الأربعاء، 11 مايو 2022

10 نصائح للتغلب على التوتر قبل الزفاف


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً) 
موضوعي اليوم بعنوان (10 نصائح للتغلب على التوتر قبل الزفاف )
 
10 نصائح للتغلب على التوتر قبل الزفاف
 
10 نصائح للتغلب على التوتر قبل الزفاف .
 
إن ظاهرة  التوتر قبل الزفاف ظاهرة طبيعية قد تصيب كلا الجنسين لكنها قد تكون تأثيراتها أقوى عند الصبايا ، نظراً للخوف الكبير الذي يسيطر عليهن بسبب الدخول لمرحلة الحياة الجديدة ، وما سيحصل لها بليلة الزفاف ، وخصوصاً عند قرب موعد زفافها ، فنجد أن الخوف الشديد سيطرة من تلك الليلة وما سيحدث فيها ، واليوم سنعرض 10 نصائح للتغلب على التوتر قبل الزفاف .
 
الخوف من ليلة الزفاف وقبلها بأيام شي وارد وطبيعي وقد يكون لعدة أسباب مختلفة ربما الحياة الجديدة التي تنتظرها ، وربما بسبب تخليها عن حياة الرفاهية والدلال والدلع الذي وجدته عند عائلتها ، وخوفها من عدم وجوده ، هذا غير المسئولية الكبيرة التي تنتظرها بعد الزواج ، لكن الخوف ما قبل الزفاف بسبب رهبة لكثير من الفتيات وربما يصل الأمر لرفض الزواج من تلك الليلة التي تسمى بليلة الدخلة ، فربما ما سمعته عن تلك الليلة من الصديقات أو الرويات يجعلها في خوف شديدة .
 
وهذا الأمر السبب تكون فيه الوالدة التي يجب عليها أن تشرح لطفلتها ما يحدث بتلك الليلة وبدون خوف وخجل لأن ذلك يعتبر سنة الحياة ولا حياء في الدين ، لكن أغلب الأمهات يعتبرون ذلك عيباً وحراماً ولا يصح لذلك توجد الرهبة عند الفتيات ولأن يوم الزفاف يعتبر هو الأحدث الأكبر والذي سيغير حياتك بالكامل بمقالنا اليوم سنذكر 10 نصائح للتغلب على التوتر قبل الزفاف وتساعد الفتاة المقبلة على الزوااج على العيش حياة سعيدة وبدون أي مشاكل عائدة من وراء ليلة الزفاف .

10 نصائح للتغلب على التوتر قبل الزفاف

  • إلجأي إلى والدتك للحديث مع والدتك على كل ما يحصل بليلة الزفاف وبدون أي خجل حاولي أن تستفسري عنكل مخاوفك وكل ما يدور برأسك من تساؤلات عن ليلة الزفاف .
  • حاولي قدر المستطاع أن تجلسي في مكان هادئ وتحصلي على جلسة استرخاء طبيعية والتأمل بالأشياء الايجابية مع نفس عميق وقد تكون فرصة للتخلص من التوتر .
  • حاولي أن تنجزي كل الأشياء التي تخصك من أجل الزفاف بمعني رتبي كل الأمور والأشياء التي تهمك وحاولي أن تكوني أنتي نفسك منتظمة حتى لا تشعري بالفوضي ويزيد من توترك .
  • الإبتعاد عن الثرثرة الزائدة والاستماع الواسع لمقاطع اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي التي تبث مقاطع عن ليلة الزفاف وعن ما يحدث بها وهناك الأغلب يلجأون إلى التخويف وزيادة القلق لذلك لا تجهدي نفسك بالتوسع بالمعرفة واكتفي بالمعرفة من المصدر الموثوق فقط .
  • إلجأي لممارسة المشي والرياضة ولو ربع ساعة كل يوم فإن الرياضة والمشي يخرج كل الطاقة السلبية الموجودة بداخلك وتعوضك بدلاً منها بالطاقة الإيجابية وتشعرك بالفرح والسعادة .
  • عيشي السعادة والفرح وابعدي عن التفكير الزائد بالمشاكل فالعقل الباطني يترجم ما يدور بداخلك ويخرجه على هيئة مواقف أو شعور لذلك غذي عقلك الباطني بالفرح والسعادة وفكري بالحياة الجميلة .
  • النوم الكافي علاج جميل للجسم والمشاعر السلبية التي يمر بها الإنسان فالنوم الكافي يجعلك تحصلين على جسم رشيق ونشيط ويخلق بداخلك جوا من النشاط والحيوية مع الاهتمام بالنظام الغذائي لديك وعدم اهمال الاهتمام بواجباتك الغذائية .
  • إشغلي نفسك بالاهتمام براحة بشرتك من خلال عمل الماسكات الطبيعة بالاعشاب أو من خلال عدم الخروج بشكل يومي حتى تحصل البشرة والوجه على نضارة كافية قبل الزفاف ولا تنسي الاهتمام بكامل الجسم فهذا يجعلك تبعدي عن جو التوتر .
  • الإبتسامة إجعلي الإبتسامة رفيقة دربك وحاولي أن ترسمي ابتسامة خفيفة على شفاهك فهى تساعدك على الشعور بالطاقة الإيجابية ، فكوني على يقين بأن الإبتسامة كفيلة بأن تسحب قدر كافي من التوتر بداخلك .
  •  
  •  اختاري الشخص الثقة الذي يسمعك جيداًوحدثيه عن كل مخاوفك وجربي بأن تتحدثي بكل ما بداخلك ولا تحاولي أن تكتمي مشاعر التوتر واذا لم تجدي الشخص الثقة فإختاري لعبة والعبيها فهي تساعدك على الخروج من التوتر
 
في الختام أسال الله التوفيق للجميع .


 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...