الاثنين، 18 أبريل 2022

أنتِ المسؤولة عن انحراف زوجك

 

 

أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوعي اليوم بعنوان (أنتِ المسؤولة عن انحراف زوجك )
 
أنتِ المسؤولة عن انحراف زوجك

أنتِ المسؤولة عن انحراف زوجك ، نعم أيتها الزوجة أنتِ المسئولة فتقع مسؤولية انحراف الزوج والنظر إلى إمرأة أخرى واعجابه بها وربما الانزلاق إلى التفكير بالارتباط بها بعد علاقة اعجاب وحب على عاتق الزوجة التي لم تستطيع أن تحافظ على زوجها جيداً وتركته لتيار الإنحراف مع إمرأة أخرى .
 
 فهناك الكثير من الزوجات يطلقن ألقاب متعددة على الزوج المنحرف ومنها إنه رجل فارغ العين ، أو رجل بصباص لا يملأ عينه التراب ، وربما أخريات يقولن بأنها مجرد نزوات وفي النهاية مردوده إلى منزله وأسرته ، الحقيقة الرجل ليس كما تقول تلك السيدات فهناك أزواج لا يلتفون لأي إمرأة أخرى اذا كانت الزوجة تقوم بكافة مهامها على أكمل وجه وبدون أي تقصير .
 
 وفي النظير الأخر هناك زوجات مهملات ولا يستطعن الحفاظ على الزوج ، وبالتالي يبدأ الزوج بالانزلاق والانحراف إلى إمرأة أخري يجد عندها ما فقده عند تلك الزوجة التي ضاعت واجباتها تجاه زوجها مع الأمور المنزلية والمشاكل الأسرية والأطفال ومشاكلهم التي لا تنتهي أبدا ولا ننسى أن أغلب الزوجات تنسى نفسها وتهملها بالكامل وبالتالي هى من هنا تساعد على إنحراف زوجها .
 

وهناك الكثير من الأمور والأسباب التي تكون الزوجة سبباً فيها عند انحراف زوجها 

  • الكثير من الزوجات تفتقر إلى الأسلوب في المعاملة مع زوجها ربما يكون ذلك بسبب عدم معرفة الزوجة بكيفية المعاملة مع الزوج ، وربما يعود لصغر سن الزوجة وعدم معرفتها الكاملة وشرح الأم لها كيفية المعاملة مع زوجها
  • سوء معاملة الزوجة مع زوجها فهناك الغالبية من الزوجات يتصفن بالنكد الدائم والمتكرر ولا يعرفن العيش بدونه ، لذلك هذا النكد من قبل الزوجة يلجأ عنه سوء معاملة من الزوج وإنحراف إلى إمراة أخرى كي يعوض الجفاف  الذي وجده من قبل زوجته بلمسة حنان وحب وعطاء من إمرأة أخرى .
  • أحيانا الثقة الزائدة عند الزوجات تجعلن يتمردن على أزواجهن بمعني أن هناك أزواج يعشقون زوجاتهم لكن الزوجة هناك تعزف على وتر حب الزوج لها وتبدأ بالاستغلال والتصرف باللامبالاة مع زوجها وربما تتمرد عليه بأمور كثيرة تحت مسمى أنه يعشقها ولا يستطيع الاستغناء عنها ولكنها لا تدرك أن هذا العناد والتمرد يجعلها تساعده في الانحراف لامرأة أخرى .
  • هناك سبب مهم جداً وهو قلة الرغبة الجنسية عند بعض الزوجات بعد مرور عدة سنوات على الزواج فيصبح هناك فتور بالعلاقة بينهما ، ومن المعروف أن الرغبة الجنسية عند المرأة تبدأ بالنقصان والتراجع بسبب الأعباء الكثيرة التي تقوم بها الزوجة ، بعكس الرجل الذي تتزايد لديه الرغبة الجنسية باستمرار ، لكن من خلال الاعتذارات المتكررة من الزوجة والرفض بدون أي سبب في حالة طلب منها الزوج المعاشرة الزوجية ، تساعد زوجها باللجوء والبحث عن رغبته عبر إمرأة أخرى وقد يلجأ احيانا للزواج مرة اخرى من أجل رغبته .
  • انعدام الحب والتفاهم والتوافق بين الزوجين وعدم توافر مشاعر الحب والكلمات الحنونة من قبل الزوجة لزوجها ، فالزوج كما الطفل الصغير دوماً يتشوق لكلمة طيبة ولمسة حنونة ومعاملة تغدق عليه بالحب والعطف ، لذلك اذا وجد أن الحب غير متوافر بزوجته لجأ لإمرأة أخرى .
  • إنشغال الزوجة بالحمل والولادة بعد الزواج تلك المرحلة تعتبر من أصعب المراحل على الزوج ومن أكثر المراحل التي ينحرف بها الزوج بشكل عنيف ، حيث قدوم الأطفال وانشغال الزوجة بالطفل وتركيز كل الإهتمام لدى الطفل يجعل الزوج يشعر بعدم أهميته وأنه أصبح شيء مهمشاً فيلجأ إلى إثبات كيانه مجدداً من خلال إمرأة أخرى .
  • الانهماك بالأعمال المنزلية والتربية والمشاكل التي لا تنتهي بداخل المنزل سواء مع أطفالها أو مع حماتها .
  • الجلوس أمام الشاشة الصماء (لاب توب ) أو الهواتف الذكية والمحمولة وربما التلفاز لساعات طويلة وتفضيل الأصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن زوجها ، فهذا الأمر يثير غضب الزوج وانفعاله لكنه تدريجياً هى تساعده من خلال اهمالها له وانشغالها بالانترنت والاصدقاء على البحث عن غيرها .
  • عمل الزوجة وخروجها من المنزل لساعات طويلة وعودتها من العمل منهكة وغير قادرة على الحديث مع زوجها ومبادلة أطراف الحديث مع حضور الكلمات الحنونة ، ولا ننسى أن الكثير من الازواج انحرفوا تجاه أخرى بسبب عمل المرأة وهو مشكلة كبيرة جداً .
 
في الختام أسال الله التوفيق للجميع 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...