الخميس، 12 مايو 2022

فوائد اللب السوري


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوعي اليوم بعنوان (فوائد اللب السوري)  
 
فوائد اللب السوري

فوائد اللب السوري ، قد نجد أن الغالبية من البشر يلجأون إلى تناول اللب السوري في كل ما وإذا لاحظنا نجد أن تناوله يكون بالسهرات والإجتماعات العائلية ، كما أن تناوله يكون من قبل الأطفال الذاهبون والعائدون من المدرسة ، وفوائد اللب السوري كثيرة ومتعددة وربما يجهلها البعض . 
 
لقد تعددت مسميات اللب السوري كلاً حسب بلدته ولهجته ، والمعروف عنه أنه بذور عباد الشمس وهناك من يطلقون عليه البزر الأسود وغيره الكثير من المسميات ، وهو يعتبر نوع من أنواع المكسرات التي تباع عند الكثير ، وربما هناك الكثير من الأسر تقوم بزراعته داخل منزلها ، حيث أن بذور اللب السوري تنشر زراعتها بالكثير من الدول ، ورغم تناولها بشراهة من قبل الكثير ، ورغم صغر حجمها ولونها الأسود ، إلا أن اللب السوري له فوائد عظيمة وكثيرة قد يعرفها البعض ويجهلها البعض الأخر .
 
واللب السوري يحمل قيمة غذائية عالية ومفيدة جداً لجسم الإنسان وصحته ، فضلاً عن أنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذايئة كالفيتامينات والزنك والجلسرين وغيره من العناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على جسم الإنسان وأيضا القيام بوظائفه بشكل ممتاز ، وأيضا زيت اللب السوري لا تقل وظائفه وأهميته عن أهمية اللب السوري لذلك بمقالنا اليوم نسلط الضوء على فوائد اللب السوري ، ونعرضها للجميع حتى يمكن الاستفادة منها .
 

فوائد اللب السوري 

  • يحتوي اللب السوري على الكثير من الفيتامينات التي تساعد على الوقاية من أمراض القلب والتعرض للجلطات والسكتات القلبية المفاجئة فتناول اللب يحمي الإنسان من التعرض للتلك الأمراض ويساعده في الحفاظ على سلامته .
  • اللب السوري وزيته يعتبر عنصر فعال وقوي جداً في الحفاظ على البشرة ونضارتها من خلال العنصر الموجود به والذي يقي من التعرض لحب الشباب وتناوله يساعد في الحفاظ على نقاء ونضارة البشرة .
  • اللب السوي يحتوي على عنصر الزنك الذي يساعد على حماية الأسنان وعدم تعرضها للتسوس والمشاكل الغير منتهية لذلك إذا تناول الإنسان اللب السوري فإنه لا يحتاج للذهاب إلى طبيب الأسنان .
  • اللب السوري يساعد في عملية إنقاص الوزن بل والحفاظ على ثبات الوزن لكن يجب مراعاه عدم تناوله بكثرة لإن الإفراط في تناول بذور عباد الشمس يساعد على زيادة الوزن أكثر لذلك عليك الانتباه وعدم الإفراط .
  • اللب السوري عامل فعال وقوي جداً في مساعدة المدخنين بالإقلاع عن عمليه التدخين أو يساعد من ترك عملية التدخين على الإستمرار من خلال تناوله بشكل مستمر كلما شعر المدخن بحاجته الشديدة للسجارة .
  • اللب السوري يقي الإنسان من الكثير من الأمراض المسرطنه لسمح الله والتي تدخل لجسم الانسان كأمراض السرطانات بأنواعها لذلك فإن تناول اللب السوري بعنصره القيمة الذي يعمل على قتل الخلايا السرطانية مهم جدا للإنسان .
  • اللب السوري يساعد الانسان في التخلص من الإلتهابات الجلدية والداخلية التي يتعرض لها الإنسان خلال تناوله لطعام غذائي معين ، وذلك من خلال استخدام زيت اللب السوري أو تناول بذور زيت اللب  .
  • مفيد جدا للحوامل في فترة الحمل فتناول اللب السوري يساعدهن على التخلص من الإرهاق والتعب كما أنه يشعرهن بجو من الهدوء ، فضلا عن فوائدة العظيمة في مساعدتها بالحمل والحفاظ على صحة الجنين من خلال عنصره المفيد .
 
 في الختام أسال التوفيق لي ولكم جميعاً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...