الثلاثاء، 3 مايو 2022

أكلات تحرق الدهون بالجسم


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوعي اليوم بعنوان ( أكلات تحرق الدهون بالجسم  )  
 
أكلات تحرق الدهون بالجسم
 
 أكلات تحرق الدهون بالجسم ، قد يتعرض الإنسان إلى الإصابة بالسمنة أو زياد بالوزن قد يكو ذلك بسبب الإفراط في تناول الطعام ولحلويات ، وربما عدم اللجوء للرياضة ، وربما بسبب تغيير بهرمونات الجسم الناتجة عن تغيير الطعام ، مميا سبب ذلك صعوبة في حرق الدهون الموجودة بجسم الانسا ، وبالتالي يحدث سمنة ومن ثم إصابة بأمراض متنوعة قد تؤدي بحياة الانسان للخطر ، لذلك هناك أكلات تحرق الدهون بالجسم وتساعد على الحفاظ على رشاقة جسم الإنسان ، كما أنها تكفيه شر الأمراض .
 
لذلك من أجل حرق الدهون بالجسم وتجنب الإصافة بالسمنة وزيادة بالوزن على الإنسان أن يعتمد على أساس التغذية ونوعية الطعام ، وزيادة النشاط في الحركة والمشي وممارسة الرياضة اذا استطاع بكل أنواعها ، هذا كما عليه أن يحدد أوقات كافية للرياضة ومع تحديد كمية الطعام الذي يتناولها ، ولا ننسى بأن قلة النوم والسهر يلعب الدور الكبير في صعوبة حرق الدهون وزيادة الوزن ، لذلك على الانسان أن يختار القسط الكافي من النوم للحصول على صحة جيدة وجسم سليم .
 
وهناك الكثير من الأشخاص الذين يلجأون إلى النوم مباشرة بعد تناول الطعام وهذا خطأ كبير يعمل على عدم امتصاص المواد الغذائية وبالتالي ينتج عنه صعوبة بحرق الدهون ، لذلك يفضل المشي بعد تناول الطعام أو اللجوء لقضاء الوقتبلعبة مسلية ، ونقطة مهمة جدا على الإنسان مراعاتها يحاول قدر الإمكان التقليل من السكريات والنشويات والأملاح والتركيز على البروتينات ، حيث أنها أقل الأطعمة تحولاً إلى شحوم .
 

أكلات تحرق الدهون بالجسم 

  • الإكثار من تناول الخضار الطازجة مثل ( الملفوف ، الزهرة ، الخيار ، الطماطم ، الليمون ، الكرمس ) تلك الأكلات تساعد على حرق الدهون بالجسم وكما انها فعالة برشاقة الجسم .
  • تناول الخبز الأسود والابتعاد عن المعجنات التي تحتوي على الدقيق الأبيض .
  • يفضل استخدم الشوفان فهو له قدرة عجيبة على حرق الدهون بالجسم .
  • اللجوء إلى تناول كوب من اللبن قبل النوم كل اليوم ، أيضا اللبن يريح المعدة ويحافظ على القيام بحرق الدهون بسهولة .
  • تناول الفواكه مثل التفاح والبرتقال والفراولة ويفضل تناول تفاحة كل يوم بالصباح قبل الفطور فالتفاح له فاعلية عجيبة بالحفاظ على توازن الجسم وحرق الدهون هذا غير أنه يستخدم في عمليات إنقاص الوزن والريجيم وأيضا خل التفاح فاعل بحرق  الدهون .
  • الأعشاب الطبيعية مثل البابونج والزنجبيل والنعنع وعصير الجرجير وعصير الليمون جميل تناولهم قبل وجبة الطعام كل يوم .
  • بذور الكتان رائعة جداً وتساعد في عملية حرق الدهون بالجسم .
  • الفلفل الحراق سواء كان مخروط وأو مقطع مع حبةطماطم يساعد في تسريع عملية حرق الدهون .
  • الشاي الأخضر وسبق أن تحدثنا عن فوائدة العظيمة في حرق الدهون والحفاظ على رشاقة الجسم من خلال تناولة فنجان من الشاي الأخضر قبل تناول الطعام بنصف ساعة . 
  • تناول الباذنجان الني من خلال تقطيع حبة الباذنجان وتناولها أومن خلال عمل منقوع الباذنجان مع ليمون بلتر من الماء ليلة كامل ومن ثم تناوله قبل وجبة الطعام بنصف ساعة .
  • الأفوكادو يعتبر من الفاكهه وهو ثمرة لذيذة وشهية المذاق ولها فوائد عظيمة والكثير يلجأ إلى تناوله من قطرات من الزيتو والليمون .
 
في الختام أسال الله التوفيق للجميع وكل عام وأنتم بخير 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...