الأحد، 17 أبريل 2022

ما هي أعراض سن اليأس

 

 
 
أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
  حروفي اليوم بعنوان ( ما هي أعراض سن اليأس )
 
ما هي أعراض سن اليأس

 
ما هي أعراض سن اليأس ، تتسائل الكثير من السيدات عن أعراض  سن اليأس ومتى تحدث ؟ وأين سن هو سن اليأس عند المرأة ، فسن اليأس هو ذلك السن الذي تصل إليه المرأة بعد سن الأربعيين أو الخمسيين في حالة إنقطاع الدورة الشهرية.
 
 والكثير يطلقون عليه سن اليأس لكن الأصح نقول سن الأمل ، لأن بهذا السن تبدأ المرأة بالنظر إلى حياتها الخاصة بعد أن أتمت على أكمل وجه كل واجباتها الحياتية والعملية مع أطفالها وزوجها ، وقد تكون أنهت رسالتها الكاملة وحان الوقت لأن تهتم بنفسها وحياتها الخاصة ، لكن رغم جمال هذا السن إلا أن البعض ينظر له نظرة تشاؤم وإكتئاب وبالأخص تلك السيدات اللاتي دوماً ينظرن إلى أنهن ما زلن بمرحلة الشباب والمراهقة ويتشائمن من مرحلة الوصول لسن اليأس .
 
 لذلك الكثير من السيدات يعانن من الخوف المزمن من مرحلة الوصول لهذا لسن وهو سن اليأس ، لذلك يلجأن لمعرفة كامل المعلومات المتعلقة بهذا السن ، وهناك الغالبية من السيدات عندما تبدأ تشعر بأعراض ما بجسمها فإنها تزداد قلق وخوف وربما تلجأ للعبوس الكامل وحجب نفسها بينها وبين ذاتها ، مع لجوئها للبحث عبر مواقع التواصل الإجتماعي والانترنت والكتب عن أعراض سن اليأس ،  وتبدأ بجمع معلومات وعمل دراسة عن أعراض سن اليأس ، ربما من أجل معالجة تلك الأعراض بشكل سريع وربما حتى تتوخى الحيطة والحذر من تلك الأعراض .
 
 وهناك سيدات أخريات يلجأن إلى رفض الوصول لسن اليأس فيهتمن بالنظام العذائي والصحة وعمل الممارسات الرياضية وغيرها من الاهتمام بالشكل الخارجي من خلال الشد والنفخ وعمليات التجميل ، ومع ذلك لا يمكننا أن ننكر أن مرحلة الوصول لسن اليأس أساسية بحياة كل إنسان منا ، وخصوصاً عند السيدات ، لذلك أعراض سن اليأس أصبح واجب معرفتها 

أغراض سن اليأس 

 
  • انقطاع للدورة الشهرية عند بعض السيدات وهناك من تنقطع الدورة عندها بعمر الأربعين وهناك بعمر الخمسين ولذلك تترواح مدة سن اليأس عند المرأة  .
  • الصداع المتكرر عند بعض السيدات وبدون أي أسباب ورغم الراحة التي تنعم بها .
  • الشكوى المستمرة من آلام الظهر والمفاصل وعدم القدرة على الحركة والمجهود الكبير  .
  • قلة الاهتمام بالرغبة الجنسية واللجوء دوماً للنفور من قبل الأزواج.
  •  دوماً بعض السيدات تجد الجفاف الذي حل على بشرتها وبعض مناطق حساسة من جسمها . 
  • انتفاخ مستمر بالبطن مع زيادة غريبة بزيادة الوزن نظراً لأن الدورة الشهرية تساعد في إفراز السموم المتواجدة داخل الجسم  .
  • تعرض بعض السيدات للإصابة بالأمراض مثل المشاكل التي تصيب المسالك البولية والأعضاء التناسلية الأنثوية  .
  • تصبح الأغلبية من السيدات بحالةمزاج متعكر دوماً وتلجأ لخلق المشاكل والخلافات من أتفه الأسباب  .
  • يصبح هناك جفاف وألم عند لحظات الجماع بين الأزواج وخصوصاً الشكوى والألم من قبل الزوجة .
  • الخلافات الزوجية المستمرة بين الزوجية والتي يكون سببها مزاجية الزوجة المتقلبة .
  • شعور الزوجة بالمغص في أخر البطن مع بعض الآلام .
 
 
في الختام أسال الله التوفيق للجميع 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...