الاثنين، 16 مايو 2022

فوائد الذرة المسلوقة للمرضعة


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوعي اليوم بعنوان (فوائد الذرة المسلوقة للمرضعة  )  
 
فوائد الذرة المسلوقة للمرضعة

فوائد الذرة المسلوقة للمرضعة ، الذرة تعتبر من النباتات المحببة تناولها لدى الكثير من الناس ، وقد ينتشر زراعتها في الكثير من البلاد وتشتهر بها وأصبح منذ زمن الإمكان من الأسر زراعتها بالمنازل لما تحتوي من عناصر غذائية هامة ، وخصوصاً للسيدة الحامل التي تحتاج في فترة حملها إلى نظام نظامي سليم من أجل الطفل ، وكذلك بعد مرحلة الولادة تأتي الرضافة فالطفل يكون بحاجة إلى نظام غذائي سليم ، والذرة مفيدة جداً للسيدة المرضعة وللطفل ، واليوم سنتحدث عن فوائد الذرة المسلوقة للمرضعة .

نبات الذرة معروف لدى الكثير من الشعوب العالم وتستخدم الذرة في غذاء الإنسان والحيوان على حد سواء ، كما تستخدم في العديد من الصناعات الغذائية كما يستخرج من جنين حبوبها زيت الذرة ذو القيمة الغذائية العالية والمستخدم طبياً للوقاية من تصلب الشريان نظراً لقدرته على خفض الكلسترول في الدم كما أنه نبات الذرة يمتاز بخلوه من الأحماض الذهنية المشبعة .

وتعددت إستخدامات الذرة فهناك من يتناولها مسلوقة وهناك من يحبب تناولها مشوية وأيضا هناك من يتناولها كفشار مملح ، وكما دخلت في صناعة الكثير من الحلويات والمعجنات والخبز والسلطات الخاصة بالمطاعم ، ولا تكتفي فوائدها واستخداماتها عند هذا الحد بل أيضا أصبحت مصدر غذائي قيم جداً للإنسان وخصوصا للمرأة الحامل والمرضعة ، وبمقالنا هذا اليوم سنعرض لكم أهم فوائد الذرة المسلوقة للمرضعة بالإضافة إلى أضرار الإكثار من تناولها .

فوائد الذرة المسلوقة للمرضعة 

  • تستخدم الذرة المسلوقة في طب الأعشاب خصوصاً لتسكين الآلام عند المرأة الحامل والمرضعة حيث أن تناولها يعمل كمهدئ لتسكين آلام البطن والمغص .
  • منقوع الذرة المسلوقة رائع جداً للمرأة المرضعة التي تعاني من الإمساك حيث أن شرب منقوع الذرة المسلوقة بعد غليه بشكل يومي يساعد في علاج الإمساك .
  • تناول الذرة المسلوقة للمرضعة يساعد على إدرار الحليب من ثدي الأم حيث أن الطفل يتغذى على ما تتغذى عليه الأم لذلك تناول الأم للذرة المسلوقة يساعد على الحفاظ على صحة الطفل وتغذيته بشكل صحي ونظم غذائي متكامل .
  • تحتوي الذرة المسلوقة على عناصر وفيتامينات تساعد على طرد السموم والتخلص أيضا من السموم الموجودة داخل الجسم وذلك من خلال تناولها مطهية أو تناول منقوع الذرة المسلوقة بعد غليه وتبريده .
  • علينا أن ننتبه إلى تناول الذرة المسلوقة بمقدار معين بمعنى عدم الإفراط في تناولها لأنها تعمل على الإنتفاخ وهذا مما يعرض الأم المرضعة إلى الكثير من الآلام التي قد توثر على صحة طفلها .
  • تناول الذرة المسلوقة يساعد على حماية الأم المرضعة من التعرض لأمراض السرطان والرحم والثدي وأمراض القلب وذلك لأن الذرة المسلوقة تحتوي على فيتامين ج وهو مضاد للأكسدة وحامي لجسم الإنسان من المواد المسرطنة .
  • تحتوي الذرة المسلوقة على الكثير من المعادن كالحديد والزنك الذي يساعد على تقوية الدم عند المرأة المرضعة وتناولها بشكل معتدل يساعد على زيادة وزن الطفل والدم لديه من خلال أمه .
  • تحتوي الذرة المسلوقة على 73 %   من الماء وتناولها للمرضعة ممتاز جداً حيث أن الطفل بمرحلة الرضاعة يحتاج إلى الكثير من الماء من خلال الحليب الذي يتناوله من أمه وبالتالي تناول الذرة المسلوقة للأم ضروري لها ولصحة طفلها .

في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...