لديه الدافع الرئيسي والأساسي وهو الرغبة بتطوير شخصيته وفكره وثقافته ومعرفة العالم بعين أوسع من خلال الثقافات واللغات الأخري التي يجب على الإنسان أن يتعلمها ولكن يجب علينا أن نعرف جيداً أن التعليم لاي لغة جديدة يختلف من انسان لآخر ومن شخصية لشخصية أخري .
 
فهناك من لديه الطموح والشغف الكبير بتطوير نفسه ، وتعلم كل يوم لغة جديدة ، وفكر جديد ، وهناك من يكتفي بما وصل إليه ويقف مكانه ولا يريد التعلم الجديد لأي لغة جديدة ، لذلك هناك بعض النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند تعلم أي لغة جديدة .

نصائح وارشادات

 

نصائح وإرشادات لتعلم لغة جديدة

  • أولا أن يكون لديك الشغف والرغبة الكبيرة بالتعلم للغة الجديدة .
  • ثانياً تحديد هدفك من التعلم لتلك اللغة بمعني التعلم من أجل تزويد الشخصية بالفكر والثقافة الجديدة أم من أجل التسلية أم من أجل الدراسة والحصول على رتبة أعلى بالحياة العملية والتعليمية ، لذلك تحديد الهدف مهم جداً ببداية أي خطوة للتعلم .
  • الحب نعم حبك لتلك اللغة التي تريد أن تتعلمها وتحديد مسارك ونقاطك جيداً بتلك اللغة .
  • الاستمرارية بالتعلم وعدم الملل والتوقف عن ما بدأته بتعلم تلك اللغة الجديدة .
  • اجعل الخطأ بالتعليم وسيلة للنجاح وليس وسيلة لليأس والفشل والتوقف عن تعلم اللغة الجديد ،  كل انسان فينا يخطىء والجميل هو الانسان الذي يتعلم من الخطأ ، لذلك الخطأ في بداية التعلم وارد وهو ليس عيبا بل نقطة مهمة من أجل الصعود للقمة ، لذلك لا تجعل حاجز الخوف واليأس يسيطر عليك في حالة وقوع خطأ منك بالتعلم أو حتى النطق لبعض العبارات والكلمات.
  • لا تعطي أذنك لأحد عند التعلم ، فالإنسان الذي يرمي أذنه لحديث الناس لن ينجح أبداً وكلنا نعلم بأن شخصيات البشر مختلفة فهناك من يريد الخير وهناك من يريد أن يوقعك بالوحل ويكره لك الخير والتعلم لذلك ضع فكرك نصب عينيك وامشي جيداً بهدفك ولا تهتم لما يقوله غيرك .
  • ابتعد عن الإحباط والعبارات التي تهدم الإنسان ولن تبنيه أبدا مثل عبارات التي يرددها البعض لماذا تتعلم ، شو راح تستفيد ، على الفاضي مثل تلك العبارات تحطم الأمل والطموح بداخل الإنسان .
  • الحرص الشديد على متابعة كل ما يتعلق بتلك اللغة الجديدة التي تريد تعلمها بمعنى أن تأخذ نظرة شاملة عن كل جديد بها
  • تخصيص وقت معين لك خلال اليوم من أجل تعلم تلك اللغة الجديدة .
  • الاعتماد على الخرائط الذهنية فهي تساعد جيداً برسم المسار وتعلم اللغة بسهولة وبدون ملل .
  • البحث عن كلمات جديدة تختص بتلك اللغة من خلال مواقع الانترنت ومحركات البحث المتمثلة بجوجل .
  • البحث عبر اليوتيوب وتخصيص مدة عشر دقائق من أجل متابعة مقطع سواء كان ثقافي أو فكري عن تلك اللغة.
  • الاستماع خطوة مهمة جداً من أجل النجاح بتعلم اللغة الجديدة لذلك إذا مارست ميزة الاستمتاع والاسترخاء والحب عند التعلم ستحصل على نتائج مبهرة .
  • التغذية الراجعة  مهمة جداً بالتعلم للغة الجديدة بعد الانتهاء من تعلم عدد معين من اللغة والحصول على قسط من الراحة حاول أن تعمل تغذية راجعة لما تعلمته سابقا بتلك اللغة الجديدة فالتغذية الراجعة مهمة جدا وتعطي نتائج رائعة .

في الختام أتمنى أن أكون وفقت بطرح بعض من النصائح والإرشادات التي تساعد بتعلم أي لغة جديدة

وأسال الله التوفيق للجميع


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...