الأربعاء، 4 مايو 2022

خل التفاح للعناية بالبشرة


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوعي اليوم بعنوان ( خل التفاح للعناية بالبشرة )
 
خل التفاح للعناية بالبشرة
 
هل تعرف أهمية خل التفاح للعناية بالبشرة ؟ إن لخل التفاح أهمية كبيرة بالنسبة للبشرة ، فهو يعمل على تنقية البشرة من الشوائب والرؤؤس السوداء ويجعلها أكثر مقاومة لعوامل الطقس هذا غير أنه يساعد في تأخير عملية الشيخوخة والتجاعيد الظاهرة على البشرة ، لذلك خل التفاح مفيد للعناية بالبشرة .
 
كلنا على علم ودراية بأهمية التفاح وفوائدة العظيمة والجمة لجسم الإنسان ، فضلاً عن مذاقه اللذيذ ومنظره الشهي بجميع ألوانه وأنواعه ، ومعروف أن التفاح لما يحمل من فوائد عظيمة فهو ينصح بتناوله من قبل الأطباء لمن يعاني من الأمراض ، علماً بأن بالتفاح عناصر غذائية جمه وقيمةوتساعد على رشاقة الجسم والحماية من الأمراض ، فهو مفيد للصحة والأسنان .
 
قد ينصح بتناوله مع وجبة الإفطار أو قبلها مع كاسة من الحليب كل يوم بالصباح عند الاستيقاظ من النوم ، كما ينصح بتناوله لمن يعانون من زيادة في الوزن والسمنة ، فهو يساعد على التنحيف وانقاص الوزن ، وأيضاً يساعد بالحصول على جسم رياضي ورشيق ، ودوما يفضل استخدام التفاح للأطفال سواء كان مهروس أو قطع أو عصير طبيعي . 

ونظراً لأهمية الخل بالنسبة للبشرة بصفة عامة ، فإن البعض يحتفظون بزجاجة من خل التفاح داخل الحمام ويستخدمونه بعد تخفيضه بالماء في مسح أجسامهم بعد الإستحمام لازالة مخلفات الصابون والشامبو ، وبمقالنا اليوم سنتحدث عن الفوائد العظيمة لخل التفاح وكيفية استخدامه في علاج البشرة والعناية بها ، والحصول على بشرة ناعمة خالية من التجاعيد والنمش والثقوب السواء .

كيفية إستخدام خل التفاح للعناية بالبشرة 

  • ينصح باضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى ملعقة كبيرة من الماء الساخن ويترك المزيج حتى يبرد إلى درجة تتحملها البشرة 
  • ثم نأتي بقطعة نظيفة ويفضل أن تكون من القطن ونقوم بإغماس تلك القطعة بهذا المزيح ويمسح بها الوجه من أسفل إلى أعلى وفي اتجاه مائل للخارج مع الحفاظ على استمرارية تكرار تلك العملية يومياً أو على الأقل يوماً بعد يوم .

استخدامات خل التفاح المتنوعة 

  • استخدام خل التفاح كدهان لمنقطة تحت الابط فدهن تلك المنطقة بخل التفاح يساعد على التخلص من رائحة العرق الكريهه .
  • كما يمكن استخدام معلقة من خل التفاح مع عصير البصل ، ومزجهم جيداً ومن ثم دهن البشرة بالخليط فهو علاج فعال في النمش والكلف والبهاق .
  • لذلك فإن لخل التفاح قدرة على تنظيف الشرة وخفض ظهور التجاعيد نظراً لما يحتويه من حمض التفاح الذي يعمل على التوازن الحمضي في الجلد ، وبالتالي يؤخر ظهور التجاعيد إلى حد كبير . 
  • كما أنه يستخدم لعلاج حب الشباب الموجود بالبشرة من خلال اضافة حبة البركة  وقشر الرومان إلى خل التفاح ، وبعد ذلك نقوم بتسخين المزيج على نار هادئة ثم يضاف لهم زيت حبة البركة ، ويوصى باستعمال هذا الدهان أو الخليط يومياً ويفضل معه تناول معلقة صغيرة من الخميرة .
 
في الختام أسال الله التوفيق للجميع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...