الجمعة، 8 أبريل 2022

كيفية العمل في مجال التسويق الإلكتروني

 

 

أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوعي اليوم بعنوان (كيفية العمل في مجال التسويق الإلكتروني )
 
التسويق الالكتروني

في الفترة الأخيرة زاد الإقبال والبحث عن طرق كثيرة للعمل من خلال شبكات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وكان من ضمن العمل عن بعد، مجال التسويق الإلكتروني لبيع المنتجات والذي تطور مفهومه حديثاً بعدما اكتسح مواقع الإنترنت والسوشيال ميديا بكل أنواعها، فقط أصبح الشغل الشاغل لدى الكثير من الفتيان والفتيات المقيمين بالمنزل، وليس لديهم أي عمل أو مدخول مادي. 

التسويق الإلكتروني بين القديم والحديث

فكلنا نعلم أن التسويق الإلكتروني قديماً كان يتم فيه بيع المنتجات وشرائها على أرض الواقع، من خلال البائع والمشتري، وبطريقة بسيطة جداً وجه لوجه، لكن اليوم بسبب التطور والثورة التكنولوجية الهائلة أصبح التسويق بالبيع والشراء يتم من عبر شبكات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

لذلك اليوم نجد كل امرأة ورجل أو حتى فتى وفتاة، تجلس أمام الشاشة الصماء وعبر شبكات الإنترنت من أجل البحث عن طرق لكسب المال، سواء من خلال التسويق الإلكتروني وغيره الكثير من الطرق التي تجلب المال، ولا شك بأن التسويق الإلكتروني أصبح مشهوراً بين الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي، وهناك الكثير الذين عملوا بهذا المجال ونجحوا، وحققوا ربحاً مادياً، من مجال التسويق الإلكتروني هذا بالإضافة إلى الشهرة والخبرة التي اكتسبوها بهذا المجال، وجعلتهم محط نظر المواقع الكبيرة في العالم الافتراضي.

وكلنا نعلم بأن هناك الكثير من المواقع الاجتماعية والسوشيال ميديا، ومواقع عبر شبكات الإنترنت التي تهتم في ترويج منتجاتها وبيع السلع الإنتاجية لها والخاصة بها، من خلال الهواتف المحمولة أو عبر الأجهزة الرقمية، وتتيح العمل للفتيان والفتيات بها، وكسب المال إلى جانب الخبرة من خلال التسويق الإلكتروني.

التعريف 

التسويق الإلكتروني: هو مجرد أداة أو تسهيلات تقدمها مواقع التواصل الاجتماعي أو مواقع عبر شبكات الإنترنت ولديها سلعة معينة وتريد أن تبيعها وتسوق لها عبر شبكات الإنترنت من أجل الشهرة والتصدر بالرقم الأول حول محركات البحث، ومن ثم كسب المال وأيضًا بذات الوقت تشغيل الشباب ومن لديهم القدرات والمهارات الممتازة بمجال التسويق والخبرة بالتسويق الإلكتروني عبر مواقع السوشيال ميديا. 

لذلك فالتسويق الإلكتروني يعتبر باب للرزق وزيادة الدخل لمن يرغب بأن يزيد دخله، ولمن يرغب أيضًا بأن ينمي مهاراته بمجال التسويق الإلكتروني والعمل في المستقبل بشكل أوسع ومع مواقع عالمية مشهورة بتسويق سلعها وتحتاج بذات الوقت لمن يسوق لها منتجاتها عبر المواقع التي تهتم بمجال التسويق الإلكتروني.

لأجل الربح عبر التسويق الإلكتروني هناك واجبات أو متطلبات الواجب توافرها بكل شخص يريد العمل عبر التسويق الإلكتروني 

نعم أيها الشغوفين بالعمل عبر شبكات الإنترنت ومجال التسويق الإلكتروني. هناك واجبات لا بد من توافرها عند الشخص من أجل العمل وكلنا نعلم بأن أي عمل يحتاج من الإنسان:

  • الصبر وسعة الصدر أولًا على المجال الذي يرغب العمل به.
  • المثابرة على النجاح وتحقيق الأهداف من خلال المواظبة على متابعة كل ما هو جديد بعالم التسويق الإلكتروني.
  • ولا ننسى تلك النقطة المهمة التي يجب على المسوق أن يعرفها عليه أن يلم إلمامًا كاملًا بالمادة التسويقية التي يريد أن يسوقها بمعني أن يخطط كيف يمكنه أن يسوق تلك المادة ويحصل على نجاح بيها.
  • مهم أن يكون لديه حسابات على مواقع وقنوات التواصل الاجتماعي.
  • أن يفهم جيداً رغبات كل إنسان بمعني يدرس جيداً حالة الشخص الذي يريد أن يسوق له ويعرف ما هي ميوله ورغباته لذلك يقولون دوماً أن المسوق الذكي عليه أن يعرف جيداً على وتر المشاعر في التسويق لمنتجاته.
  • وأن يكون لبقاً وذات أسلوب جميل.
  • لديه معلومات كافية عن المادة التي يقوم بتسويقها عندما يقوم بالتسويق للمنتجات.
  • كما تكون لديه الخبرة الكافية في تعليم اليوتيوب من خلال بث مباشر للمادة التسويقية عبر اليوتيوب.
    • ضرورة وجود البريد الإلكتروني لتسهيل التواصل مع المسوق والمشتري للمادة أو المنتج المسوق له.
    • بعض المواقع العنكبوتية التي تتيح للمسوق العمل بهذا المجال 

      هناك الكثير من المواقع التي فتحت أبوابها لكل الفتيان والفتيات للعمل بها وتسويق منتجاتها وبيعها مقابل أجر مالي يحصل عليه المسوق بعدما يبيع تلك المنتجات ومن أشهر تلك المواقع المعروفة: 

    • موقع خمسات الذي يتيح للمسوق بيع المنتج أو إذا كان لديه المسوق مدونة أو موقع تسمح له بأن يضع البانر الخاص بالموقع وبناءً على عدد المتابعين أو المسجلين عن طريق البانر يحصل على عمولة قد تكون 5 دولارات.
    • وهناك أيضًا موقع مستقل يتيح العمل والترويج فيه للمنتجات مقابل أجر مالي.
    • وهناك شركة ماركت باسكت فهي تساعد من لديه الشغف بالتسويق الإلكتروني.
    • كما يوجد أكاديمية هابسبوت وسوشيال ميديا إكزامينر.
    •  
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...