الأربعاء، 11 مايو 2022

تمارين تساهم في حرق الدهون


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً) 
موضوعي اليوم بعنوان (تمارين تساهم في حرق الدهون ) 
 
تمارين تساهم في حرق الدهون

تمارين تساهم في حرق الدهون ، لقد تطورت الوسائل التي تساعد على حرق الدهون وتجعل الإنسان الذي يعاني من زيادة بالوزن يشعر نوعاً ما بالراحة عن السابق ، فمنذ مدة كان الشخص الذي يعاني من زيادة بالوزن يعاني من اللجوء إلى العمليات التي تشفط الدهون ، هذا غير العقاقير الطبية التي ترهق الجسم ولا تحدث مفعول مجدى بل إنها على المدى البعيد تؤثر على صحة الإنسان ، لكن اليوم تطور الأمر وأصبح هناك الكثير من الوسائل والتمارين التي تساهم في حرق الدهون . .

وكلناً على علم ودراية بأن أجمل ما يسعى إليه الإنسان وأول وأهم إهتمامته هو الحفاظ على رشاقة جسمه وتوازنه ، لذلك التمارين الرياضية تعتبر مهمة جداً وفعالة في الحفاظ على الوزن وكذلك الحفاظ على صحة وسلامة جسم الإنسان ، كما أن الجسم ذات الوزن الذي يتناسب مع طول الإنسان يساعد على أداء الوظائف بعملها الطبيعي وبدون تعرض الإنسان إلى الأمراض الناتجة عن السمنة المفرطة وزيادة في الوزن .

ومن أجل الحصول على جسم رشيق ومتناسق كلناً نعلم أن النظام الغذائي مهم جداً للإنسان لذلك أهميته الأولى تكمن في اختياره ومن ثم التمارين الرياضية التي تعتبر لها الدور الفعال في الحفاظ على رشاقة الجسم ، فالتمارين الرياضة مع إتباع النظام الغذائي السليم بالإضافة إلى الصبر على التمارين فكلها تساعد في الحفاظ على الوزن ، واليوم أغلب الفتيات تريد أن تحصل على جسم رشيق وبمقالنا اليوم سنركز الضوء على أهم التمارين الرياضية التي تساهم في حرق الدهون .

تمارين تساهم في حرق الدهون

أولا وأهم شي هو روح التفاؤل والصبر على تلك التمارين ورياضة الاسترخاء فعال وعامل مهم وأساسي عند البدء بعملية ممارسة التمارين التي تحرق الدهون لذلك إذا كان لديك القابلية بالاسترخاء فستجدي نتيجة مبهرة في سرعة حرق الدهون .
 
تمرين نط الحبل تمرين سهل وبسيط ورائع ويساعد بشكل جميل على حرق الدهون وذلك من خلال ممارسة نط الحبل لمدة نصف ساعة كل يوم لكن بأول يوم عليك أن تبدأي ببط وبشكل تدريجي حتى لا تتعرضي إلى شدات العضل والتعب بالظهر .
 
تمرين الرقص نعم الرقص له قوة فعالة جدا بحرق الدهون وذلك بعد تناول وجبة الغذاء بساعة أو نصف ساعة إستجمعي مع نفسك وإرقصي لو لنصف ساعة فالرقص يساعد على السرعة في إنقاص الوزن وحرق الدهون .
 
الجري كل يوم عند الإستيقاظ من النوم حاولي أن تجري بالشوارع الخالية مدة ساعة وقبل تناول الفطور فهذا يساعدك أيضا وإذا لم تستطيعي الجري مارسي رياضة المشي السريع لمدة ساعة فهو يساعد على حرق الدهون .
 
تمارين الجمباز هى صعبة نوع ما لكنها تعطي نتيجة قوية جداً وخصوصاً بحرق دهون البطن والأرداف من خلال حركات التقلب المتكرر جربي أن تمارسي هذا التمرين لو كل يوم خمس دقايق بشكل تدريجي .
 
 تمرين الركض بنفس المكان بمعني الركض المتعدد الحركة مع النط والحركة والتقديم أمام ووراء من خلال تحريك اليدين حركة دائرية والرجلين أمام ووراء وكل ذلك يكون خطوة خطوة بمعني الركض أولا يكون للبطن وحركة اليدين دائري مع المحاولة بالتنفس للخارج ومن ثم الرجلين .
 
في الختام أسال الله التوفيق لدى الجميع  


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...