الأحد، 15 مايو 2022

فوائد السبانخ للبطن


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوعي اليوم بعنوان (فوائد السبانخ للبطن  )  

فوائد السبانخ للبطن

فوائد السبانخ للبطن ،  السبانخ من الأطعمة الشهية والمفضلة لدى الجميع تناولها وخصوصاً في فصل الشتاء ، حيث أنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان ، وهناك الأغلبية من الناس لا يعرفون فوائد السبانخ للبطن واليوم سنذكرها للجميع .
 
وتعتبر أوراق  السبانخ من أكثر الخضراوات احتواء على الحديد إلى جانب الكبريت والكالسيوم وتحتوي أيضا أوراق البانخ على نسبة عالية من النشا والبروتين ، وهى من الأطعمة المحببة لدى الكثير من الناس ، نظراً لجمال طعمها ومذاقها ، وأوراق السبانخ تعتبر من الأعشاب الحولية لها جذر وتدي والأوراق متقابلة على الساقين .
 
وقد يتم تناول السبانخ من الأشخاص بعدة طرق مختلفةومتنوعة ، فهناك من يتناولها على شكل أقراص السبانخ وتسمى فطائر السبانخ مع اضافة لها التوابل الخاصة بها كالكزبرة والفلفل الحار والبصل واللحم المفرومة ، وهناك من يتناول مع الحمص ويفضل فرك الأوراق عند طهيها حتي لا تضيع فائدتها ، وتعددت الإستخدامات .

ورغم أهمية أوراق السبانخ إلا أيضا أن الماء الذي يطهى به السبانخ مهم جداً ومفيد لجسم الإنسان لذلك ينصح بعدم التخلص من ماء السبانخ عنده طهيه لأن الماء يحتوي على معظم الفيتامينات والأملاح الموجودة في أوراقه ، لذلك يعتبر السبانخ مادة رئيسية ومفيدة جداً للانسان من الناحية الغذائية .

فوائد السبانخ للبطن 

  • لعلاج آلام البطن يمكن أخذ أوراق السبانخ وطهيها جيداً بعد غسلها جيداً والتخلص من الأتربة والأوراق الضارة ، نقوم بعد طهيها بأخذ ماء الطهي وشرب منه كل يوم كاسة بالصباح والمساء فهو يعالج كثيراً آلام البطن .
  • لعلاج ترهلات البطن بعد الولادة وعمليات الحمل والرجيم تقومي باستخدام أوراق السبانخ كطبق سلطة مع معلقة من الخل فهو يساعد على ازالة كل ترهلات البطن ويشد البطن ويعطي الجسم رونقاً .
  • يستخدم في عمليات الدايت وأيضا للرجال الذبن يعانون من الكرش يمكن أكل السبانخ مطبوخ فهو غني جداً ويمكن أيضا استخدام أوراقه بعد طهيها جيداً  كفطائر يتناول بالصباح مع المحافظة على شرب كاسة ماء دافي من مغلي السبانخ مع معلقة من الخل بشكل يومي .
  • يستخدم أيضا في علاج حالات إمساك البطن وذلك من خلال إستخدام جذورها وطهيها جيداً ومن ثم شربها كل يوم فهو يساعد في علاج امساك البطن ويخلص الإنسان من الأوجاع .
  • عصير أوراق السبانخ رائعة جداً ومفيدة للبطن وذلك من خلال عصر الأوراق وتحلايتها بالسكر ومن ثم إستخدامها فهى كفيلة في علاج الحصيات البولية أيضاً لكن مع ذلك ينصح بعدم الإفراط في تناول السبانخ لأنها تقلل من امتصاص الكالسيوم ، ويمكن شرب كمية من الحليب لتعويض ذلك .

في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...